مقتل 49 شخصا في هجوم ارهابي على مسجدين أثناء صلاة الجمعة بنيوزيلندا(فيديو)

آخر تحديث : السبت 16 مارس 2019 - 11:00 صباحًا
2019 03 15
2019 03 16

رويترز

قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، إن 49 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 20 بجروح خطيرة إثر إطلاق نار في مسجدين بمنطقة “كرايست تشيرتش” اليوم الجمعة.

وأضافت أنه تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى، مشيرة إلى إن الشرطة ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة.

وفتح مسلح النار خلال صلاة الجمعة بمسجد في نيوزيلندا مما أسفر عن مقتل مصلين، بينما ذكرت الشرطة أن عدة قتلى سقطوا في مسجدين لكن عدد المنفذين الذين اشتركوا في الهجوم لم يتضح بعد.

وأظهر مقطع فيديو، انتشر على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي والتقطه مسلح على ما يبدو وتم بثه على الهواء مباشرة خلال الهجوم، المهاجم وهو يقود سيارته إلى مسجد ثم يدخله ويطلق الرصاص على من بداخله.

وقالت رئيسة الوزراء جاسيندا أردرن “هذا واحد من أسود أيام نيوزيلندا… من الواضح أن ما حدث هنا عمل غير عادي من أعمال العنف ولم يسبق له مثيل”.

وأفاد شهود لوسائل الإعلام بإن رجلا يرتدي ملابس مموهة تشبه ملابس الجيش ويحمل بندقية آلية أخذ يطلق النار عشوائيا على الناس في مسجد النور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • ان لله وانا اليه راجعون. هؤلاء الذين قتلوا كانوا من المبكرين لصلاة الجمعة، نحسبهم من اهل الجنة. رحمهم الله برحمته .
    أعداء الإسلام لا ينتهون لكن الإسلام شامخ لا يهزم . جعل الله العزة للإسلام والمذلة لاعداءه. هذا هو الإرهاب الحقيقي. رحم الله الشهداء. أسامة من جزائر الشهداء.
    الله أكبر.

  • انا لله وانا اليه راجعون.
    نسأل الله ان يتقبلهم شهداء آمين