تفاصيل جديدة في قضية “سفاح الجديدة” الذي قتل عشرة من أفراد عائلته!

آخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 3:58 مساءً
2019 02 10
2019 02 11

أجلت الغرفة الجنائية الاستئنافية بالجديدة، أخيرا، النظر في الملف المتابع فيه “عبد العالي ذاكر” مرتكب جريمة قتل في حق عشرة من أفراد عائلته بدوار القدامرة التابع لجماعة زاوية سايس بإقليم الجديدة، إلى السادس من مارس المقبل، من أجل إجراء خبرة طبية على المتهم بعد نقض الحكم الصادر في حقه بالإعدام ابتدائيا واستئنافيا.

وحسب “الجديدة24″، فقد صرحت غرفة الجنايات الابتدائية بالجديدة في 21 يوليوز 2016، علنيا ابتدائيا وحضوريا بمؤاخذة المتهم من أجل ما نسب إليه والحكم عليه بالإعدام وتحميله الصائر ومصادرة الأسلحة والأدوات المستعملة في ارتكاب الجريمة لفائدة الأملاك المخزنية.

وأضافت أنه عرض الملف من جديد على الغرفة الجنائية الاستئنافية بالجديدة خلال جلسة فاتح فبراير الماضي، وبعد مثوله أمام الهيأة والتأكد من هويته والاستماع إلى أقواله، التي أكد فيها جميع تصريحاته أمام الضابطة القضائية وقاضي التحقيق وغرفة الجنايات الابتدائية، خلصت المحكمة إلى تأييد الحكم الابتدائي، وتقدم المتهم بطعن أمام محكمة النقض بالرباط.

وكان المتهم قبل ارتكابه للجريمة الشنعاء قد باع بغلته في اليوم نفسه، بسوق سبت زاوية سايس، وبأحد المقاهي شتمه أحدهم بعبارة “ريحتك عطات”، وهي العبارة التي زادت من شكوكه بتعرضه للخيانة، فأجهز على زوجته ووالديه اللذين، حاولا منعه من فعلته. وتابع المتهم مسلسل البحث عن شقيقه الأصغر الذي طالما راودته الشكوك في ممارسة الجنس مع زوجته، ليضيفه إلى ضحاياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.