“قصة حياتي”.. الدموع والحسرة لا يفارقان ابنة زايو “شهيرة” التي يتقوى زوجها بنفوذه (فيديو)

آخر تحديث : الجمعة 29 مارس 2019 - 6:49 مساءً
2019 03 27
2019 03 29

زايو سيتي: سعيد قدوري – فريد العلالي

قبل أشهر من اليوم، نشرنا موضوعين متفرقين لقصة أم في عقدها الثالث، تنحدر من مدينة زايو، عانت الأمرين دون إيجاد بلسم لجرحها الذي سببها له غدر الزوج وجبروت والد زوجها، وامتناع المؤسسات الرسمية على منحها حقها الشرعي في حضانة ابنها الوحيد، بل الخذلان امتد لدرجة عدم معاقبة من قتل جنينها.

اسم الأم الحقيقي “شهيرة”، اختارت في البداية نشر قصتها كتابة على الموقع، لعل صداها يصل للمسؤولين فيتدخلوا لنصرة أم لا حول لها ولا قوة، لكن مسلسل “الحكرة” استمر وبحدة أقوى، لتقرر القدوم لمقر موقع زايوسيتي فتنشر قصتها بصوتها كاشفة عن اسمها، وفاضحة كل خيوط مؤامرة دنيئة استهدفتها.

هي قصة محزنة لأم فرحت بداية بالزواج ممن تحب، لكن الغدر سمة من لا يعرف معنى الرجولة، فكان هذا الزواج بداية لقصة نستغرب أن تقترف تفاصيلها المروعة أياد بشرية نزعت الرحمة من قلبها.

استغرق تسجيل حلقة اليوم من “قصة حياتي” وقتا طويلا، لأن الدموع كانت تغالب “شهيرة” في كل مرة تريد البوح فيها بأسرارها لقراء الموقع.. هي أسرار تحكي معاناة ممزوجة بين جبروت الزوج وتقاعس الجهات الوصية عن معاقبة المجرمين.

تزوجت شهيرة وفق مبادئ الشريعة الإسلامية وما تقتضيه القوانين، وأنجبت طفلا يبلغ الآن أربع سنوات من عمره، ولا زالت ليومنا هذا علاقتها الزوجية قائمة، إلا أنها تعيش منفصلة عن زوجها بعد أن تعرضت للطرد من منزلها.

واصل الزوج سلوكه الطائش، ما دفعها لتسجيل شكاية بخلية التكافل بالمرأة والطفل ضحايا العنف بالنيابة العامة بالناظور، وقد كانت وقتها حاملا منذ شهرين بجنين آخر بعد طفلها الحالي، وهنا بدأت معاناتها مع الزوج ووالدته اللذين فرضا عليها ضرورة الخضوع لعملية إجهاض من أجل التخلص من الجنين.

تروي شهيرة كيف تم اقتيادها نحو المصحات وعدد من الأطباء بغية الإجهاض، وحين رفضت الأطر الصحية الانصياع وراء هذه الرغبة الشاذة، لجأت والدة الزوج لحيلة مقيتة تمثلت في فرض شرب أعشاب أدت لموت الجنين وهو في بطن أمه.

حصل ما حصل من معاناة، حتى أن شرطة زايو كانت شاهدة على اعتداء طال “شهيرة” ووالدها ووالدتها أمام مقر مفوضية الأمن، كما أن التقارير الطبية تؤكد تعرضها للإجهاض بالقوة، بل وباستعمال العنف المفرط، لكن كل هذا لم يشفع لها لتنال حكما ينصفها مما لحقها من ضرر بالغ.

أوضحت “شهيرة” ما تعرضت له بالتفصيل، وحكت كيف أن أحدا لم يسمع صوتها، حتى القاضي بزايو كما تقول لم يسمع أنينها، واكتفى بسماع “أكاذيب” والد الزوج، حسب ما قالت في تصريحها.

تأمل “شهيرة” في أن تسمع صوتها للقاضي يوم 04 أبريل المقبل، حيث ستحضر لجلسة بمحكمة الاستئناف بالناظور، حينها سينطق القاضي بما يراه مناسبا، وكل الأمل والثقة في قضاء ينصفها هذه المرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات12 تعليق

  • Wach Hadi dawla wala ghaba allah yakhad alha9

  • اولا : غير تفكير في قتل الجنين راه جريمة هو راه ارتكبها على قولها
    تانيا: القضية الاخلاقية الي كتحضر عليها انت هذي كيححددها القاضي كتكون بدلائل السي ، اما الحضانة الي كتكول عليها بغى يخدها الاب بالشتى الطرق الي كتكول راه الخوف على ولدو هدا كيفاش واحد قتل الجنين غدي تكون عندو ذرة الابوة
    انا مكنضنش كاع عندو الاحساس بالخوف على مفهمت من الثصة ديلها .

  • الله المستعان
    دموع الأم غالية
    بعض الناس يتلذذون بتعذيب العباد
    كيف يعقل أن يفرق بين أم وفلذة كبدها؟

  • أولا هاد السيدة لم تقول السبب لي خالا الزوج ديالها أو عائلتوا يفكرو في إجهاض الجنين, وثانيا بما أن المحكمة حكمت لصالح الأب في الحضانة كنظن أنها قضية أخلاقية, ومنساوش أن القاضي كيعطي تبريرات لسبب الحكم وليس كما دعت هي أنه أخذ الرشوة, ومن خلال كلام السيدة الذي يلبسه نوع من الغموض حول القضية كيف يعقل لأب يحاول أن يأخد ابه الاول منها بشتى طرق خوفا عليه بمجرد حرق صغير أن يقتل إبنه الثاني الذي مايزال جنينا.

  • علاش اختي ممشيتيش لهذا اللقاء وطرحت مشكلتك
    《《مختصون يناقشون موضوع العنف ضد النساء بالناظور تحت شعار العنف ضياسرة والسكات عليه خسارة》》

  • الله يفرج عليه لا حول ولا قوة إلا بالله

  • لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم الله ام انصر الحق واهزم الباطل ان الباطل كان زهوق. اما نصيحتي اليك(١) اتكلي على الله وكوني متشبتة بالله ان شاء الله سيعينك.
    ولك اليقين اذا تشببت بالله سيعينك 100/100 ان شاء الله اذا كنت على حق صلي وارفع ذراعيك لله واطلبي الاعانة منه ان شاء الله سيكون معاك ولا تخافي وتكلمي على حقك عناني ولا تخافي.
    وكوني على يقين ستكون النتيجة لصالحك ان شاء الله ولك التوفيق اختي الله انسر الحق واهزم الباطل ان الباطل كان زهوق.

  • لابد من الدفاع على هذه المرأة…لابد من تنصيب محام للدفاع على هذه الام ..

  • لا أعتقد أن قضية مثل هذه وجب السكوت عنها، فالأمر بمنتهى الخطورة..
    وجب على وزارة العدل فتح تحقيق في القضية.. كما وجب على النيابة العامة فتح تحقيق مع الشهود لأنهم أدلوا بشهادات زور في قضية يُأخذ فيها بشهادات الجيران دون غيرهم…

  • هذه قضية تهم الرأي العام ولازم دخول الجمعية المغربية لحقوق الانسان ويقوموا بتحريات في هذا الموضوع ومدى صحتوا بجانب باقي المنظمات التي تدعي حفظ حقوق وكرامة المرأة .. على أساس أننا في دولة الحق والقانون … حتى وإن تطلب الأمر وقفة احتجاجية أمام مركز القاضي المقيم بزايو
    وأعيدها وبطبيعة الحال التأكد من صحة الأقوال … بما أنه كانسمعوا أنهم قصدوا الدكتور جمال وكذلك الحالة فحصها الدكتور سمير ، فبالتالي سهل التحقق من صحة الأقوال …
    وإلى كان صحيح هاد الناس كايتجبروا بقوة المال فحنا كمجتمع مدني وجمعيات حقوقية لازم علينا نكونوا بجنب كل واحد حاسين أنه مظلوم ومحكور وماقادرش يدافع على نفسوا ، وهذا كذلك واجب إنساني كما هو أخلاقي

  • إن الله يمهل ولايهمل وهو على كل شيء قدير . لك الله .

  • Wallah b9at fiya maskina tfo blad lhagra lah in3alhom makan ri rachwa otma30 walakin hamdolah akhti kyan rabi