بن علي مستعد لحضور محاكمته في تونس

آخر تحديث : الأربعاء 22 يونيو 2011 - 11:09 مساءً
2011 06 22
2011 06 22

قال اكرم عازوري المحامي اللبناني للرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، ان الاخير مستعد للعودة الى تونس لحضور محاكمته “اذا توفرت ضمانات المحاكمة العادلة”، كما افادت صحيفة جزائرية.

وقال اكرم عازوري في مقابلة مع صحيفة الشروق الجزائرية “قرار الحضور أو عدمه قرار شخصي للرئيس بن علي (..) وأعتقد أنه إذا توفرت ضمانات المحاكمة العادلة سيحضر ويمثل امام العدالة التونسية”.

وبرر المحامي اللبناني عدم حضوره جلسة محاكمة بن علي غيابيا بعدم منحه التأشيرة لدخول تونس كما ان “نقيب المحامين التونسيين لم يأذن لي بالمرافعة لأني لست تونسيا، ولست مسجلا بنقابة المحامين التونسيين” كما قال.

واعلنت محكمة تونسية الاثنين الحكم غيابيا على كل من الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي بالسجن 35 عاما وغرامات بقيمة 45 مليون يورو، بعد ادانتهما باختلاس اموال عامة.

وكان المحامي الفرنسي لزين العابدين بن علي جون ايف لوبورن أكد انه لا يرى في المحاكمة سوى “عملية تصفية سياسية” و”مهزلة قضائية”.

وردا على سؤال لمعرفة ما اذا كان بن علي ينوي العودة الى تونس لمواجهة القضاء، قال المحامي جان ايف لي بورني “بالتاكيد لا”.

ونفى بن علي عبر بيان وزعه المحامي اللبناني يوم المحاكمة كل التهم المنسوبة اليه.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.