المحلية الجمعة 04 أكتوبر 2019 05:12 مساءً

زايو سيتي

أكدت المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالناظور، سامرة بروك، أن مدرسة الفرصة الثانية ستفتح أبوابها بمدينة زايو خلال الموسم الدراسي المقبل 2020/2021.
جاء ذلك بعد سؤال وجهه إليها صحفي زايوسيتي، محمد النابت، خلال الندوة الإعلامية التي نظمتها المديرة بمقر المديرية الإقليمية، والتي تطرقت عبرها لعدة مواضيع تُعنى بالشأن التربوي بالإقليم.

وأوردت المديرة الإقليمية في معرض جوابها، أن مدرسة الفرصة الثانية بزايو استأثرت باهتمام بالغ من وسائل الإعلام، كما تشكلت لجنة من المديرية عملت على عقد عدة اجتماعات من أجل التوصل لاتفاق بشأن افتتاح هذا المركز بزايو، لتكون الخلاصة في الأخير؛ الاتفاق على اختيار مدرسة عبد الخالق الطريق الابتدائية لتكون مكانا يحتضن هذه المؤسسة.

وأوضحت سامرة بروك أن عدد التلاميذ بمدرسة عبد الخالق الطريس وعبد الكريم الخطابي الابتدائيتين، والواقعتين وسط زايو، تعرفان تراجعا كبيرا في أعداد التلاميذ المسجلين هناك، وبالتالي جاء اختيار واحدة منهما لتكون مركزا للفرصة الثانية، في حين سيتم العمل على بعض الإصلاحات بعبد الكريم الخطابي باتفاق مع المجلس الجماعي، حتى تكون مركزا للفرصة الثانية.

واعتبرت المتحدثة أنه من المهم افتتاح مدرسة الفرصة الثانية بزايو، حيث ستُمنح للتلاميذ المنقطعين عن الدراسة فرصة للعودة للفصل، سواء من خلال العودة للأقسام الدراسية الأساسية أو ولوج عالم التكوين المهني والذي تتوفر مدينة زايو على مركز مهم في هذا المجال يستطيع استقبال هؤلاء التلاميذ.



vitraj


Qries

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *