الخلفي: منع بث إشهار «ألعاب الحظ والرهان واليانصيب»حماية للجمهور الناشئ

آخر تحديث : الخميس 5 أبريل 2012 - 11:19 مساءً
2012 04 05
2012 04 05

قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة أن مسألة منع بث الوصلات الإشهارية الخاصة بألعاب الحظ والرهان واليانصيب، التي تتضمنها دفاتر التحملات المصادق عليها، خاصة «صورياد دوزيم» ، «تنسجم مع جاء به الدستور الجديد».

 

وأوضح الخلفي، في تصريح له ل«”الاتحاد الاشتراكي”» أمس الأربعاء أن إدراج هذا المنع ضمن مقتضيات دفاتر التحملات، الذي لا يقتصر على إشهارات الرهان بل يتجاوزه إلى منع بث كل ما يحرض على العنف والإبادة والتمييز العنصري، «يندرج في إطار ما جاء به الدستور على مستوى الحفاظ على الحقوق وضمان الحريات المتعلقة بعدد من الفئات في المجتمع».

 

واعتبر الخلفي أن منع الاشهار المتعلق ب«الرهان» وألعاب الحظ هو «توجه عالمي اعتمدته عدد من القنوات التلفزية من بينها القناة البريطانية «بي بي سي، التي منعت بشكل صريح وواضح هذا النوع من الاشهار، بناء على ما جاء في الدليل التوجيهي خاص بالاشهار صدر شهر ماي من السنة الماضية لحماية الجمهور الناشئ».

وكالات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • هاذي هدرا خاوية لي بغا يقمر و لا يزمر شغلو هاداك

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    إن رابطة العلماء بالمغرب سبق لها أن أصدرت بيانات تندد بالقمار، إذ سجلت في مؤتمرها الثاني الذي انعقد بتاريخ 1964، أي مباشرة بعد إحداث الشركة المغربية للألعاب والرياضات، ضمن توصياتها الخاصة بالشؤون الاجتماعية، استنكار العلماء لانتشار مراكز القمار وموائده والتسهيلات الممنوحة لأصحابها، كما استنكر «تبني الدولة لفكرة إقامتها استجلابا للسياح»، وطالب الدولة بمنع ذلك منعا كليا. وطالبت الرابطة في المؤتمر الثالث المنعقد بفاس سنة 1968 بمنع جميع أنواع القمار واليانصيب وبإغلاق جميع الأماكن التي تستدرج الأولاد الصغار بأنواع اللعب التي هي من قبيل المقامرة والإغراء بالربح، كما طالبت في مؤتمرها السادس الذي انعقد بتاريخ 1977 بإصدار نص قانوني لحظر لعبة التيرسي لما تنطوي عليه من أخطار اجتماعية.

  • kantmna l ch3b almagribi itwa3a chwiya o manchdoch atri9 ali chadinha asahayina

  • اسرائيل الدولة الوجيدة التي لاتسمح بكازينو قمار , لماذا نحن نتهافت عليها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟