جمعية مبادرة تنجز مشروعا بمدرسة الصفصاف

آخر تحديث : الأربعاء 4 أبريل 2012 - 6:02 مساءً
2012 04 03
2012 04 04
زايو سيتي – مراسلة خاصة
اشرفت جمعية مبادرة للتنمية المستدامة و السياحة على الانتهاء من مشروع بناء وإصلاح  مرافق صحية وخزان للماء بمدرسة  الصفصاف المحاذية لجسر ملوية القديم.

وقد تم انجاز هذا المشروع في اطار الشراكة اطار مع نيابة وزارة التربية الوطنية بالناظور بحيث ان الجمعية كانت قد بدأت في بناء اسسه الاولى إلا انها لم تستطع انهاء المشروع بسبب قلة التمويل ..لكن في بداية هذه السنة  تمكنت من الانتهاء منه  بعد حصولها على منحة مالية تقدر ب 3000 دولار من طرف المؤسستين العالميتين:

ArcelorMittal et ArcelorMittal Foundation

 

وتم انجازه  في اطار ما يسمى ببرنامج

Mingrant program 2011

وذلك  تشجيعا للعاملين بمؤسساتها وفروعها العالمية من خلال دعم مشاريع الجمعيات التي ينشط فيها عمالها .وقد استطاعت الجمعية من خلال شركة صوناصيد التي يشتغل بها احد اعضاء الجمعية ويتعلق الامر بالسيد” العموري علي” الاستفادة من تمويل المشروع بعد ان تمت بلورته وتقديمه الى هذه المؤسسة التي تتمركز بكل من الهند واللكسمبورغ ومدريد.وقد تم قبول المشروع من بين العشرات من المشاريع المقدمة  لهذه المؤسسة من ازيد من 30 دولة..كما ان شركة صوناصيد دعمت لوجيستيكيا المشروع  منذ  بدايته من خلال تواصلها المباشر مع الجمعية.نفس الشيء بالنسبة لنيابة التعليم بالناظور من خلال نائبها وقسم البنايات.

وقد استفاد من المشروع حوالي 40 تلميذا الى جانب الاستاذين اللذين يعملان بالمؤسسة .وتجدر الاشارة الى ان المستفيدين عبروا عن سرورهم بالمشروع خاصة وان خزان الماء الذي تم بناؤه يغطي حاجياتهم من الماء لأكثر من شهرين.

وللتذكير فقط فجمعية مبادرة كانت قد انجزت مشاريع بعدة مدارس بالمنطقة زيادة على اعادة بنائها لمدرسة الصفصاف فقد استطاعت بناء 4 مرافق صحية بكل من مدرستي اولاد مهلهل و العباد كما اصلحت ازيد من 14 مرفق صحي بكل من مدرسة بني اوكيل ومدرسة لفوارس ومدرسة حسن اليوسي .

 

بطاقة تقنية للمشروع:

 

SCHOOL SOLIDARITY-عنوان المشروع : المدرسة التضامنية

موقع المشروع : الصفصاف- جماعة اولاد ستوت- اقليم الناظور

الهدف من المشروع : تحسين ظروف التمدرس بمدرسة الصفصاف من خلال بناء مرافق صحية وخزان للماء

شركاء المشروع : نيابة وزارة التربية الوطنية بالناظور- شركة صوناصيد فرع الناظور

كلفة المشروع :47050   درهما

التمويل:

الجمعية وشركاؤها ساهموا ب  21770  درهما والباقي (25280 درهما) من تمويل المؤسستين العالميتين:

ArcelorMittal et ArcelorMittal Foundation

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات8 تعليقات

  • تحية للاخوة في الجمعية وقد سبق لي ان استفدت بتكوين في اطا ر صياغة المشاريع

  • جزاكم الله خيرا

  • بالتوفيق لللاخؤة في جمعية مبادرة

  • Je vous remercie M. Farid rouiatij
    au nom de notre organisation et la fondation marocaine partipatie Childeren4life Pays-Bas Culemborg nous sommes derrière vous pour une collaboration afin de créer quelque chose ensemble que nous faisons pour notre ville peut être
    offres mais nous vous souhaitons bonne chance
    Ahmed Salama

  • الؤسلام عليكم و رحمة الله
    نشكر للسيد الوردي ةو الإخوة غي موقع زايوسيتي مثابرتهم و تجردهم في خدمتنا كمواطنين بشكل عام بتزويدنا بالمعلومات المحينة و الهادفة
    و باسم جمعية مبادرة للتنمية و لبسمح لي السيد الرئيس المحترم و الممتاز السيد العموري علي أن أشد على أياديكم على مساندتنا بعملكم التنويري المتوازن و الهادف و الله تعالى من وراء القصد.
    هده الجمعية اللتي أسسناها أنا و السيد العموري رفقة ثلة من الأطر بمدينتنا زايو سنة 2003 و ببرنامج عمل أولي متواضع يبتدؤ برد الإعتبار للطلبة المتفوقين على صعيد الثانوية و بشراكة مع أستادنا السي أحمد توفيق نسأل الله له الجزاء الأوفى .
    و توالت السنوات ووفقنا بحمد الله إلى شد اهتمام المنظومة المحلية لإلى هده المحطة السنوية لتكريم الكفاءات و زرع الحس التنافسي في أبنائنا التلاميدة إلى درجة أن التنافس أضحى على أشده بين الفاعلين المؤسساتيين و في دلك فليتنافس المتنافسون.
    بعد دلك سرعان ما عرجنا على مشروع إعادة الإعتبار لمدرسة الصفصاف اللتي خرجت شخصيات أكاديمية و أطر عليا لكنها تركت لتصبح حضيرة للماشية مع الأسف.
    وبفضل الله تعالى ساعدنا الشرفاء في هده المدينة و ضواحيها على إنجاز هده المدرسة لخدمة أطفالمنطقة الصفصاف و ضواحيها في شراكة مع نيابة التربية الوطنية بالإقليم.
    توالت بعد دلك المشاريع و الشراكات على المستويات المتعددة محليا و جهويا ووطنيا و دوليا
    الجانب الفرنسي و اللإسباني و الإتحاد اللإوربي و الأن أرسيلور ميتال
    بل إننا نظمنا يوما دراسيا في يوليوز 2011 من أجل رد الإعتبار لمدينة و جدة الألفية بشراكة مع جمعيات وجدية و بلإشعاع أورومتوسطي وكنا أول جمعية من بلدتنا و في طليعة الجمعات الجهوية ال4 (البيئة و الناس من بركان – الفضاء الجمعوي من وجدة – جمعية تنموية من أحفير) اللتي طالبت برد اتلإعتبار لنهر ملوية بعد الكارثة البيئية حتى أضحت
    و الحمد لله.أصبحت في ما بعد مسألة رأي عام
    يمكن أن ألخص لكم سببا رئيسيا في هده النجاحات ألى و هو المستوى الرائع للتعامل بين أعضاء مكتب الجمعية وتكاملهم النوعي من جهة و انفتاحنا على الأجيال بشكل إيجابي بضخ دم جديد دوريا . ويأخد بعين الإعتبار الغنى و التنوع الثقافي الموجود في بلادتنا بشكل رائع و متناغم.
    أضن أنه بإمكاننا أن نفكر سويا في لإفاق للشراكة تكون واعدة إن شاء الله بتفاعل إيجابي مع أهلنا في المهجر و يمكنني أن أحييكم مجددا على فتح النقاش حول ورش الرياضة وكرة القدم خصوصا . وما توفبقنا جمبعا لإلا بلإدن الله
    فريد رويلتي “مبادر” من جمعية مبادرة
    الرباط في 03/04/2012

  • assalam si ali wa si mohamed,
    mazidan mina l3amal hna m3akoum zaio oulad zaio fouk risana
    kariban machari3 khra inshallah

  • السلام عليكم جزاكم الله خيرا

  • adelante Mobadara, gracias por el esfuerzo hermanos de mi asociacion, un gran saludo desde china