اسدال الستار على دوري حسن مبروك باجراء مبارة ودية بين قدماء مولودية وجدة واتحاد زايو

آخر تحديث : الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 6:08 مساءً
2019 11 17
2019 11 19

زايوسيتي/ عبد الجليل بكوري

شهد الملعب الجماعي لزايو يوم أمس السبت، إسدال الستار على دوري حسن مبروك في كرة القدم بإجراء المباراة النهائية بين أسود زايو والنادي الكدوي، وذلك من تنظيم مجموعة من الفعاليات المدنية المحلية.

وقبل اجراء المباراة النهائية شهد الملعب إجراء مباراة ودية بين قدماء لاعبي مولودية وجدة وقدماء لاعبي اتحاد زايو، بحضور أغلب العناصر التي شكلت الجيل الذهبي لفارس الشرق، وكذا معظم لاعبي الاتحاد، هذا الفريق الذي لم يعد له وجود اليوم.

وكان دوري حسن مبروك قد انطلق قبل ازيد من أسبوعين بإجراء مباريات في كرة القدم المصغرة، من خلال مجموعتين تضم كل واحدة منهما أربعة فرق، تأهل فريقين عن كل مجموعة للمربع الذهبي، وذلك بملعب المركب السوسيوتربوي بحي معمل السكر، قبل أن تجرى أمس المباراة النهائية.

ويأتي تنظيم دوري حسن مبروك تكريما لهذا الرجل الذي قدم الكثير لكرة القدم بزايو، حيث سبق أن ترأس نادي نهضة زايو لكرة القدم في فترة تميزت بنقص الموارد المالية للفريق فكان يعوض ذلك بمساهماته الشخصية، ومجهوداته الفريدة، ما حدا بالفريق لأن يكون ندا قويا كافة فرق أقسام الهوات. قبل أن يتعرض لمعضلة صحية ألزمته الفراش لسنين، ليتوارى بعدها عن الأنظار، لكن اسهاماته ظلت محفورة في ذاكرة أبناء زايو قي شتى المجالات.

تكريم حسن مبروك حضرته عدة شخصيات سياسية ورياضية وثقافية واجتماعية، جاءت لتأكد قيمة هذه الشخصية التي لن تبخل يوما عن تقديم أفضل ما لديها لمدينتها التي ظلت معشوقة حسن مبروك حتى وهو في فراش المرض يكابد آلامه.

وخلال حفل التكريم أكد الكل أن قيمة الرجل حسن مبروك تفرض علينا تذكر اسمه باستمرار قبل أن نكرمه، حيث يستحق من أبناء هذه المدينة داخل وخارج أرض الوطن الالتفات الحقيقية، سيما وأن وضعه الصحي أدخله في أزمة مالية خانقةبسيب اضطراره إلى التنقل بشكل يومي إلى مدينة الناظور من أجل اجراء حصص تصفية الدم وما يتطلبه ذلك من مصاريف مكلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • سؤالي كان ،،هل هو حسن مبروك الملاكم السابق الذي كان معروف في الثمانينات، هو نفسه؟

  • السلام عليك ابو ايمن اقرا الموضوع فستعرف من هو السيد حسن مبروك

  • حسن مبروك، هل الملاكم الذي كان في زايو في الثمانينات؟

  • تحياتي .وسبلامي الحار الى اصدقاء الزمن الجميل وشكر خاص للمنظمين .