عروض من المغرب والعراق وسلطنة عمان في المهرجان الدولي لمسرح الطفل بالناظور

آخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2012 - 5:05 مساءً
2012 04 15
2012 04 16

تقرير إخباري –   زايو سيتي

تتواصل فعاليات المهرجان الدولي لمسرح الطفل في نسخته الثامنة عشر، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والمنظم من طرف فرع الناظور لحركة الطفولة الشعبية بشراكة مع وكالة الجهة الشرقية، تحت شعار “ثقافة ومواطنة”.

هذا وعرف فضاء المركب الثقافي خلال يوم أمس الجمعة 13 أبريل وصبيحة اليوم عرض مجموعة من المسرحيات المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان.. حيث قدمت فرقة “جماعة المسرح التجريبي” العراقية عرضا مسرحيا تحت عنوان “اسمي أنو” لمؤلفه مهند مختار، والذي تتناول فصوله قراءة واقعية لطفل يعيش وسط مدينة تجتاحها الحروب التي سرقت أحلام وأمنيات أطفال العالم.

كما كان لأطفال الناظور صبيحة اليوم السبت 14 أبريل الجاري، موعد مع عرض ركحي لفرقة “مسرح مزون” القادمة من سلطنة عمان، تحت عنوان “القرد صديقي” لمؤلفها يوسف محمد البلوشي.. وتتحدث المسرحية حول أهمية اختيار الصديق الحسن وأهمية الاستماع الى نصائح الوالدين، حيث تدور أحداث المسرحية في الغابة بين سلمان وصديقه القرد الذي يتعرف عليه أثناء دخوله الى الغابة.

العروض المسرحية تواصلت عشية اليوم السبت، بتقديم “فرقة المسرح البلدي” بمدينة تازة، لمسرحية “قوس قزح” لمؤلفها نور الدين بن كيران. وتروي فصولها حماقات البشر التي فاقت كل الحماقات، وذلك بطرح سؤال فلسفي حول دراية الإنسان وإدراكه بضعفه وهو يحطم روعة وجمال العالم.. حيث دعا أبطال المسرحية الى إعادة التوازن لهذا الكون حتى تعود الحياة لقوس قزح المزهو بالألوان.

وعلى هامش هذه العروض المقدمة، سهرت اللجنة المنظمة للمهرجان، على تنظيم مسابقة للرسم في الجداريات بالمؤسسة الإعدادية “الكندي”.. كما سيكون للمشاركين في المهرجان زيارة سياحية لفضاءات ومناطق سياحية بإقليم الناظور، على أن تختتم فعاليات هذا الملتقى المسرحي الدولي صباح يوم غد بالإعلان عن النتائج وتوزيع الجوائز

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.