المقهى الأدبي في الرباط يكرم ابن مدينة زايو الشيف الهادي

آخر تحديث : الأحد 25 فبراير 2018 - 11:04 صباحًا
2018 02 23
2018 02 25

زايو سيتي.نت

نظم المقهى الأدبي الذي يحتضنه المسرح الوطني “محمد الخامس” في العاصمة الرباط حفلا تكريميا لابن مدينة زايو، خبير الطبخ العالمي الشيف الهادي.

وقد حضر الحفل عدد من الفنانين المسرحيين والموسيقيين والصحافيين من أصدقاء الشيف الهادي الذين سبق وأن تذوقوا أطباقه وأعجبوا بها، حيث يصفه الكثيرون بـ”طباخ المشاهير”.

واكتشف عموم المغاربة أطباق ابن مدينة زايو منذ بداية سنة 2014 حينما بدأ يقدم وصفاته خلال البرنامج التلفزيوني الصباحي الذي يتم بثه بشكل يومي على القناة الثانية دوزيم.

الشاف الهادي بدأ عصاميا حيت سافر في التسعينيات إلى بلجيكا لتحقيق أحلامه، لكن الطريق لم يكن سهلا أو عصاميا، حيث اضطر للانتقال إلى سنة 1998 إلى المملكة المتحدة، لكن البداية لم تكن سهلة حيث بدأ مسيرته بغسل الأواني، قبل أن يمنحه أحد مالكي المطابخ اللندنية فرصة الطهو للزبائن بعدما اكتشف موهبته.

انتقل الهادي بعدها إلى مطاعم أخرى واطلع على عدة مطابخ وراكم التجارب في عدة مدارس للطبخ، ليسافر بعدها لكل من إسبانيا واليونان ثم بعد ذلك الى الهند قبل العودة انجلترا حيث دون رحلات البحث والعمل.

تجربه كذلك في 13 ولاية ماليزية جعلته يسوق للمطبخ المغربي في هذا البلد المسلم البعيد، حيث تحول نجم وسط المجتمع الماليزي بفضل إنجازه لبرنامج تلفزيوني في القناة العمومية الماليزية، قبل أن يقرر العودة إلى المغرب بعد ذلك.

ويشتغل الشيف الهادي في الوقت الراهن على عدد من المشاريع سيعلن عنها لقراء “زايو سيتي” فور الانتهاء منها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • یقول انہ من اقلیم الناظور

  • مشرع حمادي ومن بعدها زايو يفتخران بالشيف العالمي إنك تستحق هذه النجومية مزيدا من التألق والعطاء.

  • السلام عليكم
    انا استمعت لشاف الهادي كيقدم نفس انه ابن مدينة الناضور وليس ابن مدينة زايو.

  • ابناء زايو يبدعون حينما يجدون من يفتح لهم
    المجال ولكن حينما يغلقون في وجوههم الابواب يرجعون الى تعاطي المخذرات
    وما شابه ذلك
    المجال موصد في ابناء هذه المدينة