تفاصيل جديدة في الأستقالات الجماعية من أولاد ستوت إقليم الناضور

آخر تحديث : الجمعة 6 أبريل 2012 - 5:16 مساءً
2012 04 04
2012 04 06

توصل موقع زايو سيتي نت , بتفاصيل جديدة بخصوص استقالات بالجملة لأعضاء بجماعة أولاد ستوت إقليم الناضور , ذلك أن الإستقالات الموقعة والمصادق عليها وصلت إلى 12 , ومن المرتقب أن يلتحق أربعة أعضاء آخرون بالمجموعة في الأيام القليلة المقبلة , بناء على مشاوراتهم مع ساكنة الدوائر التي يمثلونها .

وأضاف نفس المصدر لزايو سيتي نت , أن أسباب الإستقالة ترجع إلى عدم الأنسجام داخل المكتب والمجلس , إلى جانب إرادة التغيير .

يذكر أن الأستقالة لم تقدم إلى كتابة الفرع إلى حدود اليوم , حتى يتم إلتحاق العدد الباقي , والتنسيق مع عون قضائي للأشراف على المهمة , تفاديا لأي مشكل .

هذا وقد إستقر حال المجموعة على  الألتحاق بالوافد الجديد , الحركة الشعبية ليكونوا  قوة في كوطة النساء ,لضمان  ربح  مقعدين مخصصين للنساء في الأستحقاقات الجماعية المقبلة .

وبخصوص عدم الألتحاق بحزب العدالة والتنمية أكد نفس المصدر لزايو سيتي نت , أنه بالفعل تم الأتصال به لكن لم يتم قبول شروطهم  من قبيل فرض التزكيات و.. لكون هذا الاخير له مساطير معقدة ..

وأردف نفس المصدر بأن حزب الحركة الشعبية بمجرد الأتصال بكاتب فرعه على المستوى المحلي وديع تنملالي , تقبل الفكرة ووضع المقر رهن إشارتهم في أفق تشكيل مكتب محلي للفرع بالجماعة القروية لأولاد ستوت .

في الأخير وضح بأن المجموعة الملتحقة بالحركة الشعبية لم يكن لها أي مشكل مع رئيس المجلس القروي لأولاد ستوت .

يتبع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات41 تعليق

  • salam awalan taibi 3amro makan…… hitt daba ktachfna dakchi oana awal wahd kont kanji m3a taibi okansarah biha olism dyal rah bayn ila bra ya3rafni o3acha lmalik otaryir la boda osalam o3alikom

  • وديع لديه ميقول ولكن ليس صبيانيا مثلكم لاحظ معي في الحملة الانتخبية المرشحون يقدمو برامجهم وصحبكم مدا يقدم غير الكلام في اعراض الناس لانه ليس لديه مايقول والمواطن عاق بالكدوب ديالو كن تحشم اصحبي والله والله نساس كيال حزب الستغلالل كالو راه حشم بنا داك انهر الخميس المعروف جابها فرسو انت مزال تعيق اتفيق هو دار لباس وانت دو اصفقلو

    • اصفق لاحد تشهد له الجهة الشرقية بالكفائة و نظافة اليد على ان اقف على باب تاجر مخ……. انتضر هبته من اللحم الني وانت تفهم قصدي

  • عجيب امر هؤلاء الاستقلاليين الوافد اليهم يسمونه بطلا والمستقيل من حزبهم يسمونه خائنا من الخائن ياترى هل من كان يجمع نسخ البطائق الوطنية ليسجل اصواتا لاناس من خارج زايو ليضفر بها منافسو حزب الاستقلال مقابل كيلوغرام واحد من السردين ام المستقيلين ؟ من الخائن عباس الدي نصب على شعب بكامله ام بوزرايب ؟اتقوا الله فالمستقيلون خصوصا من حزب الاستقلال نعرف شيمهم وخصالهم والناس تعرفهم ولو كانت لكم الجراة اسالوا اصدقاءهم ليعرفوكم عنهم اما انتم يا كاتبي هذه التعليقات وجلكم معروف يتحين الفرص ليضغر بكاس قهوة وسيجارة من بعض هؤلاء المستقيلين فالاستقالات لا تهمكم بقدر ما بهمكم السيحارة وكاس القهوة لانكم الان لا تستطيعون الجلوس مع المستقيلين خوفا من غضب اسيادكم الاستقلاليين الدين يكدسون الاموال من البيع والسمسرة في الاراضي التي يحرمون منها البسطاء ويفوتونها لاصحاب كروش لحرام التي غفلتم الحدبث عن اصحابها الحقيقيين اما الباقون في حزب الاستقلال فهم شرفاء ونحن لانقول العكس فلا يمكن ان نضرب في الاخوة الشرفاء خصوصا الحاج مبروك الدي كان مثل الاب الحنون مع الموظفين والدخيسي الذي بفضله اصبحت بلدية زايو تنعم بالانارة العمومي والجميع يشهد له انه كان يشتري المصابيح بابخس الاثمان زهدا منه في المال العام اما انتم يا كلاب القافلة فنباحكم لا يزيدها الا سرعة في السير

  • اولا اريد ان اطلع السي مصطفى على اشياء لا يعرفها ان الذين استقالو هم اثنان فقط وان الاثنان الاخران مطرودان من الحزب منذ ازيد من ثلاث اشهر فلا تبعثر الارقام
    ثاني شيء لقد قرات ردك على سيرة ذاتية وعلمت انك لا تتوفر على نسخ من الاستقالات فعلى ما ذا اعتمدت في عدد 12؟
    ثالثا نشرت ردودا بها اسماء وتتحذف ردودا اخرى باي حق؟

  • أولا أريد أن أحيي موقع زايو سيتي و في شخصه مصطفى الوردي الشاب المناضل و المحايد الذي أعرفه بنزاهته على نشر كل التعاليق و شكرا جزيلا و مزيدا من التالق

  • رد على من سمى نفسه بالاستقلالى اقول له لمدا كلما اهزمتم تصبون غضبكم على اسيادكم ؤديع والله اشرف منكم او منك والله مكيهدر فيكم للاسف انت حقوك امول الكعبه الى انت رجل قول للشعب ابناء زايو كدرت بنيت الكعبة الانتهازي وازيدك ايها الغبي سعيد شحال جاب فالائرة ديالو ؤانت شحال جبت احشم شؤي داك انهار شديت ف شيلح ادب ف سعيد والله اشرف منك اس ح م د

    • صدقت وديع لا يتكلم عن حزب الاستقلال لانه لا يجد ما يقول عنه او مستواه التعليمي لا يسمح له بالتكلم وانا لا الومه شخصيا عن عمله في م…….. ولاكن ان يمثلني شخص مثله في البرلمان فهذا ما نعارضه نعارضه كمسؤول وليس كشخص او كعرق اما عن سعيد لن يفهم احد اسبابه لان ما فعله يبين مستواه

  • السؤال، لمادا فكر هؤلاء المستقلين بالالتحاق بحزب السنبلة بدل احزاب اخرى موجودة مقراها بزايو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • خير واعضم ما فعلتم وان كان متاخرا هو تقد يم استقالتكم من حزب

    عتيد وهرم في نهب وسرقة لثروة الشعب المغربي منذ دحر الاستعمار حزب عجوز كاصحابها وقادتها هرموا وشاخوا على كراسيها حزب
    دموي سجلها وصفحاتها كتبت عليها مجازر جماعي بالريف الشامخ وفي انتفاضة الخبز بالدار البيضاء وفي شمال المغرب واختطفات واعتقالات وزنازين للتعذيب هو حزب عرقي محض عنصري انتماء وفاشي التوجه
    قريبا سيندحر هذا الحزب الفاشي من وطننا الحبيب .
    قريبا سنشهد ملحمة محاكمة رموز الفساد وهذا ليس ببعيد وانما قريب.

  • إن أمثال هؤلاء أعني الإستقلاليين المستقلين الذين سيعون وراء الرزق الوفير وبدون أداء أي مجهود لخدمة من يمثلونهم بعد أن وجدوا أنفسهم في هذه السنوات العجاف بدون زاد أعني الشعير والقمح أرادوا أن يخادعوا العبـــاد فحملوا معهم موازينهم بعد أن غلقت الأبواب في وجوههم وتوجهوا إلىحقول السنابل (أعني الحركة الشعبية) ليملـؤوا أكياس الحبوب بعد أن رفضتهم باقي الأحزاب العشائرية الأخرى.

  • عن أي حزب نتحدث ؟حزب لا يفتح مقره الا خلال فترة الاستحقاقات؛كاتبه المحلي دائم الغيابات؛ليس هناك أنشطة أوتنظيم أيام اشعاعية؛نفس الوجوه تتقدم الى الترشيحات وبأمر ولا أقول بتزكية من هو احق لتولي مسؤولية محددة؛بالتالي وباليقين نلاحظ كم استفادوا نفس أفراد هذه المجموعة على حسابنا وضدا علينا من غنائم أقلها القطع الأرضية.هل بامكانهم التصريح لنا علانية مصدر هذه الثروات؟كاتب الفرع المحلي مشروعه الأخير الذي هو في طور الانجاز المتعلق بالفحص التقني للعربات كيف حصل عليه مع العلم أن هناك أشخاص سبقوه في تقديم ملفاتهم وتم رفضها،اختياره للشواطئ قصد إقامة منجزات تدر عليه أموال باهظة كمشروعه الذي تم ايقافه في رأس الماء.هذه المواضيع يجب طرحها للنقاش؛أما عملية الترحال أعتقد أنها صحية ولاتتطلب منا الغوص فيها بحكم أن الكلمة الأخيرة تعود لنا نحن الناخبون.أظن أن واضعي الاستقالات إن كان مؤكدا لهم قناعاتهم وهم أحرار في الانتماء إلى أي حزب يجدون فيه حريتهم لابداء تصوراتهم وأفكارهم وهذا ما ينعدم عند حزب الاستقلال والدليل القاطع على ماأقول النخبة المختارة التي تشارك في تسيير شؤون المدينة لا أحد يعلو صوته فوق صوت كاتب الفرع / رئيس المجلس البلدي الذي تتعدى سلطته إلى الجماعة القروية،من حق ممثلي حزب الاستقلال الغيورين على مصلحة الساكنة القروية الاستقلال عن هذا الحزب.الدليل الثاني نعود شيئا ما الى الوراء وبالضبط فترة الحملات الانتخابية :نعد عدد مداخلات ممثلي أو مناضلي هذا الحزب ً:صفرً ما عدا احتكار كاتب الفرع الكلمة.ماذا يعني لنا هذا؟والطامة الكبرى الهجوم المفاجئ لهذا الحزب للساحة المخصصة للتجمعات الخطابية يتقدم كاتب الفرع أنصاره ويصعد فوق عربة النقل الثلاثية و هوفي حالة هستيرية يقدم برنامجه المتمثل في صب جام غضبه على أشخاص ساندوا خصمه السياسي مما انعكس سلبا عليه وعلى حزبه وترك استياء غير منتظرآ في نفوس الجماهير الحاضرة حتى أولائك المنتمون لحزبه و المتعاطفون معه.لذا أعود وأقول علينا احترام رأي هذه المجموعة المستقلة سواء كانوا منتمون لحزب الكاتب المحلي أو انظموا إليه.أهل مكة أدرى بشعابها.هناك تراكمات هيكلية داخل هذا الحزب لا ينفيها أحد تستلزم إعادة نصابها على السكة الصحيحة ولنا موعد مع التاريخ.لا نصدر أحكاما مجانية على كل من انسلخ عن هذا الحزب الذي يضم بين صفوفه عناصر غير مرغوب فيها ولها سمعة غير مرضية ومعروفة لدى الجميع.العاطفة أو الانحياز لفئة دون أخرى عن غير قناعة لا تجدي خيرا.

    • غريب أمركم انت لا تمثل المجتمع القروي لا من بعيد ولا من قريب . وانت ان كانت لك الجرئة فتفضل وعرفن باسمك اولا ثم قدم السبب او الأسباب التي دفعتكم الى الاستقال الجماعية في هذا الوقت
      وان كان ماقلته سابقنا صحيح فلماذا لم تساعدو حزبكم الذي تبناكم .( اقول لك أكلة عندما اكل الدب. الابيض) ارجو ان تجبني على هذا السؤال هل انتم راضون عن أنفسكم ؟
      وفي الختام احي عمر ازعيم هذا هو المناضل لان لنضال اخلاق كذالك

  • بعدما نشرت ردا على تصريح أحد المستقيلين تبين لي أن….. سيتي غير محايدة كونها غير راغبة في نشر هذا الرد إرتأيت أن أنشره بموقع زايو سيتي الذي هو الموقع الوحيد الذي ينشر الردود بكل حياد ومهنية اللهم إذا كان الرد يمس بسمعة الغير وهذا هو الصحيح إليكم الرد:
    ————-
    تناقض في الكلام مرة تقولون عن الأسباب أنه عدم الاستجابة من مكتب المجلس ومكتب المجلس هنا يرأسه الرئيس بطبيعة الحال ومرة تقولون أنه ليس لديكم أي إشكال مع الرئيس فهو صديق لكم ويتعاون معكم إذ أين و الإشكال ؟
    الإشكال هنا واضح وضوح الشمس وهو أنك قلتها بفمك أنكم تبحثون عن كوطة النساء فيظهر أنك ذهبت بعيداً زأنت ما زلت لم تنخرط بعد بالحركة الشعبية رسمياً سوى أنك ربما كان هذا اتفاق مسبق مع والد البرلماني المؤقت إن شاء الله مصطفى تنملالي وحبيبه حسن بوغرايب في منزل هذا الأخير وطلبوا منك أن تستقطب لهم الأعضاء ذوو النفوس الدنيئة أمثالك ، نحن في حزب الاستقلال نعرف كل ما وقع في الانتخابات السابقة من خلال النتائج في الدوائر التي تمثلونها أنكم كنتم قلباً وقالباً مع مرشح الحركة الشعبية مقابل ثمن بخس ( دراهم معدودة) لا تكفي حتى أن ترد لك شرف رجل تعليم أيها المربي للأجيال القادمة ، كيف سننتظر أجيالنا في المستقبل إذا تربوا على أيديكم ، القضسة واضحة للعموم فكيف لك أن تبررها ، لأن الحركة الشعبية ولو كانت حزب من أشرف الأحزاب فالشخص الذي يمثله بزايو هو إنسان مشبوه فلو كانت لكم النفس الشريفة فعلاً لما ذهبتم وراء ذاك الشخص .
    إن والد البرلماني المؤقت يريد أن يسيطر على جماعة اولاد ستوت موعدا إياكم برئاسة المجلس هذا هو السبب الحقيقي ولكن المثل يقول : (الطماع ما يخلي باباه غير الكذاب ) الطماع هنا هو أنت والكذاب هو مصطفى .

  • اصابكم السعر من هده الستقالات انهم ارار اتضنون ان حزب الاستقلال فيه الشرفاء ركوا غلطين التاريخ سجل كل شيئ السماسرة المصالح لعلمكم من غير لاحزب فهو حر وليس خائن الخئن من خان ابناء هادا الوطن خربوا كل شيئ البلدية ستصاب بسكتة قلبية ايها الغفلون فقو ولا سدو فمكم

  • نور الدين البانكا كان يعتبر من خيرات ابناء زايو.الاانه وسخ سمعته نور الدين البانكا كان يعتبر من خيرات ابناء زايو.الاانه وسخ سمعته .

  • il faut juger l empreur ettaybi mohamed..il as vole l argent du peuple et il as laisser la coruption propager ;;; attaybi est millioniare ;; t as tout ca d ou ;; c est l argent du peuple ;;; mais T inkiete on te verra bien

  • هذه المجموعة المستقيلة وقع لها كما وقع للجماعة المهدوية ، فالفرق الحاصل هنا هو أن رئيس الجماعة المهدوية المهدي المنتظر المزعوم مثقف و المجموعة المنشقة و المستقيلة زعيمها ……… و سمسار إنتخابات و راعي الغنم و لص للبقر بسلوان

  • السلام عليكم انا في تصوري ان هؤلاء المنافقين الخائنين لحزبهم سينهزمون اتشاء الله في الانتخابات الجماعية المقبلة لانها ليست انتخابات برلمانية لكي نصوت على لون الحزب بل صنصوت على الشخص المناسب في المكات المناسب الحي سيمثل دائرته احسن تمثيل اما انتم يا خونة لستم سوى اصحاب مصالح والسلام والله المعين

  • la tafraho oi la tayassou sawfa tanhazimon oi ta3rifona alha9i9a
    ladaya alya9in ana mhamed la3oir morabit aljaroudi abdelkhala9 oi said lan yanahou
    honak mofajaat kobra oi morachahouna jeded bi ism hizb alisti9lal
    oi tansawna ana alintikhabat bilaiha oi layssa bilfard
    hada khbar min ali alhma mawto9 jdan oi hata al3ansr la ya3rifoho
    chokran zaio city

  • هؤلاء كانوا سيلتحقون بالاحرار لكن أنانية قدوري فوتت الفرصة على هدا الحزب, فخرج منه حتى من أعتبروا أشرس المدافعين عنه, أين محمد مبروك, أين سعيد ولد ميمون, أين نورالدين البانكا, أين عبد الله قدوري,,كلهم غادروا الحزب لأن قدوري أراد أن يكون الامر والناهي

  • هدشي كنا ممكن نصدقوه لكان جا قبل سقوط الإمبراطور !!!

  • تأتون بسهولة، فتقولون أن الإستقالة جاءت نظرا لكون الجماعة لم تستجب لرياح التغيير !!!
    هذه هي كذبة أبريل لهذه السنة هههههههه
    إذا اعتبرنا أن هذه وجهة نظر من لا يعرفكم ممكن!!!
    عذرا عذرا إخوتي !!! وش 30 عام وأنتم تصفقون لصاحبكم وتجيو الآن تقولو !!!
    وا سمحولي هدشي بزااااااااااااااااااااااااااف

  • طبعا باب الحركة الشعبية مفتوح في وجه الجميع !!!
    لكن السؤال المطروح !!!
    هل فعلا سيتمكنون من نيل التزكيات ؟ وحتى إذا تمكنوا من ذلك يطرح سؤالا آخر!!! هل الحصول على تزكية السنبلة يعني الحصول على ثقة الناخبين ؟
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • s:
    April 4, 2012 at 9:16 pm

    السلام عليكم
    الخيانة في حزب الاستقلال وكيفيت التعامل معه خصوصا على المستوى القروي و المدني٠
    استقال جماعية في هذا الوقت او الظرف لها اكثر من دلل ٠
    اين يحطو الرحال ياترى؟ هذا دليل قاطع على ان مرشحي حزب الاستقلال لا علقة لهم بالحزب
    حزب الاستقلال بزايو يوجد به قلة قليلة من الشرفاء و المناضلين الحقيقيين اما هؤلاء واولائك فهم مجرد منافقين وانتهازيين لامصلحة لهم الا
    الكذب على الناس
    ……………واش سي بباص كاتعيش في عالم الاموات راه كولشي صبح فاسد من جميع الاحزاب من ميزان وجبد عنداك تغلط كولشي فاق او عاق

  • عفوا اخي لقد تم سحب تعليقك , لكون الأسماء التي ذكرتها , لم نتوصل بعد بنسخ إستقالتها , مع فائق التقدير والاحترام

  • HHH PFFFF ad katbahto o tsawlo fi el asbab li khalathom inssahbo o i9admo el isti9alat dialhom rah bayna o wadh kroch lahram katba3 ir trig li takol biiiiiiiiiiiiiha Mabrawch ichab3o makan3och mazal kaihasso b jo3 …daba hado li ista9lo o mchaw lhizb sonbola ma3ndhom wjooh o ma3ndhom 3la maihchmo o hta li 9balhom jawa3hom o bra bihom ir masslahto adi dirlhom bhal………. o ystahlo had lmo3amala alkhawana tfoooooooooo

  • wadieeeee wadieeeeee harka chaabia ohadok li kayhdro f wadiee olharaka chaabia ola2ika moghafalon wa monafi9one hhhhhhhhhhhhhhhhhh wadie

  • انها نظرية الشيخ والمريد فهؤلاء ا جماعة من المغفلين يحتاجون الى شيخ جديد يتمسحون ببركاته

  • سقط البطل فانتهى المسلسل ، لان معظم الاحداث كانت جانبية ، وبدأ البحث عن بطل آخر ، الى تن يحين سقوطه ايضا ، هدا يسمى الولاء للاشخاص بدل الولاء للمبادء والأخلاق كمواطن ادعو ساكنة اولاد ستوت الى شن حرب ضروس على مثل هؤلاء المرتزقة يتبعون من يدفع اكثر ، اين المواطن من كل هدا ، ؟؟؟ حرام على هؤلاء اعتبار ساكنة اولاد ستوت قطيع يشترون ويبيعون فيه كما يشاؤون ، قاطعوا هؤلاء وابحثوا عن وجوه جديدة وشابة على الأقل لا نعرف نواياهم اما الحاليون مجرد سماسرة انتخابات والفاهم يفهم

  • السلام عليكم
    الخيانة في حزب الاستقلال وكيفيت التعامل معه خصوصا على المستوى القروي و المدني٠
    استقال جماعية في هذا الوقت او الظرف لها اكثر من دلل ٠
    اين يحطو الرحال ياترى؟ هذا دليل قاطع على ان مرشحي حزب الاستقلال لا علقة لهم بالحزب
    حزب الاستقلال بزايو يوجد به قلة قليلة من الشرفاء و المناضلين الحقيقيين اما هؤلاء واولائك فهم مجرد منافقين وانتهازيين لامصلحة لهم الا
    الكذب على الناس

  • المغاربة يريدون الجديد فحركة التغيير قادمة لامحالة هذه سنة الله في الكون فكلما ظهر الظلام الا واتى النور وكلما كثر الباطل الا جاء الحق فالباطل دائما زهوقا كنا نؤمن بالحق وكنا نعتقد انه ات لامحالة رغم كيد الكائدين

  • ya rabi tba3ad 3lina dok nass

  • كريمي يجب أن يحاكم

  • hhhhhh dayrin bhal…… wlah kaytbaoo b 2 frank ou fo9ach had haraka cha3biya kanat fharaka bin cha3b barah dakhlt l zaioo ou tgolo haraka ou 3lach madakhloch itihad ichtiraki wla mamadkorch f al ahzab wadi3 yachrii l……. dyal nass isti9lal ou dima itihad m3a mohamad chora9 ou rba3a dyalooooo 3ich ou matahdich a bnadam

  • سي ناس كتموت من التخمة (كثرة الاكل) او شي ناس كتموت من الجوع.

    المغاربة ينتظرون محاسبة اللصوص الكبار والذين مازالو ينهبون في ثروات البلاد دون رقيب او حسيب لكنهم ينتظرون في محطة لا يمر بها القطار . كل ما نراه في وسائل الاعلام الرسمية هي مجرد تتمة لمسرحية يعيشها الشعب منذ نصف قرن .
    incroyable

  • حزب الاستقلال بزايو يوجد به قلة قليلة من الشرفاء و المناضلين الحقيقيين اما هؤلاء واولائك فهم مجرد منافقين وانتهازيين لامصلحة لهم الا الكذب على الناس وسلب ارزاقهم بطرق يعرفونها جيدا ولله في خلقه مايشاءوالله رقيب عليهم واشكركم في موقع زايو سيتي على نشر هذا التعليق

    • wadieee wadieee haraka chaabia wadiie yadak lmoghafal olmonafi9 wache rchak taybi b100 DH odaba rak thdre ewa roh awlidi 3ande 3amke boughofala ya3tik 100 DH alhmal hhhhhhhhh wadieee wadieee hara chaabia 12 3odw baybay boughofala bay bay hhhhhhhhhh wadieee

    • ” ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون “

  • ils ont bien refli parce que tinamlali a beaucoup d argent ,et ce type de gents ont besoin des voitures de luxe pour circuler dans la ville de zaio.et il est fasile de changer les parties pölitiques .vive al addala wa tanmia qui n a pas accepte ces joeurs.