حملة أمنية تحسيسية بـ “مدرسة صلاح الدين الأيوبي بزايو” تعالج التحرش الجنسي ضد الأطفال والسلامة الطرقية

آخر تحديث : السبت 23 نوفمبر 2019 - 1:09 مساءً
2019 11 22
2019 11 23

زايو سيتي / عبد الجليل بكوري

شهدت مدرسة “صلاح الدين الأيوبي” بزايو، يوم أمس الخميس 21 نونبر الجاري، حصة توعوية تحسيسية حول السلامة الطرقية والتحرش الجنسي.

وتندرج هذه الحصة التحسيسية٬ التي تنظمها الإدارة العامة للأمن الوطني، بتنسيق مع وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي٬ في إطار انفتاح هذه الإدارة على محيطها الخارجي، وتكريس مبدأ القرب والتواصل مع الفئات المستهدفة، خصوصا تلاميذ المؤسسات التعليمية.

وتطرقت الحصة التوعوية التحسيسية إلى مخاطر التحرش الجنسي على التلاميذ، وتبني سلوكات وقائية للحماية من هاته المخاطر، ودعوة التلاميذ إلى التحلي باليقظة من الأشخاص الغرباء، وعدم الاقتراب منهم قرب المدارس وفي طريقهم إلى المنزل.

وتمّ تقديم ارشادات ونصائح في موضوع السلامة الطرقية، ووجوب احترام قانون السير والجولان حفاظا على سلامة الراجلين والسائقين على حد سواء، والاستعمال الصحيح للطريق في الوسط الحضري والانتباه إلى خطورة اللعب والوقوف في قارعة الطريق، وشروحات وتوضيحات للتلاميذ حول قانون السير ودوره في عملية التحسيس للوقاية من حوادث السير، وكيفية المساهمة في إنجاح السلامة الطرقية.

واختتمت الحصة التوعوية التحسيسية بفتح حوار مع التلاميذ الذين عبروا عن إعجابهم، واستفادتهم مما تم تقديمه لهم من معلومات وتوضيحات حول السلامة الطرقية ومخاطر التحرش الجنسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.