صرخة حقوقي من زايو: "مديرية الصحة بالناظور ترعى الفساد في القطاع بزايو" +فيديو - zaiocity.net | زايوسيتي.نت

صرخة حقوقي من زايو: “مديرية الصحة بالناظور ترعى الفساد في القطاع بزايو” +فيديو

آخر تحديث : الجمعة 11 مايو 2018 - 3:25 مساءً
2018 05 09
2018 05 11

زايو سيتي.نت: سعيد قدوري، تصوير عبد الجليل بكوري

في تصريح له لزايوسيتي.نت، أكد عضو المكتب التنفيذي للهيئة المغربية لحقوق الإنسان، وعضو الفرع المحلي بزايو، عبدالاوي إبراهيم، أن “المديرية الإقليمية للصحة بالناظور هي من ترعى الفساد في هذا القطاع الحيوي بمدينة زايو”.

جاء هذا التصريح، بعد أن قصدت العديد من النساء المركز الصحي الحضري بزايو، والمتواجد بحي معمل السكر، رفقة أطفالهن، غير أنهن تفاجأن بأبواب المركز مغلقة، وهو الامر الذي استمر حتى مع حلول كاميرا زايوسيتي.نت بالمكان هذا اليوم الأربعاء على الساعة العاشرة وما بعد هذا الوقت، وغادرنا دون أن يحل أي موظف بالمركز.

وعقب ذلك؛ تساءل عضو الهيئة المغربية؛ “من هو المسؤول عن الأمر؟ جميع الإدارات المغربية مفتوحة إلا المركز الصحي بزايو.. مجموعة من النساء رفقة أطفالهن متواجدات هنا.. منهن من قدمت من الساعة السادسة، لكن لا طبيب هنا، ولا ممرض ولا حارس،.. لا أدنى إشارة بأن هناك مركز صحي حضري”.

العبدلاوي أضاف: “الهيئة المغربية لحقوق الإنسان منذ أربع سنوات وهي تأخذ معركة ضد التدبير الأعرج للمديرية الإقليمية للصحة بالناظور.. الحقيقة أن هي من ترعى الفساد.. هي من ترعى هذا الفراغ.. هي من ترعى الحرمان.”. وزاد: “عدم تطبيق القانون أوصلنا إلى هذه النتيجة”. ووجه إبراهيم رسالة مفتوحة لوزير الصحة، فقال: “من العار أن نقف أمام مركز صحي ونجده مغلقا أمام أزيد من 30 امرأة رفقة أطفالهم.. هذا فساد ترعاه مديرية الصحة.. تأخذ قرارا في الصباح وتتراجع عنه في المساء”.

عضو الهيئة المغربية تساءل: “أين حقوق هؤلاء النسوة؟ أين حقوق هؤلاء الأطفال؟.. الملك أشار في خطاب افتتاح البرلمان أنه وجب تقويم اعوجاج الإدارة.. وها نحن اليوم أمام غياب الإدارة.. نشجب ونستهتر هذا الاستهتار بالمرأة والطفل”.

وأبدى العبدلاوي غضبه من مسؤولي مدينة زايو وأولهم الباشا، “الذي يسجل غيابه أمام هذه الواقعة”. ليختم صارخا: “هذه جريمة حقيقية.. جريمة إنسانية.. جريمة في حق المرأة.. جريمة في حق الطفل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • الكل يسال اين المسؤولين ؟اقول اين الشعب ؟عاد يجي المسؤول، تحية تقدير للمناضل عبدلاوي،واخا تعيا ماتهدر الكل مكمش وخايف الى تجي فيه الضربة،شعب فقد حتى الثقة في نفسه،وسيطر عليه الاكتئاب.

  • تحية للرفيق العبدلاوي
    سؤاا:
    أين ممثلي الساكنة المنتخبون ؟ أين المجلس الجماعي ؟ أين السلطة؟
    وهل ستستقبلون الجالية بمستشفيات ومراكز موصدة و مزكرمة ؟
    أنا احمل المسؤلية لمن يمثل الساكنة لقد أصبح ابكم و أصم وركع و انحنى للوبي الفساد
    شكرا بوابة الساكنة زايو سيتي.

  • تحية خاصة لك اخي العبدالاوي من قلب المانيا

  • الله اكتار امثالك السي العبدلاوي
    الى الامام نتمنى لك التوفيق

  • التدبير الأعرج للمندوب الاقليمي ونسيبه رئيس المصلح، هو من أوصل زايو إلى هذه الحالة.