إعطاء انطلاقة أشغال بناء مسجد “الصابرين “بأولاد ستوت بحضور رئيس المجلس العلمي”صور وفيديو”

آخر تحديث : الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 - 11:20 مساءً
2019 11 25
2019 11 26

زايو سيتي – عبد الجليل بكوري

أشرف رئيس المجلس العلمي المحلي بإقليم الناظور السيد ميمون برسول، ومنذوب الاقليم للشؤون الاسلامية بالناظور السيد حماد بالحاج، يوم أمس الأحد،24نونبر الجاري ، مرفوقا بعدد من الشخصيات المدنية بزايو، على إعطاء انطلاق أشغال بناء مسجد بقطاع 3 بسهل صبرة جماعة أولاد ستوت إقليم الناظور أطلق عليه اسم “الصابرون””.

الحفل الذي أقيم بخيمة نُصبت بالمكان المزمع إقامة المسجد فوقه، عرف حضورا مهما لعدد من الشخصيات المدنية المحلية والإقليمية بالإضافة إلى السلطة المحلية، حيث تم خلاله إعطاء تعريف شامل للشكل الذي سيكون عليه المسجد، والمرافق التي سيتوفر عليها، كما أكد رئيس المجلس العلمي بالناظور،على أهمية بناء المساجد في المجتمعات الإسلامية والأدوار التي تلعبها في الحفاظ على الوعي الديني لدى المغاربة.

وبالمناسبة؛ قدم عدد من المحسنين مبالغ مالية ومساهمات عينية لبناء مسجد “الصابرون”، وسط إشادة من المندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف ورئيس المجلس العلمي، اللذان أكدا أن أبناء المنطقة لا يتوانون في دعم بيوت الله. وتأتي هذه المبادرة بعد حصول جمعبة الرحمة لبناء المسجد على الرخصة القانونية.

وسيكون المسجد مفتوحا للصلوات الخمس ، دون صلاة الجمعة لتواجد مسجد بالقرب من مكانه، تأدى فيه صلاة الجمعة.

وتأتي هذه المبادرة استجابة لنداء ساكنة الدوار المذكور، حيث عبروا عن حاجتهم الملحة إلى مسجد آخر ، خاصة أن المنطقة مأهولة بالسكان.

وسبق لأحد أعضاء جمعية الرحمة لبناء مسجد الصابرون، ان أكد لزايوسيتي، أن حاجة الساكنة هي التي دفعت في اتجاه بناء مسجد يالمنطقة، كما أن الساكنة في حاجة إلى كتاب قرآني لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس علوم الدين. ووضعت الجمعية رقم هاتف أحد اعضائها رهن إشارة المحسنين من أجل المساهمة المالية او العينية و هو كالاتي : 0648184043 رقم الحساب البنكي :0353036986510126

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • الناس تبني المدارس والمستشفيات ومعاهد التكوين وانتم تبنون المساجد التي تسيطر عليها الوزارة بخزعبلاتها وضلالها وبدعها. الخطاب موجه الى المحسنين. من يثقون بالحديث من بنا مسجدا بنا الله له بيت في الجنة .نعم ولكن ليس لبناء مسجد البدع والتراهات. لدا نرجوا من اهل الخير توجيه اعمالهم الاحسانية الى جهة اخرى كادخال الكهرباء والماء للفقراء المساعدة على العمليات… بناء الطرق والقنطرات….

    • برافو عليك جواب في محلو