الامن يمنع الأعتكاف في مسجدين بزايو

آخر تحديث : الثلاثاء 23 أغسطس 2011 - 10:40 مساءً
2011 08 22
2011 08 23

زايو سيتي

اقتحمت قوات الأمن  بعد صلاة التراويح، ليلة الأحد الأثنين 21 غشت 2011، مسجدين بمدينة زايو يتعلق الامر بمسجد  النهضة ولحيانات بالحي الجديد   ، وتدخلت لمنع نشطاء من  جماعة العدل والإحسان، من الاعتكاف في العشر الأواخر من شهر رمضان.بدعوى كون الأعتكاف  يتطلب ترخيصا قانونيا من السلطات .

وقد أدان نشطاء  العدل والاحسان بزايو  منعهم من الاعتكاف في المساجد، مؤكدين تشبثهم بإحياء سنة الاعتكاف في المساجد، إحياء لشعيرة من شعائر الإسلام.

نشير أنه في السنة الماضية  تدخلت أيضا قوات الامن  لمنع الاعتكاف في العشر الأواخر في شهر رمضان  في مدينة زايو و العديد من المدن وأمرت الأئمة بالتزام إغلاق المسجد فورا بعد انتهاء صلاة التراويح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات11 تعليق

  • salam warahmato lah .kanatmana lmakhzan ykhali chabab li bra ya3takaf fal masjid malna wach hna kofar nas raha kata3takaf f beljiq efranca eholanda efabladha la hchoma wallah 10 ayam talya dyal ramadan mafiha ri lkhir .ekanatmana man chabab dyal zaio yrachho chi wahad man chabab eyawakfo m3ah eyat3awno m3ah shab zaio amma lmorachihin la9dam ri chafara man…………….. brina nas mtakfa ekatkhaf lah ehna m3ahom echokran khoti

  • رداً على بو… عفواً بوشتى
    تدافع عن المخزن ؟ تدافع عن ناهب حق الشعب …؟؟ جيد جداً ، كم يعطوك ؟؟ الإنتخابات على الأبواب هيئ نفسك للترويج لها بالرشوة وبإقاظ الأموات من قبورهم ليصوت. الخريطة السياسية للمدينة واضحة منذ الآن، ذو الرأس الكبير دائماً على رأس المجلس البلدي، تليها “المعارضة ” التي تعارض الشعب طبعاً… وأنت يا بوشتى شكّام بقى مقابل المناظلين و شكيما… فضائات للشباب كالمكاتب العمومية و قاعات للرياضة اللأماكن آلخضراء … فأنا لا أقصد الشباب الذي جاء في تصورك الخبيث، أنا لا أقصد الشمكارى أمثالك، لدينا شباب واعٍ والحمد لله.

  • الى بوشتى الزنديق
    . فلا تتطاول على القرآن والسنة ايها الزنديق. كنت اقرأ التعليقات فلاحظت انك تستهزيء باللحية وبالشباب الملتحي وبالاعتكاف و.. فلتعلم ان الرسول الحبيب ص كان ملتحيا و ان الاعتكاف مذكور في القرآن الكريم
    ملاحظة. الانترنيت وضعت للتواصل وتبادل الاراءوقول كلمة الحق وليس للدفاع عن الباطل. وانا لااعرفك ولااعرف مسلمة..

  • المسآجد ليست مفتوحـة للاعتكآف بدون رخص وايضآ مدآم انهم مع حركـة فبرآير ، ديغآج ،،

  • اولا تحية نضالية لحرحة 20 فبراير، تحية للاخوان في العدل والاحسان. تحية لكل المغاربة بكل اتجاهتهم.
    ثانيا المغاربة لحمة واحدة، بقوة اتحادنا سنتمكن يوما من العيش في سلام وامان ورفاهية. انا اكره واستاء من بعض النقاشاث التافهة والاتهامات المتبادلة. ارجوكم استغلوا قوتكم في النضال لا في قذف بعضكم البعض.
    الى الخوان في العدل والاحسان. اذا كانت الدولة تطالب بالترخيص فلمذا لم تطلبوه اولا؟
    ان المثل يقول….. اننا لسنا مسؤلين على ما نفعل فقط، وانما مسؤلون حتى على ما لا نفعل.

  • ردا على مسيلمة الكذلب عفواً مسلمة :
    يظهر أنك غريب عن مدينة زايو ولا تعرف مدينة زايو ماذا عانت قديماً قبل 1976 من ويلات ، أين كنتم عندما كان الشرفاء ينادون بالتغيير في زمن القمع والاستبداد الحقيقي ، إذا فهت ليس بكلمة ولكن بحرف واحد يقطع لسانك ، أين كنتم وقتئذ ؟
    حتى جاء زمن الحرية في التعبير وأخذتم ترددون في لهو الحديث كالببغاوات ، زايو أنت غريب عنه وأنا أعرفك من خلال تعبيرك فأنت معلم ملتحي تحضر في الاحتفالات كالأعراس التي تحرمونها من أجل الغناء وةقولون للناس أنكم ترددون الأمداح الدينية الله يلعن اللي ما يحشم أتريد فضاءات للشباب وأين هو الشباب الذي تتحدث عنه هل هو الشباب الملتحي أمثالك الذي لا يريد الفضاءات من أجل الملاهي أم أن شباب الهيب هوب الذي يريد فضاءات الملاهي من أجل الرقص على أوتاركم .يا أخي استحيي .

  • ادا كان امير المؤمنين هو حامي الوطن والدين; فالاعتكاف هو في ديننا. لدا يجب من المسؤولين الحفاظ عليه وترك الناس الحرية في الاعتكلف . وادا كنا في مدينة يقال انها اسلامية. لمادا نرى أن محلات بيع الخمور والزنى والمخدرات اكثر من المساجد و دور الفقه .وما الى دلك, ومن المؤسف و الاجحاف ان نعيش في وطننا غرباء لمادا لانا حقوقنا هظمت ونهبت وان خرجت تطالب بحقك قمعوك لكن مثل هده الافعال الشنيعة لا تزيد الشعب الا اصرارا في التضحية من اجل غد افظل

  • هدا علاش الناس تطالب بالحرية
    انا باغي نعبد نعتكف في ماذا سيضرك
    كل واحد عندو حريتو الشخصية يعبد او يمارس الرياضة او حتى الى بغا يعبد بشي دين اخر فهو حر واش هادوك اللي كيتعراو في السعيدية قال ليهوم شي واحد علاش او شنو كتديرو
    واخا اسيدي انا غادي نعتكف في الدار ديالي اغادي نصوم الدهر كله اغادي ندير قيام الليل ونسبح ونشكر ونحمد اوا اجي اعمي قدور تمنعني
    اعطيوا للناس حريتهم وباراكا من القمع

  • رداً على بوشتى هدا، أقول لك يا خادم المخزن، أنظر ماذا فعلوا الثوار في مصر للببلطجيين أمثالك … فصيل العدل والإحسان يناضل ويعمل من أجل تحقيق مطالب مشروعة لكل المغاربة، فهو يطالب من داخل حركة 20 فبراير مع التيارات والفصائل الأخرى يداً في يد رغم الإختلاف في اللإديولوجيات لكن الهدف واحد إسقاط الفساد … أيعجك الغلاء المعيشي، أيعجبك أصحاب الرؤوس الكبيرة أن تنهب أموال الشعب منذ أزيد من 30 سنة ؟ أنظر حال مدينة زايو كارثة عظمى، لا مرافق صحية ولا فضائات للشباب… ولائحة طويلة

  • واش الي عندو مشكل فدارو ايقولك نمشي نعتكف فجامع ايوا حتا حنا ديونا معاكم وشكرا زايو سيتي على النشر

  • أنا في رأيي الشخصي : كنت أتمنى من السلطة المحلية والأمنية بزايو أن تسمح لهؤلاء بالاعتكاف عسى الله عز وجل يغفر لهم لما اقترفوه من فتن العباد والبلاد منذ 20 فبرايرالماضي حيث أنهم ركبوا على الحدث ” حتى خرجت رجليهم من الشواري ” كما يقال في المثل الشعبي ، سبحان الله في المساجد مؤمنون وفي الشوارع مفتنون ، اللهم لا تجعلنا فاتنين ولا مفتونين يارب العالمين .