أشغال مشروع جلب المياه الصالحة للشرب لزايو على وشك الانتهاء “صور وفيديو”

آخر تحديث : الإثنين 12 أغسطس 2019 - 11:48 مساءً
2019 08 10
2019 08 12

زايو سيتي / عبد الجليل بكوري

بعد معاناة ساكنة مدينة زايو وضواحيها من الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب، خاصة في فصل الصيف، قام المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، بانجاز مشروع استقدام المياه الصالحة للشرب من بئرين محاذيين لنهر ملوية، وبالضبط قرب حامة مولاي علي، واللذان سيوفران صبيبا يقدر ب71لترا في الثانية.

ويأتي هذا المشروع بشراكة مع المجلس الجماعي لزايو، لتزويد وترشيد مياه الشرب وسد الخصاص الذي تعرفه مدينة زايو وأولاد ستوت وحاسي بركان وجماعة أولاد داود ازخانين.

وفي اتصال هاتفي بالسيد أحمد بزعين النائب الاول لرئيس جماعة زايو، أكد للجريدة الالكترونية “زايو سيتي”، أن المشروع الذي يمتد على طول 13 كلمتراً، ويحتوي على ثلاث مضخات كبيرة، ومحولين للكهرباء، تبلغ قيمته مليار و800 مليون سنتيم، ستبدأ الاستفادة منه في بداية شهر شتنبر المقبل، ان لم تكن هناك اكراهات جانبية.

وفي هذا الإطار، قام المكلف الجهوي بالماء الصالح للشرب، والمدير الإقليمي للقطاع، ومجموعة من التقنيين التابعين للمديريتين الجهوية والإقليمية بتقديم شروحات حول المسار الجديد لقناة الري التي ستجلب المياه الجوفية من منطقة مولاي علي إلى مدينة زايو، وبالضبط إلى محطة الضخ المتواجدة غرب المدينة، والتي تقدر طاقتها الاستيعابية ب1500 متر مكعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.