ازدحام وضوضاء واختناق مروري بشارع ابن خلدون بزايو قبيل موعد الافطار

آخر تحديث : الثلاثاء 14 مايو 2019 - 11:09 مساءً
2019 05 13
2019 05 14

زايو سيتي/ عادل شكراني

يشهد شارع أثينا وابن خلدون وسط مدينة زايو، قبيل موعد الافطار بساعات، ازدحاما كبيرا، بسبب توجه المواطنين لشراء مستلزمات مائدة الإفطار، وسط أجواء لاتخلو من الغوغاء والاختناق المروري.

تحول هذان الشارعين المحيطين بالمركب التجاري، إلى مكان مفضل للباعة المتجولين الذين يتكاثرون بشكل كبير، للظفر بأرباح كبيرة في ذروة التسوق الجماعي للمواطنين في فترة المساء، وإلى قبلة للتسوق، يعلو الصياح فيها بشكل متواصل على مدار سويعات قبل موعد الافطار لجلب الزبائن، حيث فضّل العديد من الباعة عرض مختلف السلع المناسبة لشهر رمضان، من تمور وفواكه جافة وحلويات وفواكه وخضروات.

ويُقبل الناس على آقتناء مختلف السلع المعروضة وسط الصياح المتعالي،وصوت منبهات السيارات، وتلاسن السائقين، حيث تشتد نقاشات بعض الباعة التي تصل في كثير من الأحيان إلى تشابك بالأيدي.

وأكد مواطنون لزايو سيتي.نت، أن شارع ابن خلدون يشهد يوميا اكتظاظا من فترة العصر إلى قبيل ساعة الافطار، مشيرين إلى حركة الناس الدؤوبة، رغم ضعف القدرة الشرائية، وأشاروا إلى أن الازدحام والفوضى يسبب وقوع حوادث مرورية بسيطة بين السيارات.

وقال بائع خضروات متجول في حديثه عن الوضع، إن أيام شهر رمضان تشهد ازدحاماً شديداً ، لكن الساعة التي تسبق موعد الإفطار تكون الحركة غير اعتيادية، وآعتبر مواطنون أن هذه الحالة ناجمة عن غياب التنظيم والفوضى التي تعم الباعة الجائلين، سيما الذين يضعون بضاعتهم في المفترقات الطرقية المؤدية إلى الشوارع الرئيسة بالمدينة.

وطالب آخرون برفع الضرر عن المسجد القديم بزايو، خاصة خلال صلاة العصر، حيث يعلو صوت منبهات السيارات وصياح الباعة، يُسمع داخله، الأمر الذي يشوه على المصلين ويثير امتعاضهم واستياءهم.

ويبقى الصراخ والصياح والفوضى وغياب التنظيم السمة البارزة التي تميز هذه المناسبة السنوية بشارع ابن خلدون بزايو، فضلا عن الاختناق المروري خلال فترات الذروة المسائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • يشوش وليس يشوه على المصلين.أسلوب لا بأس به .مشكور على المجهودات القيمة .ام عن مشكل الفوضى فهو مشكل عام في جميع أسواق المملكة .لهذا فلا حرج في ذلك لأننا تعودنا على هذا السلوك في رمضان

  • شارع أحد

  • ماشي الدولة اللي عاجزة المستشارين المحليين اللي ما فيدهومش حيث فيهم عا قوة الهضرة و دفيع الجبهة. الدولة مين تحقق ليهوم شي مشروع يهرسونا راسنا و تشوفهم غير هارا برع و يبقاو ينشرو فالمواقع ديالهوم. ايوا شوف واش دابا ينشرو هاد الفوضى فالصفحات ديالهوم. بالعمى و الله ما ينشرو حيث عارفين انهم هم سباب و ماشي عا فرمضان رآها الفوضى على دور السنين.

  • السلام عليكم اظن أنني عندما أرى هذه المناظر اعيش في دولة عاجزة على القضاء عن هذه الظاهرة في فياترى متى تستيقظ ؟