انطلاق فعاليات النسخة الثانية من مهرجان “التبوريدة” بحاسي بركان +(صور وفيديو)

آخر تحديث : الأحد 13 يناير 2019 - 9:37 مساءً
2019 01 11
2019 01 13

زايو سيتي: عبد الجليل بكوري،محمد النابت

بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال احتضنت جماعة حاسي بركان ، فعاليات مهرجان فن “التبوريدة” في نسخته الثانية، تحت شعار: “الفروسية التقليدية إرث الاجداد وموروث الأحفاد” وذلك خلال أيام 11/12/13 يناير الجاري.

المهرجان نظم بمبادرة من مجلس جماعة حاسي بركان، وبتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني ومشاركة مجموعة من فرق “التبوريدة” بجهة الشرق.

وقد تم افتتاح فعاليات النسخة الثانية من المهرجان اليوم الجمعة 11 يناير الجاري ابتداء من الساعة الرابعة مساء، وقد عرفت الدورة فقرات استعراضية، كما كانت مناسبة سانحة للتعرف على فن “التبوريدة” الذي نظم بحضور عدد كبير من المتفرجين .

يشار إلى أن اليوم الاول من المهرجان عرف حضور عدد من الشخصيات و السلطة المحلية بحاسي بركان ورجال الدرك الملكي والقوات المساعدة.

وستختتم فعاليات فن “التبوريدة” في دورته الثانية يوم الأحد 13 يناير بحفل رسمي يتم من خلاله توزيع الجوائز والشواهد على “السربات” المشاركة في هذا الحدث الثقافي والفني الفريد من نوعه بحضور فرق فنية وشخصيات وازنة يتقدمها عامل إقليم الناظور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.