“الكاف” يختار ابنة الشرق فتيحة جرموني لتحكيم بطولة كاس أمم افريقيا بمصر

آخر تحديث : الأحد 3 نوفمبر 2019 - 3:11 مساءً
2019 11 02
2019 11 03
“الكاف” يختار ابنة الشرق فتيحة جرموني لتحكيم بطولة كاس أمم افريقيا بمصر
فتيحة جرموني

اختارت الكونفيدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) الحَكمة المغربية فتيحة جرموني، ضمن قائمة الحكام، الذين سيقودون تحكيم مباريات بطولة كأس الامم الافريقية تحت 23 عاما ذكورا التي تستضيفها مصر في الفترة الممتدة بين 08 الى 22 نونبر المقبل.

وستكون فتيحة جرمومي الحكمة الدولية وفي نفس الوقت عضوة مجلس جماعة وجدة ، ممثلة المغرب الوحيدة في هذه البطولة، من ضمن ثلاث حكمات إناث اللواتي اختارهن الاتحاد الافريقي لكرة القدم للتحكيم في هذه البطولة بالاضافة الى 22حكم ذكر .

وكان الكاف قد أعلن على موقعه الرسمي، أنه عين ثلاث حكمات من بين حكام كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة، في مقدمتهم حكمة الساحة الرواندية سلمى موكانساغا، والثنائي المساعد المتكون من المغربية فتيحة جرموني، والزامبية ديانا شيكوتيشا.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا التعيين يأتي لتأكيد التزام الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بإشراك العنصر النسوي في منافساته القارية، وذلك بعد أن كان الكاف قد عين ثلاث حكمات للمشاركة في كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة بتنزانيا في شهر أبريل الماضي لأول مرة في تاريخ مسابقات الذكور.

ويشار الى أن فيتيحة جرمومي كانت أول حكمة مغربية تعين من طرف مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، كمساعدة لحكم الساحة صبري كريم في قيادة مباراة القسم الاول في البطولة الاحترافية التي احتضنها مجمع مركب محمد الخامس، بالدار البيضاء بين الرجاء الرياضي و الدفاع الجديد سنة 2017 .

و لقي هذا الانجاز الكبير الذي وصلت اليه فتيحة جرمومي التي تتحدر من مدينة وجدة تفاعلا ايجابيا بالجهة الشرقية ، وعبر الكثيرون ممن انتهى اليهم خبر اختيارها كحكمة ضمن هذا العرس الكروي المقام بمصر عن سعادتهم، خاصة وأن المراءة شقت طريقها نحو العالمية انطلاقا من منطقتهم التي لازالت تعيش التهميش في المجال الرياضي وفي شتى المجالات الاخرى.

وفي هذا السياق عبر عمر حجيرة رئيس مجلس جماعة وجدة وباقي أعضاء المجلس الجماعي لمدينة وجدة ن خلال تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، عن أحر التهاني والتبريكات لزميلتهم بالجماعة عن هذا الانجاز المستحق.

سعيد حجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.