تنسيقية شمال المغرب تحتج بثانوية الشريف امزيان على اثر طرد تلميذة

آخر تحديث : الخميس 23 يونيو 2011 - 6:09 مساءً
2011 06 21
2011 06 23

محند البوطيبي – زايو سيتي

على اثر طرد  تلميذة من قاعة الامتحان  بثانوية الشريف محمد أمزيان بالناضور ، صباح يومه الثلاثاء 21 يونيو  2011 ، تضامنت اللجنة التنسيقية لفعاليات المجتمع المدني بشمال المغرب مع التلميذة واستنكرت بشدة كل الممارسات الاستفزازية  التي يتعرض لها التلاميذ  أثناء تواجدهم  بالأقسام لاجتياز امتحاناتهم ، هذا وقد هرع الى عين المكان النائب الأقليمي الذي دخل في حوار مع التنسيقية وأكد لها بأنه لايمكن تأجيل الأمتحانات باعتبارها وطنية ، الشيء الذي دفع بالتنسيقية في شخص منسقها بتصعيد الاحتجاج والقيام بمسيرة في اتجاه النيابة والدخول في اعتصام حتى تلبية مطالبهم ولايكرر الارهاب النفسي ضد التلاميذ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • البنت تأخر أزيد من نصف ساعة، وقدمت شهادة طبية وترفض الركوب على الحادثة وتوظيفها سياسيا

  • li darha abyadih ifakha absanih

  • علاش كتعقدو الأمور بهاد الشكل.الحل بسيط جدا. وهو على الشكل الآتي : حيدو ليها الحروز و البورطبلات و حذروها من مغبة الغش و ذكروها بالقانون المطبق في هاذ الشأن.
    إلى تمادات في غيها و وجهت كلام نابياً للمراقبين ، بكل هدوء بعيداً عن الهرج و الفوضى كتبوا تقرير عن حالة غش أو خليوها تفوت الامتحان ديالها في بقية المواد ، حتى ما توقعوش في هاد المشاكل.
    و يبدو لي أن بعض الاساتذة المراقبين و الاداريين تنقصهم الحنكة و الرزانة في مثل هذه المواقف. و خاص الإدارة طوق المشكل قبل أن يكبر بوسائل تربوية . و أخيرا ، أقول ، فليكن شعارنا محاربة الغش بأساليب فيها تدرج و لا نتسرع في اتخاذ القرارات ..

  • حسب علمي ان هذه التلميذة كانت مدججة بجميع وسائل الغش والحروزة وبنت زغيم الغشاشين والدجالين والفوضويين لانها منعت من النقل والغش في الامتحان من طرف اساتدة الحراسة فاستدعت ابيها وزبانيته الخارجون عن القانون للتمثيل والتهريج وزرع الفساد الله ينعل الي مايحشم شوهتنا او شوهت مدينتا سمح فولادك سير ربي تركتك