رونار يرحل عن المنتخب بعد أمم افريقيا

آخر تحديث : الخميس 9 مايو 2019 - 12:14 صباحًا
2019 05 07
2019 05 09

أفادت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن الناخب الوطني هيرفي رونار قرر الرحيل عن المنتخب المغربي لكرة القدم دون أن يحدد وجهته بعد نهاية كأس أمم إفريقيا المقررة هذا العام بدولة مصر.

المحلل الرياضي حسن مومن، أكد أن الأخبار التي تروج حول رحيل الناخب الوطني لن تؤثر على اللاعبين خصوصا أنهم يتميزون بفكر احترافي عالي، بالإضافة إلى وعيهم بالمسؤولية التي تنظرهم.

وأضاف المحلل الرياضي، أن اختيار اللاعبين للمنتخب الوطني غير مرتبط بوجود رونار من عدمه، لكن طبيعة العقل العقل الاحترافي تختار تمثيل بلدها عن وعي وعن قميصه الوطني.

وكان هيرفي رونا كان قد تولى مهمة تدريب المنتخب المغربي عام 2017، وقاده إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، وخرج من الدور الأول للمنافسة بعد أداء استحسنه الجميع في مجموعة تضم البرتغال وإيران وإسبانيا.

ووضعت قرعة كأس أمم إفريقيا 2019 والتي أجريت في 13 أبريل الماضي المنتخب المغربي في المجموعة الرابعة والتي تضم المنتخب الوطني المغربي على رأس المجموعة إلى جانب منتخب ساحل العاج وجنوب إفريقيا وناميبيا.

وقال الناخب الوطني هيرفي رونار بعد إجراء القرعة، إنه يرى أن المنتخب المغربي قد تواجد في مجموعة صعبة، مضيفا أحترم كافة المنتخبات التي سنواجهها في المنافسة الإفريقية كما أن الأسماء التي ستواجه المنتخب المغربي تبدو على الورق صعبة.

وأضاف رونار الذي كان يتحدث لوسائل الإعلام بعد نهاية قرعة كأس أمم إفريقيا 2019 أن المنتخب المغربي اعتاد على مواجهة المنتخب الإيفواري وكان محظوظا أمامه وهو ما يتمنى أن يستمر، أما بخصوص منتخب جنوب إفريقي فعبر عن معرفته بأسلوبه وبلاعبيه كما حذر من المنتخب الناميبي الذي من الممكن أن يخلق المفاجأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.