توضيح بشأن فيديو انتشار الحشرات بساحات الحرم المكي

آخر تحديث : الأربعاء 9 يناير 2019 - 9:56 مساءً
2019 01 08
2019 01 09

أوضحت إمارة منطقة مكة ملابسات مقطع فيديو، انتشر خلال الساعات الماضية، ويرصد انتشار حشرات في ساحات الحرم المكي.

وذكر بيان صحفي لإمارة مكة أن الحشرة، التي تظهر في الفيديو، تسمى الجنادب السوداء “الجداجد” أو ما يسمى صرار الليل، وهي من الحشرات المهاجرة.

وأضاف أنه “تم توجيه كافة الفرق المتخصصة، وعددها 22 فرقة، للعمل على مكافحة هذه الحشرات”، مشيرا إلى أنه جرى التركيز على مواقع توالدها وتكاثرها بغرف تفتيش الصرف الصحي ومناهل مياه الصرف المكشوفة حول ساحات الحرم المكي، ودورات المياه المحيطة بالساحات.

وتابع البيان أنه “بالتنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، فقد تم تسخير كافة الجهود والطاقات المتوفرة لدى أمانة العاصمة المقدسة لسرعة القضاء على هذه الحشرات حرصا على راحة وسلامة ضيوف بيت الله الحرام”.

وكان مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر انتشار حشرات في الساحات المحيطة بالحرم المكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • الآية: ﴿ يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لَا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا تَأْتِيكُمْ إِلَّا بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ ﴾.

  • إن هـذا الأمـر إنـذار وعقــاب من الله جـل فـي عـلاه ، ومـن عـلامات السـاعـة !!!

  • سراق الزيت مشا احاج مسكين

  • فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الطُّوفَانَ وَالْجَرَادَ وَالْقُمَّلَ وَالضَّفَادِعَ وَالدَّمَ آيَاتٍ مُّفَصَّلَاتٍ فَاسْتَكْبَرُوا وَكَانُوا قَوْمًا مُّجْرِمِينَ