تقارير سيئة تغير في آخر لحظة اسم النائب الإقليمي للناظور

آخر تحديث : السبت 6 فبراير 2016 - 9:35 مساءً
2016 02 05
2016 02 06

زايو سيتي.نت جابر الأندلسي

كشفت أبحاث سرية أجريت بخصوص السير الذاتية للفائزين في مباريات شغل منصب نائبات ونواب إقليميين بقطاع التربية الوطنية، عن إبعاد ستة عناصر من تحمل المسؤولية، بعدما احتلت مراكز متقدمة جدا في المباريات. الخبر أوردته بعض وسائل الإعلام الوطنية.

وجاء في وسائل الإعلام، أن وزارة التربية الوطنية التي تلقت تقارير سيئة من قبل الداخلية عن الفائزين المشطب عليهم، لم تذكر أسباب الإبعاد، واكتفت بالقول إن المناصب الشاغرة لم يقترح فيها أحد، لعدم توفر المترشحات والمترشحين لهذه المناصب، على المؤهلات التي تتناسب مع طبيعتها وخصوصيتها، ويتعلق الأمر بكل من نيابات مراكش وفكيك وبوعرفة والناظور والرباط وطاطا وزاكورة.

ولملء هذه المناصب الشاغرة، قالت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أنه “سيتم الإعلان عن التباري بشأنها في الأيام المقبلة”، إذ ستضاف لها نيابة المضيف الفنيدق.

وعكس ما تم الترويج له من قبل مقربين من حزب رئيس الحكومة، فإن عبد الإله بنكيران، الذي زاره رشيد بلمختار وخالد البرجاوي، المسؤولان الحكوميان على القطاع في مكتبه، الاثنين الماضي، منحهما الضوء الأخضر، ودعاهما إلى الكشف عن لائحة الفائزين، وترك الانتقادات و”الكلام الخاوي”.

وتراهن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني على الفريق الجديد لنائبات ونواب الوزارة، سواء الذين تم الاحتفاظ بهم في المنصب، أو الذين تم تعيينهم في إطار الحركية، أو الذين تم انتقاؤهم من خلال مسطرة التباري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • التقارير ليست زائفة ؛بل مبنية على حقائق وتقارير رسمية ولا أريد أن أذهب بعيدا بل أقرب بأمثلة دون ذكر إسمين بشكل مباشر فالمثال الأول من مذكرة وزارية تحدد بالسنوات واليوم والشهر سن دوخول السنة أولى إبتدائي فبعد 31 مارس لا يقبل أحد ولكن السيد المسؤول عن مصلحته بنيابة الناظور قبل ما بعد هذا التاريخ رغم تظلم مجموعة من الآباء فتم قبول أبناء معلمين وأصحاب النفوذ لسنة 2005 كمثال لشهر غشت ويوليز ويونيو ولم يفبل من ازداد في أبريل والأغرب من ازداد في 2006 ويدرس في السادس والمثال الثاني تعبئة مطبوع التوجيه إلى التكنولوجيا للمستوى الثالث لتلميذ … فبدل توجيهه إلى التكنولوجيا حسب رغبته والمطبوع الذي عبئه وجه إلى جذع مشترك العلوم ،بينما غيرت تلميذة بعد تسلمها نتيجة الدورة الثانية توجيهها من العلوم إلى التكنولوجيا بعد انتهاء السنة الدراسية وعبأ الأب الطلب من إدارة المؤسسة إلى رئيس المصلحة بالنيابة وقبل طلبها ،والغريب أن الأب مجرد ما سمع من الأساتذة إستياءهم من الموجه بالنسبة للتلميذ وعدم احترام رغبته في اتوجه التكنولوجي تقدم لإدارة المؤسسة بطلب رفضه المدير بدعوى أن السنة إنتهت وأن عليه التوجه للنيابة التي قصدها غير أن الكل رفض طلبه ولم يفلح الأب إلا بعد بداية السنة وتفهمت مديرة ثانوية المطار التأهيلية وضع التلميذ أنس الذي حصل على معدل مرتفع في الباكالوريا وسلمت له جوائز بالناظور ووجدة.
    إنشغال بعض المتبارين بالجمعيات والوداديات السكنيةوالنقابات الذين هم أعضاء فيها ،والتزامهم بتلك المؤسسات أكثر من التزامهم بمهامهم وأعمالهم ،التغيب المتكرر عن العمل ،عدم حضور اللقاءات الرسمية ،إثارة المشاكل بمقرات أعمالهم …

  • الا تعلمون ان الله يراكم

  • البارح ناصري نائب إقليمي، اليوم لاأحد وسيفتح التباري، يعني الخبر الأول زائف ويجب حذفه…

  • Figuig w bouarfa ? yak ghi niyaba wahda