مراسلة – رشيد اثري لزايو سيتي
خرج المئات من ساكنة زايو يوم الأحد 27 يونيو 2011 تلبية لنداء حركة 20 فبراير للتعبير عن رفضهم الدستور الممنوح ومطالبين في نفس الوقت بدستور دمقراطي ينبثق من الشعب لا مفروض من أعلى ، وقد عرفت المسيرة مشاركة شعبية غير متوقعة نظرا للدعاية المضادة التي بثتها أجهزة الدولة السمعية البصرية وكذا أعوان السلطة والتي لم يسلم منها حتى منابر الجمعة والتي تمركزت خطبها حول دعوة وإجبار الناس على الإستفتاء بنعم إلى درجة تجريم المقاطعين وإعتبارهم خارجين عن طاعة السلطان
وقد جابت المسيرة العديد من الشوارع وتم خلالها رفع شعارات منددة بالدستور الجديد وبطريقة صياغته وقد حمل أحد رموز الحركة بالمدينة ” قالب سكر” يحمل عبارة الدستور الجديد في إشارة كون الدستور الممنوح مجرد مقلب أو ” قالب ” حسب التعبير الدارج
وقد تم إختتام هاته المسيرة بحلقية موسعة تناول فيها العديد من أعضاء الحركة الكلمة لشرح دواعي مطالبتهم بمقاطعة الإستفتاء مع التأكيد على كونهم سيواصلون التعبئة الشعبية لمقاطعة الإستفتاء الدستوري المقرر يوم 1 يوليوز
azul tha maghnass i marra yeni i7tharn .ntgathachom attass. viva imazighen
SALAM ALAIKUM
KAYBALI FHAD MODAHARA BAZZ KLTAR MIN NASS LKBAR
حركة 20 فبراير AKTAROM MOLHIDIN MAY3ARFO LA RABI WALA 3ABDO
هدا هو النفاق بعينه .أطفال في مقتبل العمر أمام الصفوف هل هدا هو الشباب الدي سيحكم البلاد والله عار عار عار لقد فضحتم أنفسكم يا بلطجية أباطرة المخدرات التي منعتهم السلطات من مزاولة مهنتهم .انهم يجمعون المال على ظهوركم .انهم يتلقون 300 درهم في اليوم ليكدبوا عليكم فالشعب المغربي هو 30000000 وليس حفنة من الخونة بائعين دمائرهم .يا أهل زايوا احدروا ولتكن فيكم الشهامة لتتصدوا لهم. فالتجارة كسدت والسياح هربوا ولم يبقى الا أباطرة المخدرات الدين يكدسون أموالهم في اسبانيا
salam thayiti l soukan zaio lakin mayo3ab how haraka amazighiya daiman tohawil tarkib 3la ahdathe f ana lasto diahd lakin 3alyna twhid chi3are f tdahor kol wahid la ana islami w akher ya9ol ana amazigh yajib nakon yad wahid la distore l9ewaleb
azul tahiya nidaliya iyani yafghan mara,otahiya nidaliya alharaka al amazighiya o imazighan mara LA lidostor LA toma LA lilisti3mar dakhili……………………viva rachid viva khaled…………………….viva amazigh alhorra
wach annas kaddawar 3la alkhadma wantoma katkharb9o tamma bal amazigiyya wadostor khalliw 3likom attafahat okhallina ntalbo balkhadma waha had assa3a
wartbayan l3onssoriya machi viva imazighen 9a mara gharnar hadaf wahad howa moharabt lfassad 9a machi ri imazighan agissawarn samhayi kha wawaro
tbohil had chi likadiro man
أين هو العلم المغربي
راية الأمازيغية (مع احترامي لكافة أمازيغ شمال إفريقيا) لا تمثلني
ثم في الصورة 5 ما تفسير قالب السكر فوق السيارة
هههههههه
والله يلا بقيتو بلا شغل أصحاب زايو
hata jam3a nchofo ach yawka3 wach radi diro ala wala na3am wakha ybanli bazaf li mafahamch wachno fih had dostor
yawadi kol lchabz hsan mtir
kaybanoli nasl9dam ga3makaybanoch ri3lbaz fzaio
hhhh msakin kaychafo omakan gha drari sghar lim3ahom ayna rojola ya 20 febrerie
القافلة تمر و… تنبح و عيقتو بزآآف نتوما خصكم الاعدام واحد واحد
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته اثناء اجتيازي لامتحان الباكالوريا باعدادية علال الفاسي (احرار)
اثار اندهاشي تلميد بل شخص بالغ ينتمي للعدل و الاحسان لا داعي لدكر اسمه و هو يستعمل كل اساليب الغش من اجل توفير الحد الادنى من الاجوبة و اجتياز البكالوريا بنجاح ناسيا قوله صلى الله عليه و سلم “من غشنا فليس منا” و ما زاد من دهشتي و استغرابي هو رؤيتي له يوم الاحد مساءا ضمن المسيرة يردد الشعارات المناهضة للفساد و يطالب بالحرية و الديمقراطية وااسفاه
عن اي ديمقراطية تتحدثون
baraka men n9il a lkoboy wla rass khawi
hal ladaykom ghira 3ala watanikom limada tanchorona alfasad fi albilad ya 20 fabrayr hal li irdai alpolizario
الامازيغي يحلم بشيغيفارا ، والمعطل يبحث عن الشغل والعدلاوي يبحث عن الفضيحة هي مصالح جمعتهم وعندما يحقق جانب مصلحته ويقضي وتره يذهب الى حال سبيله ، نعرف ابناء زايو جيدا ما يفرقهم اكثر مما يجمعهم
الواضح انك لم تدهب لاجتياز الباك بل لكي تبرغغ او تحنزز على ناس لم يعد تنحزيز يقتصر على شارع الحب بل تعداه الى الاقسام ثم ليس لك شغل بتاتا بشخصيته وانا ايضا اجنزت الباك وكان بالى فقط مع الورقة……………فعلا غريب امركم .
القآفلة تمر والكلآب تنبح ،،
ههههههههـ
والله انهآ شوهـة
يتم استغلآل الاطفآل في هذه المسيرآت
من الذي حضـر الى هذه المسيرة ومن هم ، معطلين والبعض من جمآعة العدل والاحسآن والبعض من العنصريين الذين يعتبروآ انفسهم امآزيغ
كفى عليكم فنحن عقنآ وفقنآ بيكم ،
salam ashab zaio almafya barak roho taklo otna3so otcharbo at3icho hanyin rakom amchawhin ba3da matkharjoch awladkom asghar ghadi tnadmo 3la had achi ali rakom adiro
لماذا تستعجلون، التغيير لن يأتي عن طريق الصراخ والصياح، ماتزال امامنا الانتخابات البرلمانية. هل عرفتم فعلا الايجابيات والسلبيات التي يحملها الدستور؟؟ انتم فقط تنساقون مع حركة المراهقين التي تسمى ب 20 فبراير، احدهم يرفع علما ملونا والاخر يسخر من النعمة ويضع قالب السكر في سياق غير اخلاقي ومهين، يعني انه غني شبع الخبز والسكر والزيت ولم يبق سوى ان يستهزئ بمادة السكر. لماذا ؟؟؟؟ بعضهم يطالب يالتشغيل وفي نفس الوقت يهين نفسه ويهين الآخرين …..
احذروا ياشباب بلادي من الفاسدين والمفسدين انهم يستمعلون وسائل قذرة وخسيسة لتلميع صورتهم ارجموهم بالبيض والطماطم.
tahiya nidaliya ljami3 alikaygol zaio mafya wila 9darto dd iro bhalna alkhawafa bano hata ntoma onadlo ama dak li kaygolo tahiya amazigh rahna ga3 moslimin ou kayjma3na din wahad baraka man 3onsoriya ou tahido man ajl tah9i9 hadaf wahd wahowa adomo9ratiyaaaaaaaaaa
ana m3a dostor ou islahat li fih ghadi tfidna kamlin yahya malikon mohamed sadidss kanabghi lmaghrib ou kanabghi malik dyalna alha inasro kima darolkom machi hakak 3ya maydachan ou maban walo hit wizara hita chafara ou lhokoma hata hiya almizaniya dyal dawla kolchi klawha homa alah in3alhom wahad wahad
بسم الله الرحمن الرحيم
يجب عليكم توحيد الكلمة لماذا هذا الشتات وانتم تدعون الإسلام كفى من التهريج وصوتو بنعم على هذا المولود ثم سنتبعه الى حتى باب الدار. وما هذه النزاعات إلا تفرقة وتشتيت من هم أمازيغ ومن هم عرب ومن هم مغاربة ومن ومن ومن اصحوا من سباتكم يا مغاربة ولا نقول يا اهل زايو كلها او رايو. على وزن زايو.