60 مشاركا في معرض الصناعة التقليدية بزايو ممثلين لأزيد من 20 مدينة مغربية

آخر تحديث : الإثنين 1 يوليو 2019 - 9:54 مساءً
2019 06 30
2019 07 01

زايوسيتي

ستشهد مدينة زايو خلال الفترة الممتدة من يوم غد الاثنين فاتح يوليوز إلى غاية السابع من نفس الشهر، إقامة فعاليات معرض منتوجات الصناعة التقليدية، بالشارع الرئيسي قرب إعدادية علال الفاسي 02.

المعرض الذي ينظم تحت شعار: “الصناعة التقليدية في خدمة التنمية المحلية”، تنظمه غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق والمجلس الإقليمي بالناظور والمجلس الجماعي بزايو، بتنسيق مع عمالة إقليم الناظور والمديرية الإقليمية للصناعة التقليدية بالناظور والدريوش.

وسيعرف هذا المعرض مشاركة 60 عارضا من مختلف مناطق المغرب، يمثلون عدة مدن، منها؛ مراكش، فاس، مكناس، أكادير، الدار البيضاء، الرباط، تارودانت، ورزازات، تزنيت، وجدة، فكيك، الناظور، جرادة، أحفير، الدريوش، العروي وقرية أركمان… بالإضافة إلى عارضين من زايو وأولاد ستوت وأولاد داود الزخانين، فيما سيكون نصيب الصناع التقليديين بزايو 30 عارضا.

وأعطى القيمون على المعرض أهمية للصناع التقليديين من أبناء المنطقة، من خلال مشاركة 30 عارضا من زايو وأولاد داود وأولاد ستوت، عبر مجموعة من التعاونيات وجمعيات مقاولات ذاتية وأفراد. ناهيك عن مشاركة مهمة للعنصر النسوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • مبادرة جميلة كنا نتمنى من بعض الاشخاص والمؤسسات دعم المعرض عوض تدميره واللعب بوجهين.وحفظ الله لنا السيد ميمون برحول نائب رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة الشرق

  • شكرا لك ميمون عبد الرحول على مجهودك هذا للتعريف بالصناعة التقليدية وبمدينتنا المنكوبة…

  • شكرا للسي ميمون متليلي على غيرتك على زايو. منذ صعودك للغرفة وأنت تفكر في الصانع المحلي..

  • نتمنى النجاح للجميع ونشكر رئيس الغرفة بوجدة كما نشكر السيد ميمون برحول على مجهوداته