تدابير خاصة بميناء طنجة المتوسط للمسافرين لمواكبة عملية العبور “مرحبا 2019”

آخر تحديث : الأحد 9 يونيو 2019 - 3:49 مساءً
2019 06 08
2019 06 09

وضع ميناء طنجة المتوسط للمسافرين إجراءات خاصة لمواكبة عملية عبور المغاربة المقيمين بالخارج ضمن عملية “مرحبا 2019”.

وأكد نائب المدير العام للسلطة المينائية طنجة المتوسط، حسن عبقري، أن ميناء طنجة المتوسط للمسافرين وضع إجراءات خاصة لمواكبة عملية “مرحبا 2019″، التي تتم بتنسيق شامل من مؤسسة محمد الخامس للتضامن ابتداء من اليوم الأربعاء 5 يونيو إلى غاية 15 شتنبر المقبل.

وأبرز السيد عبقري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التدابير تروم تحسين وضمان راحة المسافرين وتجويد وتقليص زمن العبور لجعل السفر يمر في “أفضل الظروف”.

وأوضح أنه تم القيام بعدد من الإجراءات لضمان انسيابية حركة العربات خلال مرحلتي الوصول أو مغادرة المغرب، لاسيما تشييد جسر يفصل ماديا بين تدفق عربات المسافرين وعربات البضائع داخل الميناء، وهو ما تطلب استثمارا يصل إلى 25 مليون درهم، مضيفا أنه تم بناء 8 مرافق صحية موزعة على باحات التسجيل وقبل الإركاب.

كما تمت زيادة المساحة المظللة ونقط الأكل بالقرب من شبابيك التذاكر وباحات قبل الإركاب، وتهيئة فضاءات للعب الأطفال، وتعزيز خدمات المساعدة المقدمة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال وضع مسار خاص يلبي متطلباتهم، والرفع من عدد العاملين في مجالات التوجيه والمساعدة والإرشاد وتدبير حركة السير.

وذكر المسؤول بأن ميناء طنجة المتوسط للمسافرين يتوفر على خطوط بحرية منتظمة مع كل من الجزيرة الخضراء وموتريل (إسبانيا) وسيت (فرنسا) و جنوة وسافونا (إيطاليا).

وسيؤمن نقل المسافرين أسطول بحري مكون من 12 باخرة، مع باخرة إضافية في الخط الرابط بين طنجة المتوسط والجزيرة الخضراء في أوقات الذروة، حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية لهذا الأسطول حوالي 43 ألف مسافر و 10 آلاف عربة يوميا.

وكانت السلطة المينائية لطنجة المتوسط قد نشرت في وقت سابق توقعاتها بشأن حركة المسافرين خلال عملية العبور 2019، كما حثت المسافرين على برمجة تنقلاتهم خارج أوقات الذروة.

ففي مرحلة الوصول إلى أرض الوطن، ينتظر أن تسجل ذروة عملية العبور يومي 14 و 21 يوليوز وفي الفترة الممتدة من 27 يوليوز إلى 8 غشت المقبلين بعبور يفوق 5 آلاف عربة و 18 ألف مسافر يوميا. أما في مرحلة المغادرة، فقد تسجل الذروة في الفترة الممتدة من 19 غشت إلى 1 شتنبر بوتيرة عبور مماثلة.

ودعت السلطة المينائية مستعملي ميناء طنجة المتوسط للمسافرين إلى اختيار تواريخ السفر الملائمة وفق توقعات عملية العبور 2019 من أجل السفر بكل “راحة وأمان”، داعية المسافرين إلى متابعة مستجدات الميناء والتواصل مع الإدارة عبر المنصات الرقمية وتطبيقات الهواتف الذكية وإذاعة طنجة المتوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • بسم الله اما بعد فعلا انها إجراءات وتدابير لكنها تبقى دائما دون المستوى المطلوب لا من حيث الشكل ولا المضمون فلا يعقل أن تمر بجميع الدول الأوروبية دون مراقبة بل طوال أيام السنة وانت اجنبي لكنك بمجرد أن تضع قدمك في الباخرة التي ستقلك الى بلدك بعد طول غياب تبدأ المشاكل طوابير من أجل ملء ورقة الدخول ختم الجوازات التصريح بالسيارة. ووووووو مع العلم أن كل هذه الإجراءات المهاجر معفى منها في بلده الثاني.اخرا وليس اخيرا املنا في غد أفضل لأهلنا وذوينا وكل المغاربة بل كل الامة الاسلامية والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

  • الدخول كل شيء على ما يرام لان الدوفيز والجيب عامر ،، وسنرى عند العودة اذا كانت هذه التدابير صحيحة وحقيقية ( الجيب خوا ) طوابير العاءدين تمتلىء الى خارج الميناء ،، والسلطات في خبر كان ولا تكترث لان البوطا خوات : ici vous etes chez vous نطلبو الله يحضر السلامة