ويستمر إعتصام لجنة متابعة الشأن المحلي للصحة بالمركز الصحي بزايو والمدير الجهوي يدخل في حوار معهم “ربورطاج “

آخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2011 - 12:58 صباحًا
2011 09 09
2011 09 12

 

زايو سيتي – محمد الحيمر 

لازل أعضاء لجنة متابعة الشان  المحلي للصحة معتصمين داخل بهو المركز الصحي بزايو  ، حتى تحقيق  الملف المطلبي الذي سطروه منذ أزيد من سنة أشهر ولم ينفذ منه حرف . والمتثل بالاساس في توفير مستشفى محلي يتماشة والكثاقة السكانية لمدينة زايو وجماعة اولادستوت  والنواحي والتي تجاوز سبعون ألف نسمة . الى جانب مطالب أخرى آنية من قبيل توفير سيارة إسعاف في خدمة المواطنين وبشكل مستمر مع تواجدها من داخل المركز الصحي  ومجهزة بكافة المعدات اللازمة ، بالإضافة الى توفير طبيب الى جانب ممرضين في قسم الديمومة .

ولم يخف الملف المكطلبي ضرورة التوزيع العادل للادوية  على المرضى وبشكل مجاني ، مع تخصيص هذه المهمة الى الطبيب مع إشراك فاعلين جمعويين  .

هذا وتضمن الملف المطلبي توصية تتمثل في تفعيل قسم الولادة وتجهيزه باحدث المعدات الطبية اللازمة  والموارد البشرية … الى جانب توفير وحدة طبية متنقلة يستفيد منها سكان الهوامش والمجال القروي ..

وامام سياسة الأذان الصماء رفض المعتصمون الدخول في أي حوار حتى تحقيق ماالتزموا به سابقا ، ولم تنفع تدخلات المدير الجهوي للصحة والمقتصد الإقليمي في فك الإعتصام الذي لازال مستمرا الى حدود الآن ..

زايو سيتي رصدت إعتصام لجنة متابعة الشان المحلي للصحة ونقلت لكم الربورتاج التالي “

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات11 تعليق

  • walah mafhmt walo smo rah waka3 fidoni bwahd hja hia ly3raf nmra nta3 mstfa bnfars wla dris hadik wla rachid brdadi yktbhali hna dhad t3lik rani nshak nhdar m3ahom ochokran

  • 3iiiiiiiiibb 3la had nas li kaya3arfo ghi inta9do fihom ghi lhadra hadok li 3tasmo f sbitar hadok rjal hit makayardawch tawlad om wala okht f charii3 wala imoto nas f 3agbat molay ama li kaygol l i3tisam machi f sbitar f l wizara hada ma9ad hata ya3tasam f sbitar kifach ghadi ya3tasam f lwizara ama li kayahdar 3la lajna min ndarat lajna nta kont fal9ahwa katal3ab rrami asi flan

  • بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه أجمعين:
    في البداية أحي سكان مدينة زايو المناضلين الأبرار الذين احتشدوا داخل المركز الصحي للمطالبة بمجموعة من الحقوق التي يراها كل صاحب ضمير حي على أنها مشروعة.
    كما اتقدم بجزيل الشكر لموقع زايو سيتي على مواكبته واهتمامه بالأحداث المحلية وكذا الوطنية.
    يأسفني ويحزننى كثيرا وأنا أتحدث عن المجال الصحي الكارثي بهذه المدينة الفاضلة ونحن في القرن الواحد والعشرين، ففي الحقيقة تعيش ساكنة مدينة زايو في ظروف قاسية ومزرية والسبب واضح وجلي هو عدم وجود مستشفى يتوفر على مجموعة من الاختصاصات بل للأسف الشديد هذا المركزالمتعدد المشاكل لا يتوفر حتى على أبسط اللوازم الطبية علما أن الساكنة تعرف نموا ديموغرافيا سريعا وكبيرا جدا بحيث أن الإحصائيات الأخيرة تثبت أن عدد ساكنة المدينة يفوق ستون ألف نسمة اضافة إلى ذلك فإن هذا المستشفى تسوده المحسوبية والزبونيةأي(عطيني 50 درهم=هاك شهادة طبية بلا متقوم بالفحص واخا يكون فيك حتى سيدا) كما ان هذا المستوصف عبارة عن مكان للنفايات ورمي الأزبال لا يتوفر على انارة، ولا مداومة ليلية ولا ننسى التعامل اللا انساني من طرف الممرضين مع المرضى. لذلك تتقدم ساكنة المدينة بمجموعة من المطالب وعلى رأسها إنجاز مستشفى يتوفر على جميع الإختصاصات الطبية وما يتعلق بالفضاء الخارجي للمستشفى.
    كما ان الحوار الدي يدور بين المندوب الإقليمي والمتحدث باسم المعتصمين يجب ان يكون حوارا جديا وعمليا بعيدا عن سياسة التسويف والعهود الكذبة .و السلام ختام

  • Bezaf 3lik.had lhadra todhir mostawakom almokharibine.o ma b3ida 3lik
    baraka men ta9lid la3ma o jibo chi haja jdida ila konto rjal

    • نحن لسنا رجال وانما جماعات بالملايين. الرجال ولى زمانهم.اليوم يوم الجماهير يا وادي؟؟؟؟؟؟

  • nta hmar oma3araf hta haja dima tb9a hmar rakbin fo9ak .tahyat lmajd olkholoud li chorafa fi akano o lmonadilin ntaw3 ad lmadina sameda wallah makraht nkon m3akom domage walakin kantmanalikom tawfik inchaalah matansawch rabi i3awnko f had chi lana maslaha 3ama .ina llah la yudi3 ajr lmohsinin .sadaka allah o l3adim

  • متى تأسست هذه اللجنة؟و ما مستوى أعضائها وما درايتهم بالقطاع الصحي؟
    النضال و الإعتصام يكون بجانب الوزارة الوصية و ليس في المركز الصحي يا أغبياء
    شاطرين غي في الفتنة و الصداع

    • لقد وصفت المناضلين وكل متعاطفيهم في جميع انحاء العالم بالاغبياء وانهم ينشرون الفتنة وعدم الأستقرار………………………….
      .والسلام

    • had lajna te2ssest min kont nta f keerch mok ou nta chkon li rak tehder chakam dyal chfara waha

  • Wa baz,yhachmo o ynodo ynadlo hda lwizara ela homa rjal.o yhtarmo nsa o l3yalat lidakhlin sbitar,o homa na3sin bhal rahom fzriba.n3as maydirohch wlad nas.o nsa lhamlat khal3in hom.
    o chno howa mostawahom??chatrine ghi flbalbala o lfitna..allah yn3al limayhcham,rako chawhto bwlad zaio