ويستمر مسلسل احتلال الملك العمومي بزايو

آخر تحديث : الجمعة 8 يوليو 2011 - 2:41 مساءً
2011 07 06
2011 07 08

محند البوطيبي – زايو سيتي

لازال مسلسل الاحتلال الملك العمومي مستمرا بمدينة  زايو ، حيث  يستغل أصحاب المقاهي والمطاعم .. ممر  الراجلين . لدرجة قيام بعض هؤلاء بالبناء عليه  دون تدخل  الشرطة الادارية التابعة للبلدية أوباشوية زايو ومفوضية الشرطة بزايو  لوضع حد لهذه الفوضى والتجاوزات

هذا ونشير أن  عامل اقليم الناظور قام بزيارات عدة  للمنطقة  ولم يقدم أي ملاحظات او  قرار في الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات12 تعليق

  • الانتخابات الفاسدة تهدد الاستقرار لاتصوتوا على الفاسدين ولصوص المال العام والشماكرية وحاربوا الشركات التي تمونهم كالشركة المعلومة والفاتورات الملغومة

  • المجلس اميك عليهم حيت كيصوتوآ لصآلح الطيبي في الانتخآبآت هههههـ
    والله الآ عيبـ وعآر بنآدم كيظطر يمشي في الطريق الي مخصصـة للسيآرآت

  • قاعدة-الدولة لا تحترم حقوق المواطن كيف ان المواطن يحترم سير الحياة المعيشية اليومية ناهيك عن ان الانسان غي تهدر معاه اقول لك نحرق راسي

  • لماذا هذه المقهى بالذات في الوقت الذي نرى فيه جل الارصفة بالمدينة مستغلة من قبل كل التجار بالمينة بدون استثناء. هذه هي مشكلة الصحافة ,كيفما كانت, الكيل بمكاييلحسب المستجدات و من يدفع اكثر, او لشيء في نفس يعقوب.

  • الإستغلال الحقيقي والكبير هو ما تعرفه شوارع مدينة زايو من من إحتلال بواسطة الباعة المستقرين ، عفوا المتجولين . هذه الفوضى العارمة أصبحت عادية في ظل إغلاق المنافذ على أصحاب المحلات التجارية المرخصة ناهيك عن الصخب والكلمات النابية.
    كل هذا أمام مراى ومسمع الجميع.

  • اين تدهب مداخيل بلدية زايو –

  • بعض المعلقين لا يفرقون بين السطة التشريعية والسلطة التنفيذية فمسؤولية المجلس البلدي مسؤولية تشريعية من خلال تنظيم قانون السير والجولان اما اما الباشوية والامن فهم المعنيين بتنفيذ هذا خاصة ان المجلس البلدي قد نظم كيفية احتلال الملك العام من خلال دورة صادق عليه المجلس وهذا لا يعني ان البلدية لا تتحمل المسؤولية بحيث يجب عليها مراسلة الجهاة المسؤولة عن تنفيذ القوانين من خلال التقاعس والتماطل في تنفيذ القانون

  • فزايو استغلال الملك العمومي فابور الا خلصو عليه باش غادي ينجح في الانتخابات

  • لقد عاث المجلس البليد عفوا البلدي خرابا في هذه المدينة المهمشة.مدينة زايو توجد في مؤخرة التنمية على مستوى الاقليم ,لاحظو السرعة التي يسير بها برنامج التأهيل الحضري ما زلنا في الشطر الاول الذي لم ينجز منه شيء .استفحال الفوصى في شارع أحد قرب المسجد القديم انتشار الازبال والنفايات في كل مكان ضعف الانارة في الشوارع أو انعدامها نهائيا وسط المدينة ناهيك عن الهوامش ,تهميش بعص الاحياء بشكل مقصود كحي سيدي عثمان والحي الجديد…زد على ذلك غياب المرافق العمومية والفصاءات الخصراء التي يحاربها المجلس بدون هوادة .هذه المشاكل غيض من فيض ,وقد بدأ المجلس يجني ثمار استهتاره بمصالح المواطنين ولعل ذلك التجمع الخطابي الفضيحة الذي نشطه السي محمد خير دليل على افتضاح أمر هذا الرجل وزبانيته من المرتزقة .
    واخيرا أقول أمثل هؤلاء سينجحون الانتقال الديمقراطي في بلادنا وسيفعلون الدستور الجديد ,إن الرهان على هؤلاء رهان خاسر من الآن .فالامل هم شباب الانتفاضة السلمية أحرار 20فبراير فعليكم المعول بعد الله تعالى أما الانتهازيون فمصيرهم الى مزبلة التاريخ.

  • هذه الفوضى والتجاوزات أنت الذي تراها لوحدك كيفما يراك الناس أنك ………….. ألم تر أن بمليلية وفي الساحة المشهورة وهي أفينيدة كيف يستغبون أصحاب المقاهي المساحات العمومية بافتراشها الكراسي على الأرصفة وتفضي بذلك منظرا جميلا يعود على المدينة بجمالية ما رأيك في الصورة الآولى ألتي أخذتها أنت بنفسك يوجد بها كراسي على الرصيف بجانب الحديقة العمومية أليس ذلك المنظر هائلا .
    أما من الناحية القانونية فهي قانونية سوى أنهم يجب أن يؤدوا إلى الجماعاة الأتاوة عن ذلك وبمذا تريد تنمية الجماعة أي مداخيل أردتها تأتي إذا ما منعت ذلك هل أنت تؤدي واجب النظافة عن منزلك مثلا أتحداك إن كنت تؤدي الواجب إزاء الجماعة .
    …. .

  • الكل اراد الربح خارج القانون ا نه زمن الضباع ياحماة الحمى فهلموا لنجد الوطن.

  • Hram Hram Had chi li Wa9a3 F madinat zaio…….
    Ghayour f almahjar 3la mdinti zaio