واشنطن: زيادة رسوم تأشيرات الدخول لأمريكا

آخر تحديث : الأربعاء 4 أبريل 2012 - 7:35 مساءً
2012 04 04
2012 04 04

و م ع

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الرسوم على طلبات الحصول على تأشيرة الدخول للولايات المتحدة لغير المهاجرين ولمعظم بطاقات عبور الحدود سيتم الزيادة فيها ابتداء من 13 أبريل الجاري٬ فيما سيتم خفض جميع الرسوم الخاصة بمعالجة تأشيرة المهاجرين.

وأوضح بلاغ لسفارة الولايات المتحدة بالرباط٬ اليوم الاثنين٬ أن رسم تأشيرة الدخول لغير الهجرة سيصبح 160 دولارا ابتداء من 13 أبريل الجاري٬ مشيرا في المقابل إلى أن طالبي التأشيرات الذين دفعوا الرسوم قبل هذا التاريخ لن يكونوا مطالبين بدفع الفرق٬ حتى لو كان موعد الحصول على تأشيراتهم محدد في تاريخ ما بعد 13 أبريل.

وأضاف المصدر ذاته أن إيصالات الرسوم المدفوعة بموجب جدول الرسوم السابقة ستبقى صالحة لمدة 90 يوما من تاريخ سريان الأسعار الجديدة.

وبحسب وزارة الخارجية الأمريكية٬ فإن الرسوم الحالية “لم تعد تغطي التكلفة الفعلية لمعالجة التأشيرات لغير المهاجرين”٬ موضحا أن زيادة رسوم تأشيرات الدخول لغير المهاجرين “سيدعم توسيع المرافق بالخارج والزيادة في العدد الضروري من الموظفين “لتلبية الطلب المتزايد للحصول على التأشيرة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.