استفزاز واستعراض للقوة للجيش الاسباني بمليلية المحتلة

آخر تحديث : الأحد 3 يونيو 2012 - 11:31 مساءً
2012 06 02
2012 06 03

زايو سيتي نت – متابعة

صباح هذا اليوم تم رفع العلم الاسباني بوسط  ساحة اسبانيا مليلية  حيث ترأس هذه العملية الكلونيل سانس كالابريا رئيس فوج الفرسان المدرعة ” أَلِيكَانْتْرَا 10″.. وفي المساء سينظم استعراض لوحدات الجيش الاسباني بمناسبة الاحتفال بيوم القوات المسلحة يترأسه القائد العام لمليلية.

ومن المتوقع ان القيادة العامة ستمنح جائزة القوات المسلحة هذه السنة للوحدات العسكرية بالمدينة المحتلة كاعتراف للعمل الذي تقوم به لحماية هذا الثغر المحتل مما يعتبر في نظر المحللين استفزازا حقيقيا للمغرب خاصة وان هذه الحملة تتزامن مع ما قامت الحكومة الإسبانية، يوم الجمعة، بمنحها وسام “سَانْ فِيرْنَانْدُو”، وهو أعلى وسام عسكري، لفيلق “أَلِيكَانْتْرَا 14 للخيالة” تكريما على خوضه حرب الريف ضد الأمير محمد بن عبد الكريم الخطابي.لاحظوا ان نفس الاسم اعطي للوحدات العسكرية بمليلية كدليل على ان الاسبان ينهجون سياسة تضليلية حول السيادة الترابية للمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات9 تعليقات

  • مهما استعرضوا فلن يمسحوا هزيمة أنوال

  • هدية كبيرة إلى محبي ريال مدريد وبرشلونة والمنتخب الإسباني

  • اسبانيا تمجد الفاشل لكي ينجح و المغرب يفشل الناجح حتي يفشل

  • oui 7a99an fiha chweya dial al7ougra .ya3ni ha7na moutto bajnoun me wach andiro a7na acha3b khass dawla ally tafham rasha mab9a walou yaddakhlo yasta3mro zaio aygoulo hagga rah ajdoudom madfonin fih.m6 sakat o 7na mbarzttin rasna 3lach tta wa7ad fina makrah t7arrar ceuta y melilla walakin allah ghalab

  • العيون عيني*** العيون الشرقية
    و الصحرا كاملة ليا***مع سبتة و مليلة
    و الواد وادي ملوية و الواد وادي

  • الحمد لله وحده والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
    من ابن عبد الكريم الخطابي الى كلب الروم
    نحن قادمون ولا يفصل بيننا وبينكم الا اناس جبناء حان وقت رحيلهم وحان وقتنا نحن ودنى أجلكم واقتربت ساعتكم فارتقبونا فانا نرتقبكم

  • أنا شخصيا لا أرى أي استفزاز، المشكل هو ان المغرب “واحل ليهم” لم يهظم يعني، عمّرنا عندهم 300 سنة إبّان الدولة المرابطية + الموحدية، و دحرنا جيشهم مرتين في معركة وادي المخازن + الانوال.
    و نحن مستعدين لكي نعيد الكرة، لكن بعد قدوم جيل جديد يتقي ربه حق تقاته، و ذهاب جيل المخدرات و الفسق إلى مزبلة التاريخ.

  • لن يهدأ لي بال حتى نسترجع سبتة ومليلية وباقي الجزر المغربية ..

  • lokan ma had españa ali haza chamal almagrib lokan mtna b jo3 wla lokan 9tlona shab arrbat