تقرير حول الملتقى الدولي لمغاربة العالم بتركيا

آخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2011 - 9:55 مساءً
2011 11 01
2011 11 02

زايو سيتي – تقرير إخباري

انعقد بمدينة اسطنبول التركية الملتقى الدولي لمغاربة العالم – سفراء اللأمل – بحضور السيد عمدة اسطنبول و السيد القنصل العام للمملكة المغربية بمدينــة اسطنبول و كذا السيد نائب سفير المملكة المغربية بتركيا، وعدة شخصيـــــــات دبلوماسية وسياسية و فكرية و جمعوية، و قد مثلــت مدينة الناظــــــور في هذا الملتقى بشخصيات مهمة تمثلت في السيد محمد قدوري رئيس غرفة الصــناعة التقليدية لإقليمي الناظور و الدريوش و السيد سعيد الرحموني رئيس المجـــلس الإقليمي للناظور.

و على مدى يومين تم تدارس عدة قضايا تهم الاستثمار و الآليـــــــــات التي رصدتها الدولة المغربية لتشجيع المستثمرين المغاربة المهاجرين على تنميــــــة البلاد، و كذا دور الجاليــــة في إنعاش الحقل السياســـي داخل و خـــارج أرض الوطن، و دور جمعيات الجالية في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية.

كما نظمت على هامش  الملتقى عدة ورشـات و أنشطــــة ثقافية أخـرى علـى شــرف المؤتمـرين و أصـدقاء المغرب بتركيـا، حيث تم خلالـها تكريــم بعـــض الشخصيــات التي خدمـت قضــايا المغرب ومغـــاربة العالم، وقد كـــان من بين المكرميـن السيد محمد قدوري رئيس غرفة الصناعة التقليدية لإقليمي الناظور و الدريوش والسيــد سعيد الرحموني رئيس المجلس الإقليمي للناظور حيث منحت لهمــا صفـة سفير الأمـــل لسنة 2011.

كما عقد السيد رئيس غرفة الصناعة التقليدية لإقليمي الناظـــور و الدريـــوش على هامش هذا الملتقى سلسلة من اللقاءات الثنائية  كان أبرزها اللقاء الذي جمعه بالسيد نائب سفير المملكة المغربية بتركيا والقنصل العام للمملكة حيث تم تـدارس مختلف قضايا الجالية المغربية بتركيا و كذا اللقاء الذي جمعه بنائب عمدة بلديـــة الفاتـح باسطنبول و التـي كانـت بهدف تبادل الخبـرات و ربط أواصـر الصـــداقة و التعاون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • هيو ……….مزيان ……..امش……….بعد………….ايفوج…………..اعلى………ديك….الغمة……….الي…دارولو اصحاب

  • ينتمون الى عالم آخر لأن المغاربة الحقيقيين في اماكن عملهم باروبا وليسوا في اماكن بخمسة نجوم وبمكاتب مكيفة ، واقعنا غير الذي يسوقه هؤلاء

  • ach katgoli achman ba3 lahmama si kaddouri mazal m3a lahmama khasak ta3arfi bali yamkan namchiw nathalfo m3a israil ila lmizan …. rah sabab bach dkholna la siyasa howa min ajl taryir lwahad makhasoch ykon rabiy akhti hind o ygolb ba3 lahmama o mcha lmizan

  • ba3 lahmama omcha almizan salayna 3alaykom salat aljanaza

  • ahhhhhh—mahzala-rakou-bead-ala-turkye

  • ،، اش جآبــو مآشي فين غآبــوو
    ~~