حزب الاستقلال: الحصيلة والافاق – الجزء الثاني

آخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2011 - 4:16 مساءً
2011 04 25
2011 04 25

زعناني يوسف – هولاتدا

كيف ولجت عائلة عباس الفاسي الوظيفة العمومية ؟ ماهي المساطر القانونية التي اتبعت لحصول هؤلاء على اهم المناصب الادارية بالمغرب؟ ام ان ذلك كان عن طريق استغلال النفوذ والقانون؟

ماذا عن الشركة الاماراتية الوهمية؟ هل كان للوزيرالاول عباس الفاسي دخل في هذه القضية؟ ماهي نتيجة التحقيق القضائي الذي فتح في هذا الملف؟

هل يعرف حزب الاستقلال شئيا عن انفجارات الدار البيضاء او ما يعرف باحداث 16 ماي؟ من ساهم في هذه الجريمة ولماذا لفقت الى حركة السلفية الجهادية بالمغرب؟ هل لحزب الاستقلال دخل في طرد مكتب قناة الجزيرة بالرباط؟

الم يدرك عباس الفاسي بعد ان هناك شريحة كبيرة من مناضلي حزب الاستقلال الشرفاء تريد منه الرحيل وان يعود الى بيته وان الحزب ليس في حاجة اليه؟

متى تقوم حكومة حزب الاستقلال بزيارة القنصليات المغربية بالخارج لتقف على حالة الفساد المتردي وكذا الاستماع الى ابناء الجالية التي تعاني من التسيب الاداري وحالات الرشوة داخل هذه القنصليات؟

قبل ان يصوغ وزير النقل مدونة السير الفريدة من نوعها والمرفوضة من طرف ابناء الشعب هل سبق له وان ركب مع ستة اشخاص داخل سيارة اجرة وقطع مسافة مائة كلم؟ هل سبق له ان سافر في حالة ركاب؟ كم مرة زار فيها المحطة الطرقية القامرة بالرباط؟اذا لم تكن لديه المعلومات الكافية عن حالة الطرق بالمغرب فليقم بزيارة الطريق الرئيسية الرابطة بين ميدلت و ميسور؟هل يريد الوزير استنزاف جيوب المواطنين ام انه يريد ان تتكاثر الرشوة لتعود من جديد الصور المسيئة لرجال الدرك في اليوتوب وفي بعض القنوات الاعلامية الاجنبية وهم يستوقفون سائقي السيارات والحافلات والشاحنات في مختلف الطرقات الرئيسية بربوع المملكة؟متى ترحل عائلات الفساد و الاستبداد من داخل حزب الاستقلال؟

كيف يتم التحضيرللمؤتمرات العامة للحزب؟ لماذا يتم اقصاء القواعد منها و من اجل ماذا؟

متى تقوم حكومة الفاسي بفتح مدرسة لتعليم العربية داخل مجلسه الوزاري حتى يتسنى لبعض الوزراء تعلم اللغة العربية او على الاقل الدارجة المغربية؟ ام ان هؤلاء الوزراء بمجرد ان انهوا دراستهم العليا في الخارج كانت المناصب تنتظرهم؟

ماذا عن ملف الصحراء الذي يقوده الفاسي الفهري؟ماذا عن ملف فتح الحدود الشرقية مع الجزائر؟ لماذا تاخرت الى حدود الان وزارة الخارجية في اصداربيان شكر للثوار الليبيين الذين قاموا بانقاذ عائلة مغربية حوصرت لمدة تزيد عن شهر؟ ام ان الدم واللحم المغربي رخيص الى كل هذا الحد؟ ماذا عن الاتهام الموجه للفهري في التعامل مع كتائب الطاغية القذافي؟

من هو هذا البطل والمناضل الشريف من المستشارين الجماعيين من حزب الاستقلال فرع زايو الذي رفض التصويت لصالح بورجل البكاي عن الاتحاد الدستوري في الانتخابات التشريعية لسنة 1997 ؟

ماذا يعرف عمدة فاس والكاتب العام لنقابة ا.ع.ش.م حميد شباط عن التاريخ النضالي الكبير للفقيد والشهيد المهدي بن بركة؟ هل ضغط حزب الاستقلال على هذا الشخص الذي اثرت عليه كمية السيلسيون في علبة الدماغ براسه حينما كان عجلاتيا بالاعتذار الى عائلة الشهيد المهدي بن بركة ولكافة اسرة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية؟ ام ان هذا الشخص ولانه يحظى بمباركة من عباس الفاسي يمكن له ان يقول ما يشاء وساعة شاء؟ اليس هو نفسه الذي  طردته ساكنة الاحياء الشعبية الفقيرة بفاس بعد حادثة سقوط المسجد مؤخرا؟

كيف ادى القسم النائب البرلماني لمدينة زايو بعد الفضيحة الشنعاء والتي بسببها صوت اكثر من ثلاثين مستشارا استقلاليا لفائدة مستشار الاتحاد الدستوري؟ كيف وبخه المفتش الاقليمي قبل ان يوبخه الامين العام للحزب بالمركز العام بالرباط؟

لماذا اسقط اسم امحمد خليفة من طرف الملك الراحل المغفور له الحسن الثاني من اللائحة التي قدمها له الاستاذ عبد الرحمان اليوسفي في التشكيلة الاولى لحكومة التناوب؟

على من سيراهن حزب الاستقلال في الانتخابات المقبلة؟ هل على شيوخه ام على شبابه؟ ام على العائلات التي تلهث وراء مصالحها الشخصية؟

كيف يسمح ابناء ومناضلي حزب الاستقلال بزايو ان يجلس شخص على كرسي المرحوم عمي عبد الله الزياني رحمه الله وبالامس القريب هو من طرد من نقابة الكنفدرالية الديموقراطية للشغل فرع زايو حينما ظبطه اعضاء و مناضلي الكنفدرالية وهو ينقل اخبار جلساتهم في المقر الى قائد قيادة زايو قبل ان تتحول المدينة الى باشوية ؟ اليس من المفترض ان تكون اليد التي صافح بها كاتب الشبيبة الاستقلالية الجديد هي يد اسامة العموري و ليست يد هذا  الشخص؟

هل التعادلية التي ينادي بها حزب الاستقلال هي ان يمنح ابناء الجالية لمصلحة الجوازات لدى القنصليات المغربية بالخارج مبلغ 600  درهم من اجل الحصول على جواز السفر بينما المواطن داخل المغرب يدفع فقط نصف هذا المبلغ الا يتساوى المغاربة كافة امام القانون؟

هل التعادلية التي يدعو اليها حزب الاستقلال هي ان تصادق حكومة الفاسي على اتفاقية الصيد البحري مع الجارة اسبانيا بمبلغ 144 مليون يورو والطماطم المغربية تتعرض لمضايقات مصلحة الجمارك الاسبانية قبل ان تصل الى الاسواق الاوربية؟ وهل يتساوى الاسطول المغربي للصيد مع نظيره الاسباني؟ ومتى حقق المغرب اكتفاءه الذاتي من السمك حتى يبيعه لاسبانيا بثمن بخس و زهيد؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.