خلود تسيطر على مشاعر المغاربة في زمن البطالة

آخر تحديث : السبت 23 يونيو 2012 - 1:02 مساءً
2012 06 23
2012 06 23
جواد فشتالي
عوض ان تقوم القناة الثانية  المغربية  بادراج برامج هادفة ,كالبرامج الدينية والثقافية بالعكس تقوم بادراج مسلسلات لامحل لها من الاعراب , حيث نجد مثلا السلسلة الاجتماعية التوركية -ماتنسانيش- او ما يسمى “بخلود  ” التي لقيت صدى كبير في المغرب نظرا للمستوى العالي الذي أبان عليه المغاربة في الترجمة ,عكس ذلك فهم فاشلون في انتاج مسلسلات من هذا المستوى  اما بالنسبة لمسلسل خلود فقد صدى حوالي90 فالمائة من الشباب والشيوخ ايضا عن المساجد وقضاء حاجياتهم الشخصية  والدنيوية فاينما حللت سواء في المقاهي او المنازل ,خصوصا عند بث هذه السلسلة فلا تستطيع  ان تتكلم او ان ترفع صوتك فكل من يتابع السلسلة يأمرك بالسكوت لكي لا تحرجه او تعرقل فرجته  فيجب على حكومة بن كيران , ان تتصدى لمثل هذه البرامج  المسيئة للمجتمع  وان تعمل على  اعادة النظر في البرامج التي تبث على قنواتنا عموما وادراج برامج هادفة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • alahoma atfaraj af gholoud wala atfaraj falmosalsalat adyal lamrarba

  • hadchi kayatfarjlo ghr alomiyin ali ma3anndhom maydiro

  • ana ma3mri tfarjt fhad almahzala alkhabita

  • هناك جهات خفية تصفق حين ترى المغربة شيبا وشبابا رجالا ونساء تحت وقع التخدير الذي يسببه الاعلام المرئي وما يبث فيه فضائح وقلة للمروءة والادب. تضيع الاوقات هدرا في الاشياء التافة.
    فان ارادت الحكومة اصلاح التعليم والصحة وتوفير الشغل والبنيات التحتية والفوقية وما بينهما فينبغي لها ان لا تستخف بدور الاعلام والتلفزيون.

    والتغيير آت لا محالة

  • نحن بدورنا في هولندا لم ننج من هذا المسلسل التافه فالكل يلهث وراء التوقيت المناسب لمشاهدة هذه الشوهة بدوري أوافق كاتب المقال للتصدي لمثل هذه المسلسلات التي تسيء اكثر ما تفيد وتزيد في تفرقة المجتمع

  • salam.machy ghy fal maghrib aljalia ta hiya dayra chouha bih kayakharjou man alkhadma 9bal bach yatfarjo. tfarajt 7al9a o mawalitchy chaftou marra okhra ach kayan chy bnt katrad 3la baha alhadra o lamgharba 7alin famhoum arjal 7adien kholoud wansa 7adien kamal allah yastar ana ba3da dadd 2M walbaramij almkalkha dilha. kana39al 3la Guadalope darat 7ala 7atta al Malik al Hassan 2 stadafha fal forosiya lamgharba kaychafou allah eradd bihoum