زايو سيتي
على اثر الشعارات التي رفعها المعطلون بزايو في ذكرى فاتح ماي لهذه السنة والمطالبة باسقاط النقابات المشاركة في الحوار الاجتماعي ونعتها بالخونة والمتناقضة مع شعارات شباب 20 فبراير المطالبة برحيل الحكومة .
وقعت صدامات بين المكتب المحلي للكنفدرالية الديموقراطية والشغل والمعطلين ، ذلك أن المعطلون كانوا في مسيرة قريبة منهم ، وأخترق أحد المشاركين في مسيرة الكدش مسيرتهم وقام
بتعنيف أحد المعطلين ، اضافة الى النطق بكلام نابي ، ولولا تدخل الامن من خلال اقامة سلسلة بين المسيرتين لتطوت الأمور الى مالايحمد عقباه
نعتذر عن حذف تعاليقكم السابقة ، لكون الموقع يتعرض لتشويش منذ يوم الخميس السالف ، وسنتصدى لهؤلاء الفاسدين والمفسدين باذن الله
ادارة الموقع
يمكنكم كتابة التعاليق من جديد
المتدخل الثاني من المعطليين هو فعلا عاطل لانه من كان عقله معطل سيبقى دوما عاطل اولا ما تفوه به في حق رجال التعليم ووصقهم ….. بتلك اللحية التى لا تمت بصلة الى اهل اللحى المعروفين بالتقوى والصلاح لو صب جم عضبه على الفدش لتعاطفت معه ولكن حين عمم مقياسه الفاسد واعتبر رجال التعليم خنازير فاقول له لولا رجال التعليم الشرفاء للضللت….. ارجو منه الاعتذار وسحب تلك العبارات القادحة وارجو ان يكثر من المطالعة لان مستواه الدراسي ضعيف ولن يشغله احد مادام هذا اسلوبه والسلام
لمادا تم التصوير امام مقر الجمعية العمورية الاحمدية ؟؟ في بداية الفيديو
المعطلون باعو الماتش
منطق عقيم يتحدث به هذا الابله
الم يتم استدعاؤكم 10 ايم قبل فاتح ماي
من الذي اعترض سبيل الاخر الكدش ام المعطلين ايها المغفل
ام انك مسير لا مخير نحن نعرف من ارسلك اسي القدوري اتاسف على مستواك هذا القبيح الارعن الذي ظهرت به تلك هي حقيقتك وستبقى كذلك انشاء الله
هل تعلم ان مناضلي الكدش كان لهم موقف اكثر تقدما من موقفكم من نتائج الحوار
هل تعلم ان الكدشيين رفضوا قراءة كلمة المكتب التنفيذي احتجاجا على نتائج الحوار
هل تعلم ان مناضلي الكدش رفضوا بناء المنصة
هل تعلم ان الكثير منهم كان مع عدم المشاركة في التظاهرة احتجاجا على نتائج الحوار
اين هو الخلل هل هو مناضلي الكدش محايا ام في القيادة
هل سلوككم فيه اهانة لنا ام لا
هل تقبل ان توصف بالخائن مع العلم ان النتائج ما زالت ملغومة وغير مفهومة وتحتاج الى الكثير من التوضيح
ماذا تريدون بالضبط من الكدشيين الم يكونوا معكم في السراء والذراء في كثير من المحطات بل في كل المحطات
والله انك لجاحد والله انك لجاحد والله انك لجاد وظالم
اتق الله اسي القدوري كنت احترمك كثيرا واعطف عليكم كثيرا لاني كنت معطلا في يوم ما واحترم الجمعية كاطار ولكن من اليوم اقسم اني لن احترم الكثير منكم
يا كدشيين ما الدي اثار حفيظتكم ؟ المعطلون رفعو شعارات ضد النقابات المشاركة في الحوار الاجتماعي الفاشل
لم ينطقو باسم الكدش او غيرها
كمتتبع لم يرق لي ما فعلته مركزيات النقابات في الحوار الاجتماعي واجد موقف المعطلين منها منطقي .
لكن تصرفات الكدشيين في الساحة كانت معيبة الى حد كبير وانتقدها كل من كان حاضرا اختراق همجي +سب
+قدف+محاولة دهس المعطلين بالسيارة+اعتداء على احد المعطلين بالجرح…..
بكلللللللللللللللللل صراحة انتم من يجب عليكم الاعتدار ليس من المعطلين فقط لكن من الراي العام المحلي ايضا
للأسف كان تدخل محمد قدوري جد ركيك ،تأكدت الأن لماذا لم تنجح جمعية المعطلين يوم كان هذا الشخص رئيسا لها
تدخل السيد أجعير كان في غيرمحله لكن رد فعل المعطلين كان أسوء،رغم أني أختلف سياسيا و نقابيا معه.
لماذا يستفز الشباب المعطل هذه النقابات؟
لماذا يخرج الشباب المعطل في يوم عيد العمال؟
اعلم أن العمال و الموظفين هم من رشحوا هذه النقابات للدفاع عن حقوقهم في الحوار الاجتماعي او في محطات اخرى، وهؤلاء من لهم الحق في محاسبة هذه النقابات وليس جمعية المعطلين.
كما أتذكر جيدا منذ تأسيس هذه الجمعية ومقرنقابة الكدش بزايو هو ملاذها الأول و الأخير،إذن لماذا هذا التحول يا شبابا عاطلا و غير واضح الأهداف؟
شكرا
وخل كان تدخل نجيم اجعير محترما وهل الاستفزاز الذي قام به بسيارته كان احتراما ، عنكم الوظائف والراتب ولنا الله سوف ينصفنا ، ك.د.ش نقابة الانتهازيين التي تعمل لفائدة رجال التعليم لا غير حتى القطاعات الاخرى تقصيها من حواراتها او تجعل منها ورقة ضاغطة لتحقيق اهداف شغيلة التعليم
انطلاقا من تصريحاته تاكدت صراحة ان هدا الابله المدعو قدوري معطل التفكير وغوغائي لا يصلح الا ان يكون معطلا
نشكر السيد محمد القدوري رمز من رمز المدينة الذي شهدت النضالات منذ تأسيس جمعية المعطاين بزابو ,
ولكن اليوم كل من في نقابة ّ كدش بزابو “كاتهبها المعروف “بيدبول” لأن العمل الإجرامي الذي قام به هو ليس في نطاق رجال التعليم ولا ادبيتهم أن يعتدي هذا البيدبول على كاتب جمعبة المعطلين وزيادة على ذلك أراد ان يدهس بسيارته الهشة الذي يعرف الكل من إشتراها لهذ…..,رغم ذلك انه مسخر من طرف عبدالله بنعبو هو الدي يحميه ويتستر عن نقابتهم والسكر العلني ,إذا كان بإمكان رئيس مفوضية الشرطة بزايو إجابة عن سؤالات فنحن هنا موجودين من اجل التحاور والوصول الى حقيقة تستره على بيدبول وبعض بلطجيته المسخرة ,وأستسمح إنني لم أقدم اي سب لاعضاء الشرفاء في نقابة الخونة بالمغرب لكن كل من فيه الفز غادي يقفز
وؤأكد ان الأفعال الذي قام بها بيدبول “المسمى …. لإعتدائه على كاتب قرج جمعية المعطين من أعم اعمال إرهابية وإجرامية حتى ان كان يقطع يده بأضفره الذي توجد فقط عن الكلاب المسعورة ,لهذا يحق لنا تسميته ,ب “بيدبول
فهل من تعليقات يأيها المتشردين لنقبة الكيماوي وتعليم الزنقاوي “
كنا نقول ان الشعب فقد الثثة في الاحزاب وكانت جمعية المعطلين والكدش يرددون ذلك ولكن تبين انكم انتم كذلك لا تحضون بالثقة
في ظل الحراك الذي يعيشه العالم العربي ومسلسل الاصلاح في المغرب يجب ان تبتعدو او تجتنبوهذه التصرفات الصبيانية نزمن العنف قد ولى
في الاخير اريد ان اشير الى شئ مهم هو انني لاحظت ان المعطلين ورائهم اجندات سياسية
ومن هذا المنبر ادعو المعطلين للابتعاد عن الحسابات السياسية الضيقة
شكرا زايوسيتي
توضيح لا بد منه :
1) سلوك المعطلين سلوك بلتجي تقف واءه عناصر مشبوهة
2) ك د ش ليست وحدها من وقعت الاتفاق الاخير مع الحكومة ؛ بل ان نقابة الاتحاد المغربي للشغل من بينها ؛ فلمادا لم يتم محاسبة الذين انطلقتم من مقرهم للتشويش على الكدشيين .
3) الذين عبؤوكم تعبئة مضاعفة احتفلوا بعيد العمال في الناظور بعيدا عن التشويش .
4) الكثير من المعطلين هم عناصر مشبوهة، امثال صاحبنا الذي ترشح باسم حزب الاستقلال ولم ينجح ( ترى هل لو نجح في الانتخابات سيكون زعيما في جمعية المعطلين) ؟؟؟
5) مواقف المعطلين الاخيرة مع العامل ، والتي تمت عبر سيارة الشرطة ، تنم عن قصور في الافق وعدم تقدير العواقب وقد جاء التدخل الاخير من طرفهم ضد نقابة ك د ش ليزكي هذه القناعة.
تعقيب على توضيح لا بد منه :
سلوك المعطلين سلوك نضالي رجولي تقف وراءه الغيرة على ابناء الشعب المغربي الكادح ومحاربة كل المتواطئين 1)والانتهازيين .
2) النقد كان موجها إلى كل النقابات المشاركة في الحوار المشبوه بدون استثناء والدليل لم يرفع أي شعار ضد أي نقابة باسم معين او لون محدد.
3) المعطلون واعون ومسؤولون عن أي قرار يتخذونه وليسو هواتف قابلة للتعبئة ونرفع التحدي للمناظرة أمام الملىء .
4 )من حق أي معطل الترشح للانتخابات تحت أي لون سياسي لخدمة المصلحة العامة ,وعدم نجاحه لا يسقط عنه صفة معطل,
5) مواقف المعطلين أمام العامل مواقف رجولية أسفرت عن تحقيق مكتسبات بسيطة مع استمرار النضال وان لم تتحقق في الفترة الزمنية المحددة سترى كيف هي نار المعطلين.
6) صحح معلوماتك التدخل كان من نقابة ك د ش ضد مسيرة المعطلين التي كانت تستعد لإتمام مسيرتها وبشهادة كل من كان حاضرا.
7) فالو عن شباب الثورات العربية الشرفاء مهلوسون +اصحاب اجندات خارجية+ بلطجية+مسخرين….وووو لكنهم اصبحو ابطالا +شرفاء+اصحاب قناعات نضالية وطنية+….وووو .فل تاخذو العبرو لتتقوا الله ولا تبيعو انفسكم ثمنا قليلا .
عاشت جمعية المعطلين و نضالاتها عاشت الجماهير الشعبية المناضلة الخزي و العار لكل من ارتد وخان.
تصرف مشين من طرف جمعية المعطلين لماذا استفز المعطلون النقابة، هل هذه الجمعية تبحث عن الشغل أم تريد فتح جبهات الصراع السياسي و النقابي و الحقوقي .
اتساءل كيف ان المدعو القدوري يدعو كاتب النقابة للمناظرة وهو لا يحسن التعبير ، فكيف اذن حصل على الإجازة ؟ لو كان لك مستوى رجل التعليم لكنت إلى جانبه في التدريس،حيث أنك اجتزت عدة مباريات و لم تفلح.
.
أحد العناصر المشبوهة ضمن الجمعية المغربية لحقوق الانسان بزايو تم طرده من جماعة العدل و الاحسان بسبب عمالته للمخزن. من اقصى
اليمين الى اقصى اليسار الراديكالي و يبيع سلعه بأقصى الأثمان أغلى من مرجان
غابت العدل ولإحسان وغاب العدل فعلا وعاب الوئام غابت الحركة لأمازيغية وغابة الشعبية والحماس حضرت النقابة وحضر المكر والخداع حصر المعطلون وتعطلت المسيرة القوة في المجموعة وليس في الفرد .قال الثور لأسود قتلت عندما قتل الثور الأبيض
نقابات المشبوهة التي دهبت الى مدينة الناظور تختلط بي حقوق الانسان تناقط كبير ما بين وهدا …تئكدتوا الان بان اللعب عل عقول الاغبياء من مجموعة انتهازية دكتاتورية .هم في الحقيقة سماسيرة النقابات واكل اموال المنخارطين بائعوا النضال في بورسة النقابات وسمسرة بورسة الحقوق .نعلة الله عليكم
فاتح ماي يمثله من؟جمعية المعطلين تخلد ماذا؟ الكنفدراليون لما انسحبوا من الغرفة الثانية و كانت رسالة واضحة للجميع ؛هل كانوا خونة؟الكنفدراليون لم يكونوا ينتظرون هذا الحراك حتى يقروا بوجود فساد سياسي اقتصادي اجتماعي،لذا رجاء لا تتهموا شرفاء الكدش بالخيانة؛لنضع الحسابات الشخصية بعيدا ولا ننزه بعضنا عن بعض.
الى الجمـــــــــــــــــــــــــــــــا هير الشعبية لن تنزلقوا مع المفسدين النقابين والحقوقيين .في مصالحهم الشخصية .مواطن غيور هناك اكباش من الضحايا في الجمعيات والنقابات .يئكلون منهم اللصوص كيف ما اردوا قبل ان يستيقضوا من سباتهم ليتئكدوا بان فاتهم القطار …وهكدا ويتوافدون اكباش جدود من الجماهير .اما السماسيرة لن يتغيروا نظز للخبز وللبن الدي يوجد في بورسة النقابات عيق فيق
ما وقع خلال تخليد فاتح ماي بزايو يوم الأحد , إذ شكل نقطة تحول مهم في مسار الحركة الإحتجاجية محليا .
و على إثر ما حدث يقول البعض :
أن أجهزة المخزن نجحت في تشتيت و إيقاف نمو حركة إحتجاجية بدأت تظهر ملامحها بالمدينة , كان بمقدورها زعزعت الفاسدين و المفسدين من مناصبهم , و تحقيق التغير الذي يأمله الكثيرون.
اما البعض الآخر إعتبر المواجهة التي حصلت بين ك.د.ش و المعطليين سببها الإنتهازية التي أظهرتها الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين فرع زايو , حين إتهموا ك.د.ش بالخونة و بياعين الماتش أي قبولهم الحوار الوطني و بالتالي إستفاذتهم من 600 درهم في الأجور , و أنه كان من الفروض عليهم رفض الحوار و تخصيص أموال الزيادة في الأجور لتوفير مناصب الشغل للشباب المعطلين .
في حين قال بعض الكدشيون أن زيادة 600 درهم في الأجور هي نتيحة نضال و لا يعني هذا أننا ضربنا مطالب المعطلون بعرض الحائط ففي نهاية المطاف لكم مطالبكم و لنا مطالبنا.
مشيرين إلى أن النضال يقتضي التعبير عن الراي دون اعتراض سبيل تظاهرة, كما فعل المعطلون في فاتح ماي حينما رددوا شعار :
الخونة …بياعين الماتش بـ 600 درهم
فهذا إن دل فإنما يدل عن التسير المخزني من داخل الجمعية , هدفه إضعاف ك.د.ش
أما بعض المتتبعين للحراك السياسي من بعيد , أجمعوا على أنه أكبر خطأ إرتكبته الجمعية .و.ح.ش. المعطلين
فحصرة كبيرة على ما حصل من المواجهة , كان من الأفضل الحفاض على التلاحم من أجل مصلحة البلاد و العباد , خصوصا و هي فرصة للتغير نحو الأفضل , المستفيد الأول و الأخير منها ساكنة زايو.
لكن جرت الرياح بما لا تشتهي السفن ,فقبول 600 درهم زيادة في الأجور إعتبرها المعطلون بمثابة خيانة مسار نضال, سلكه الإثنان في ظرفية الإصلاح بالمغرب , معتقدين أنهم تعرضوا للخداع و الإستغلال حينما فتحت لهم أبواب النقابة من أجل الإجتماع , و ان هذه الأخيرة فقط شكلت بهم كتلة إحتجاجية إلى حين تحقيق مطلب الزيادة في الأجور لا غير , و أن 600 درهم هو مفترق الطرق, و انخفاض لمأشر إيجابي في صفوف شباب المدينة أصبح في خبر كان.