المعطلون بالحسيمة يتهمون السلطات بمحاولة قتل أحد اعضائهم بدفعه من أعلى سطح النيابة ” فيديو المعطل الذي سقط من أعلى سطح النياية ”

آخر تحديث : السبت 24 سبتمبر 2011 - 12:14 مساءً
2011 09 22
2011 09 24

دليل الريف

تدخلت القوات العمومية صباح هذا اليوم الاربعاء 21 شتنبر بشكل قوي و عنيف في حق معطلي و معطلات اقليم الحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب مما أسفر عن العديد من الاصابات الخطيرة و الاعتقالات في صفوف المعطلين. وجاء ذلك حسب تصريح المعطلين لشبكة دليل الريف اثناء مداهمة القوات العمومية بمختلف تلاوينها لمقر اعتصام المعطلين بكل من النيابة الاقليمية و مركز تكوين المعلمين حوالي الساعة الثامنة و النصف حيث استعملت مختلف أساليب التعنيف و الضرب الشيء الذي خلف اصابات كثيرة في صفوف المعطلين احداها كانت جد خطيرة بعد سقوط احد المعطلين من اعلى سطح مقر النيابة نقلوا على اثرها لمستشفى محمد الخامس بالمدينة. هذا و يتهم المعطلون السلطات الاقليمية و القوات العمومية بمحاولة قتل هذا المعطل من خلال دفعه من اعلى النيابة مما ادى الى سقوطه في الشارع و هو في حالة خطيرة جدا حسب ما اكده المعطلين.هذا بالاضافة الى تعنيف المتظاهرين امام النيابة عن طريق استعمال الدراجات النارية و العصي. وحول بعد ذلك المعطلون اعتصامهم الى مسيرة شعبية في اتجاه المستشفى الاقليمي حيث رفعوا شعارات تطالب بالاسراع في علاج رفاقهم المصابين، كما يهددون بالتصعيد في اشكالهم الاحتجاجية و خلق حدث بالمدينة في حالة استمرار المسؤولين على المستوى الاقليمي بالتماطل في تنفيذ وعودهم و كذا استمرارهم في قمع المعطلين حسب تعبيرهم.

 

فيديو المعطل الذي سقط من أعلى سطح النيابة

تصريح لأحد المعطلين في المستشفى مواجهات في مدينة الحسيمة بين المعطلين وقوات الامن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.