نشطاء يدعون إلى وقفة للمطالبة بإحداث مستشفى لمرضى السرطان بالناظور

آخر تحديث : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 11:14 صباحًا
2018 09 13
2018 09 14

زايو سيتي: متابعة

توصل موقع زايو سيتي نت، ببلاغ من نشطاء يدعون فيه المواطنين إلى المشاركة في وقفة للمطالبة بإحداث مستشفى متخصّصٍ في تشخيص ومعالجة السرطان بالناظور يوم السبت القادم 15 شتنبر الجاري، بـ”ساحة التحرير” وسط مدينة الناظور، على الساعة الخامسة زولا.

نص البلاغ:

عـلى إثر تسجيلنا رقماً مهولـاً ومخيفاً من حالات الوفيات مؤخراً بإقليم الناظور بسبب مرض “السرطان”، ووقوفنا على ازدياد وإتساع دائرة المصابين بهذا الدّاء الفتّاك بأرواح الأبرياء..

وعـقب اِندلاع موجة غضبٍ وسخطٍ عارمين في أوساط ساكنة المنطقة، الذي تَرجمهُ اِنتشار “هشتاغ: أطالب بمستشفى إنكولوجيٍّ متخصّصٍ” على أوسع نطاقٍ عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبخاصةً منه موقع “فايسبوك”..

وتـفاعـلاً مع المطلب المُلّـح، الذي يُلاقى إجماعـاً شعبياً آنياً، وإلتفافـاً مكثّفاً حوله منذ أمدٍ ليس بقصير، من قِبل كلّ الهيئات والتنظيمات من مختلف المشارب والتوجهات والتيارات التي لم تتوانَ عن المطالبة به، دون أية إستجابة تُذكر إلى الحين من طرف الجهات الرسمية..

وبالنظر أيضاً، إلى وقوفنا على زَيْفِ الوعود الممنوحة من قِبل الوزارة الوصية بشـأن مطلب إحداث مستشفى متخصص في تشخيص ومعالجة “السرطان” بالناظور، غداة مرور مـا يزيد عن سنة ونصف، وكذلك بعد إتضاح زيف وعود مماثلة ممنوحة من طرف مجالسنا المنتخبة في هذا الشأن..

وإكمالـاً للسيرورة النضالية في نفس السياق، وسيراً على نهـج المحطة النضالية الناجحة “4 فبراير” المُفعَّلة سنة 2017، بالتزامن مع حلول اليوم العالمي لمكافحة مرض السرطـان..

نُبـادر، نحن عشرات المواطنين من سكّان “الناظور الكبير”، يجمعنا هذا الهمُّ الجمعي المشترك، إلى أخذ زمام المبادرة والإعـلان عن تجسيد وقفة احتجاجية للمناداة بإحتياج الساكنة المُلِّح والمستعجل، المتمثل في مطلب “إنشاء مستشفى إنكولوجي بالناظور”، وذلك يوم السبت القادم 15 شتنبر الجاري، بـ”ساحة التحرير” وسط مدينة الناظور، على الساعة الخامسة زولـاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.