متجدد- فيديو : زايو – حامل تلد بالشارع في غياب دار للولادة بالمركز الصحي

آخر تحديث : الثلاثاء 16 أغسطس 2011 - 12:50 صباحًا
2011 08 14
2011 08 16

زايو سيتي – مواطن غيور على المدينة

استفاق سكان شارع النصر صباح يومه الثلاثاء 9 غشت  على صوت سيدة تصرخ في الفناء الخارجي للمركز الصحي  بزايو حوالي الساعة  4.30 هذه السيدة التي كانت في حالة هستيرية نتيجة آلآم المخاض .

وبعد طرق باب  المركز الصحي لأزيد من الساعة و النصف ومحاولة بعض المارة الاتصال بالوقاية المدنية وضعت السيدة المسكينة طفلتها على الأرض فسارعت إحدى النساء لمساعدتها وقطعت الحبل السري . ساعتين من المعانات لكي تصل  سيارة الوقاية المدنية و بعدها يفتح باب المغارة  أو مايسمى بالمركز الصحي مع دار للولادة ليس منها إلا الأسم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ويبقى التساؤل المطروح الى متى سيبقى الحال على ما هو عليه في هذه المدينة  المنسية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات41 تعليق

  • la hawla wala kowata ila bilah,
    kanatmana taybi yakra haad chi limaktoob hnaya kankolak diir lgir nhaar ali radi tmoot maradi tadi m3aad hata darham chno ali radi yanaf3ak algir ila darto machi diik albarlamaan diir algir mahadak 3ayach machi dook laflos ali katadihom mana o mana magalit khawi fatahhom nador magalit alrar almachari3 ali dayar tama badasa lokaa ana jit masol 3lik walah nhaar madzidha tama fakar mazyaan

  • اللهم أحفظها هي وولدها أو بنتها وأزقها صبرا

  • wlahila 7chouma 3lihoum hado likano sabab f3adab had lamra meskina w bezaf dansa hadi wa7da manhoum,ch7al waldo ftaxiyat wch7al waldo fdar wmato wla w9a3lhoum nazif ,w ch7al mato flbab w ch7al w ch7al w7na ba9i na3sin miytin 7ayin,wlahila 3ib w 3ar 3lina nchoufo b3inina w nt almo b9albna w manat9o b7ta kalma ,wach wlina bahaim,7mir wla achno?daba 7ta l7ayawan ila adito kayb9a yghawat,3lach manfi9ouch man lgalba w nghawto 3la 7a9na ,tkhayal hadik lamra meskina kon mamak wla khaltak wla khtak wla zawja dyalak tkhayal kon rak 9talti bnadam, wma7sitich ,kon t3asabti 7ta yt7ar9o l3ro9 dl a3sab tamak radi tnoud wtahdar 3la 7a9ak,idan 3la mantkhaylouch hadik mamana w nodo nt3asbo w nhadro 3la 7a9na nawdo damir dyalna,na7yiwah min jadid,li anaho lil asaf 9ad mat,w hal l intikhab 9arab,3lach manhadroch 3la7a9na wntalbohoum ylabiwna lmatalib dyalna w ba3dha nchofo 3laman ntakhbo machi ntakhbo mo9abila wo3oud zaifa,3afakoum fat7o 3inikoum 3afakoum rana 3aychin wmiytin fhad lamdina….

  • hamadi nta kathder 3la wahad taba9a li nta aslan ma3Aych fihha osir choff mok fin waldetekk.. ila kan 3andek fou9 30 ans(hokm dyal taybi lhachara) rah mazel matbdel walooooooooooooooooooooo hnaya fzaio man dik 30 ans …(((((((o a……..;nta nhar tamchi lmadaji3 m3a martek ila kata3lmoo hnaya nssa charifaaaaaaaaatt obazef 3lik )))))))))))ohad lmrra kanhiywhha tahiya kbiira li anaha fadhat taybi dyalk o balagh lih slam ogolih chuf chno ghadi tadi fhad l intikhabat orad 3lina jwaab..

  • nta alhmar al ommi albrgag dyal sidk tiybi khask tgol ltiybi ysiftak t9ra ttakwin nnafsi bach tw33a ot3raf thtarm nnas ahmmadi…

  • البارح امرة ولدت في الشارع اليوم طموبيل تحرقت الوقاية المدنية معندهومش الماء, نزيدكوم شريت سنيدة ديال سكرافور زايو فرحت لانها ديال لبلاد ولكن لفضيحة لقيتها مخلطة بالوسخ والله شاهد. …..هدا هو زايو لاحول ولاقوة الا بالله…..

  • lain3al li maihcham

  • alatif 3la mounafi9in kidairin d3inahoum li laah kamli lahh ihfad o ysta la hawla wala 9ouwata ila bilahi al3aliii al3adim

  • حمآدي والله ردك غريب نوعآ مآ ،، نحن نقصد المسؤولين على المدينـة هم الذي عليهم ان يوفرآ مستشفى ،
    وهم من مطآلبين بتحقيق مطآلب الشعبـ
    انآ عمري شفت شي مستشفى بحآل هدآ الي في زآيــو ،،
    السيدة قرويـة واتت الى المستشفى كآنت تضن انه هنآك من يقوم برعآيتهآ ولكن للاسفـ وجدت حتى ابوآب المستشفى مغلقـة ، ولآ احد موةجود ’ لانه عندني في زآيـو الطبيب يآتي مع 11 صبآح ويخرج مع 12 ويذهب الى بيتهـ ويستقبل اصحآب النقود ،
    ،،
    بالله عليك لو كآن فيك نقطـة دم مآ كتبت هذآ التعليق ،
    انآ لآ انعتك باي وصف كيفمآ كآن ، ولكن اقول لك الله يهديك ،،

  • . نعلت الله عليك ايها البلطجي…احمادي….لوكانت اختك او امك كيف سيكون موقفك؟…

  • احذروا حمادي البلطجي لقد غير اسمه فاصبح ‘مواطن غيور على المدينة’

  • irhaaaaaaaaal lbaltaji dyal hamadi rak ma3rof al bayda9 na3lato lahi 3alaykom karit fihad lmadina ………. fin ghadi biya khoya fin ghadi biya

  • sahib aljalala cidi mohamed 6 assalamo 3alayka warahmato allah
    ahna cha3boka min madinat zaio no3ani katiran makayan hata haja afhad lamdina ali katwafar al3aych alkarim
    hahowa cha3bak kayawlad faznka amdina mohamacha aklawha akrouch lahram
    cidi med natlob manak bach atciftalna lajna anta3 alhissabat athakak afhad lamdina
    3andna nass afhad lamdina ras malhom aktar man 20 malyar O homa kolchi akrab manidam ….. ali ras malo aktar man 17 almalyar (amnin jabha)
    sahib aljalala anta alwahid ali kanastanaw manak al khir ama almasoulin kolhom matafkin
    ciftalna lajna alhad almadina bach atchof limilyar anta3 floss cha3bak fin atssarfo
    wadomta fikhidmat hada alwatan allah aynasrak

  • الى حمادي
    مافيكش كاع نقطة الحياء ولا الاداب

  • انا اتفق نسبيا مع السي حمادي وكانت غايتي من نقل الخبر تحميل وزارة الصحة وعلى الصعيد الوطني والاقليمي السؤولية لا ان يركب على الحدث ويحمل من لا ناقة له ولا جمل المسؤولية و السيد الذي انتم تحملونه المسولية دائما يقوم بما يتوجب عليه بكل ما اوتي من قوة وليس من اختصصه بناء المستشفيات
    كما انه وعد كما وعدنا نحن بانشاء مستشفى فياقرب الاجال
    اما عن السيدة فلم تكن تطلب الا مكانا اين تلد والسؤولية تنسب لمن كانو في في المداومة

  • ntoma li katswto lttaybi ontoma likatgololih yrhal !!! 20 fiv y3arfo ynbho ghi 3la lkhawi ssah yjib llah

  • تتكلم آحمادي كما لو كنت انت المحامي زيان.
    انت معروف بتعليقاتك السخيفة.
    ارجو من هذا الموقع ان يحجب جميع تعليقات حمادي.
    هذا موقع الشرفاء و النزهاء

  • ayna achorta litakoma bi wajibiha!

  • اتفووووووو على المسؤولين ديال الصحة في زايو.مستوصف كارثة لا تجهيزات لا معاملة لااستقبال اتفووووووو

  • wah bghina hopital wala 3la l a9al les urgences kolchi b3id 3lina nas mayawaslo l nador hata ymoto

  • wach kount conge wala ahamadi hhhhhhhhhhh
    albaltaji dial taibi

  • يا سيهم حمادي كانك لست من البشر بل من سكان الفضاء
    نعم الطيبي هو المسؤول الاول والاخير عن ما يجري.
    بغض النظر هذه الحالة الماساوية الم يكن من الاجدر لن يكون هناك مستشفى بزايو ؟؟
    انظر الى عشرات الحالات السابقة في السنوات السابقة التي كان فيها سيدك الطيبي (الله ياخذ فيه الحق) يحكم هذه المدينة: حالات الجرحى والمرضى و و و و و و تنقل الى الناظور
    الا زلت تصفق للطيبي ؟؟؟؟
    لقد حان وقت التاريخ و مزبلته ستفتح ابوابها على مصراعيها قريبا لامثاله و……. امثالك لم لا …

  • الى حمادي:
    الا تعرف أيها الدماغ الكبيرة ان جل أو معظم نساء مجتمعنا أميات،فلحد الساعة ما زالت النساء تلدن بمنازلهن،وما يزيد الطين بلة عسر الحال ،فن لاترغب أن يكون لها طبيبها الخاص….
    إنك تحمل فكرا طبقيا،وتتحدث عن فئة صغيرة من مجتمعنا وغفلت عن الغالبية.
    أما كلامك عن الطيبي فيوحي وكأنك موظف شبح،فمن الأحسن أن تطلب من الله أن يحشرك معه يوم القيامة

  • هذه السيدة أليس لها رجل يعرف متى ستلد أليس لديها طبيب يراقبها ونحن في زمن لا يمكن للمرأة أن تلد سوى بمراقبة الأطباء ولماذا انتظرت حتى أجاءها المخاض هل هي السيدة العذراء أرادت أن تلد بالمعجزة ، وما دخل الطيبي في هذا الشأن هل عندما كانت تنوي الحمل وأخذت تضاجع زوجها هل الطيبي كان على علم بذلك ؟
    والله إنها وقاحة ما بعدها وقاحة ، لو كان الطيبي موجود في اللحظة التي وقع لها ذلك لقام بإغاثتها ولو على حسابه وعلى متن سيارته ولن ينتظر ولو لحظة كما فعلتم أنتم بقيتم تتفرجون عليها ولكن الكلام الفارغ لن يسبقكم إليه أحد .
    اللحظة التي كانت فيها السيدة لا تقبل الانتظار أو المستعجلات لأن كما يقول المثل الدارجي اطفرت فيها .
    وأقول للذين يتهمون الطيبي بذلك لو كان أحدهم مقبل على البراز لوضعها في سرواله في تلك اللحظة وما بالك بالحمل إذا أتى وقته . أنا أقول لتلك السيدة كلنا متأسفون معك في تلك اللحظة ولكن يجب أن تنتبهي للموعد الذي تلدين فيه بزائد يوم أو ناقص يوم هكذا يوصي أطباء النساء والتوليد فمثلكن يعجبهن سوى تلك اللحظة التي يستمتعن فيها بلذة الجماع لا يضربن أي حساب لما سيعقب ذلك .

    • hachak akabir al mofsidin wa al balatija bizaio al mankoba

  • يا 20فبراير انزلوا الى الشارع واعتصموا هذا منكر حاربوا المفسدين.

  • اين هوآ السيد الطيبي الذي صوتم عليه وكنتم تنبحون من اجله وطلعتوه الى البرلمآن ،
    امآ حركة 20 فبرآير مجرد شبآب لآ اصل ولآ فصل لهم ، اشمن حق الي غآدي اجيبوآ ،،
    هآدوك خآطيهوم ،،

  • يالهول الفاجعة ولكن قامو ببناء مركب رياضي لايستفيد منه احد ونسو ماهو ضروري للساكنة مستشفي تضم جميع التخصصات ولكن ليس خطا المسؤولين بل الساكنة التي تتهافة يوم الانتخابات وتهلل باسم قائدها الدي اصبح شبيه بالرئيس زين لعابدين ازيد من 30 سنة وهو يتربع المنصب وغير مبالي لمعاناتي المنطقة وحاجياتها

  • يا 20فبراير انزلوا الى الشارع واعتصموا هذا منكر حاربوا المفسدين.

  • ataybi irhal

  • ايها الطيبي:
    سيحاسبك الله سبحانه وتعالى يوم القيامة على استهتارك بسكان مدينة زايو وباللامبالاة التي انت معروف بها
    انت لا يمهك من سكان زايو سوى اصواتهم في الانتخابات وان تنجح فيها والباقي لا يهمك فليمت من يموت ويليحيا من يحيى ولا احد يهمك.
    ايها……………انت المسؤول المباشر عن كل ما يعانيه سكان مدينة زايو من استهتار بحياتهم وبمصالحهم .
    انت تعرف جيدا انك مسؤول وكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته.
    انت الآن لست في حاجة إلى الاصوات في الانتخابات بقدر ما انت محتاج الى التوبة عن الجرائم التي اقترفتها في حق المواطنين الابرياء.
    لا تنس ايها الطيبي
    لا تنس ايها المسؤول
    الله يمهل ولا يهمل
    الله يمهل ولا يهمل
    الله يمهل ولا يهمل
    الله يمهل ولا يهمل
    الله يمهل ولا يهمل
    لا تنس ايها المسؤول فدعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب
    فانت ظالم ظالم ظالم ظالم.
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • ha lintikhab wsal 5ans fatat iwa roho bi3o aswatkom btaman hazil okhaliw ryosskom balwou3od lkhawya nzafto zafto darkom abniw lablad wala khiwha …… minhom rayas zaio 10ans mali waaatina mazal matabakch

  • afinkom achmayat dyal zaio.

  • ya 3la mdina 3aychin fiha hnya majayach hata lm3awda mra waldat f bab spitar tfooooo 3lik…… walah yahachrak m3a alhajaj golo amiiiiiiiiineee

  • afirak asidhom taybi hdarna m3a sidhom ahmed yaftahna spitar

  • alah yakhad fikom al hak banto rla hakikatkom al mofsidon

  • radi yab9a haka 7ta to3a anas af zaio am7it akatr man nas zaio machi wa3yn kaybno afchi a7wyj tafhin ama alm3a9ol makybnoch

  • فين الطيبي… .الرئيس و البرلماني….؟
    ما تخافش قريب يبان. و يجيب معاه شي مشروع ديال شي مستشفى جامعي فزايو.
    مالك كاتدحك… اللي يتمنى حسان ملي يستنا. ولا كاع شي كلينيك على حسابو.
    امالك آصاحبي واش ما دايرش التيقة .و لا كاع التنملالي يدير لينا شي سبيطارات متنقلة. ساهل الحال ما عندو ما يخسر الكاميونات موجودين. (شكرا بعدا على الاسعاف.. والحريرة حتى هي).
    اشوف امولاي حنا كانثيقو غير فسيدنا الله ينصرو كايخص غيي الرجال اللي يدافعوعلا هاذ المدينة

  • فين المجتمع المدني
    فين الجمعيات
    فين الحقوقيين
    فين ممثلي السكان
    فين الفقهاء
    فين اوفين

    اللهم ان هذا دليل على الفساد الاداري واللامبالاة التي تجعل موظفي الدولة يتنقلون من مهامهم

  • Wellah Wellah Wellah ila hchouma 3ib w3ar D3inakom li allah fhad la3wachr almonafi9ine wcheffara wchalhbia ktaltouna blakdoub olwach onnifa9 nettalbo men allah yakhroj fikom fhad la3wachr ga3 lmassouline andhom yad flakrita sihhia li waçe3a fzaio wach mdina fiha 6OOOO dyal albachar omakainch mosstchfa ola ir mostawsaf iwa la3jab wellaw kaistahtro bsehha dyal el inssan