جماعة زايــو تكرم التلاميذ المتفوقين بمختلف المستويات التعليمية “صور وفيديو”

آخر تحديث : الأربعاء 10 يوليو 2019 - 11:39 مساءً
2019 07 09
2019 07 10

زايو سيتي – عبد الجليل بكوري

قام المجلس الجماعي لزايو يوم أمس الاثنين 8 يوليوز الجاري، بتكريم التلاميذ المتفوقين بالمؤسسات التعليمية، بحضور المديرة الإقليمية للتعليم بالناظور، وعدد من الأطر الإدارية والتربوية للمؤسسات التعليمية بالمدينة.

وأكد نائب رئيس جماعة زايو أحمد بزعين في كلمته بالمناسبة، على مغزى الاحتفال بالتلاميذ المتفوقين، والهدف من وراءه، الذي يتجلى في تكريم الطاقات والكفاءات والارتقاء بجودة المنظومة التربوية.

وأبرز بزعين أهمية الانفتاح بين المرفقين، الجماعة والمؤسسات التعليمية، وأهمية التعاون والتشاور والتنسيق من أجل جعل المدرسة في صلب انشغالات المحيط بمختلف أطيافه.

وأوضحت المديرة الإقليمية للتعليم بالناظور “سامرة بروك”، أن الموسم الدراسي الحالي تميز بنتائج مشرفة، طبعه عمل دؤوب ومتواصل من قبل مختلف المتدخلين والفاعلين في الحقل التربوي، وتظافر الجهود للرفع من جودة العمل التربوي والرقي بأداء المؤسسات التعليمية.

وذكرت ذات المتحدثة أن نسبة النجاح في الدورة العادية بلغت هذه السنة أزيد من 84 في المائة، فين حين بلغت على المستوى الجهوي 72.30 في المائة، وأشارت إلى أن إقليم الناظور يحتل الصدارة منذ سنة 2008.

واختتم الحفل بتكريم المتفوقات والمتفوقين في الموسم الدراسي بمختلف المستويات التعليمية، وتسليمهم جوائز قيمة وشواهد تقديرية نظير اجتهاداتهم ومثابرتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • أفضل تكريم للتلاميذ وللساكنة يمكن ان تقوم به الجماعة هو ان تقوم بعملها وتهيء ارصفة المؤسسات التعليمية وفضااتها وتنير الازقة والشوارع المؤدية إليها ….

  • مجرد حملة اشهارية سبقهم الشوباني اليها والاحرار بجهة الشرق واليوم يقومون باشهارهم وهذا بديهي اذا علما ان الانتخابات على بعد موسمين
    ما سمعتوش قال ليكم راه رءيس ونحن نقول لك طز والف طز ان يصبح امثالك رءيسا

  • اتمنى ان تنخرط الفعاليات الجمعوية والسياسية و ممثلو السكان في البرلمان و المجالس المنتخبة و ميسوري الجماعة وان تساهم في اقتناء جوائز ذات قيمة مالية_ حواسيب و هواتف ذكية٠٠٠ وتحفيزات مالية_ لتحفيز أكبر عدد من التلاميذ المجدين والا يكون الحضور من أجل الظهور بمختلف المواقع. تلاميذ البلاد في حاجة إلى الدعم والمؤازرة. المزيد من الاصرار والمثابرة والاجتهاد وبارك الله في جميع المبادرات النبيلة ولن يضيع الله أجر من أحسن عملا.

  • أمركم غريب ممثلي حزب الاستقلال بين جماعتي زايو و اولادستوت عدد فاق كل المقاييس وبالتالي يتولون المجلس الإقليمي و المجلس الجهوي السؤال المطروح أليس لديكم ممثلين لدى تلك المجلسين في مستوى طموحات و انتظارا الساكنة كي يقلون الطاولات لجلب واستقطاب استثمارات عوض انتظاركم مناسبة ما لتمرير رسائلكم و تتظاهرون كأنك مستانس. ألم تكونوا ولا زلتم المسؤولون الرئيسيون على تدبير الشؤون الإقتصادية الجماعتين ما يفوق ال 40 سنة. ؟