الجالية المغربية ببرشلونة تعتزم الاعتصام و المبيت أمام القنصلية

آخر تحديث : السبت 9 أبريل 2011 - 7:10 مساءً
2011 04 09
2011 04 09

يعتزم فاعلون جمعويون وأفراد من الجالية المغربية المقيمة بنواحي برشلونة (شمال شرق إسبانيا)، الاعتصام و المبيت ليلة الأحد 10 أبريل إلى يوم الاثنين 11 أبريل، أمام مقر القنصلية المغربية كخطوة جديدة على درب التظاهر و الاحتجاج على الوضعية المزرية للقنصلية ولـلمطالبة بالإصلاحات الحقيقة الجذرية، و للمزيد من الضغط قصد تحسين الخدمات ومكافحة كل أشكال الفساد المستشري داخل هذه القنصلية.

وذكر منظمو هذا الاعتصام لأندلس برس أن هذه الخطوة تأتي بعد سلسلة من الوقفات والمظاهرات، المتواصلة ،كل يوم اثنين، قبالة بوابة هذا المركز القنصلي. و في هذا الإطار أكدت “الأرضية ضد الفساد و الرشوة و من أجل الكرامة و الحقوق للجميع، – وهي الجهة التي تقود هذه الحركة الاحتجاجية – ، “على أن المظاهرات مستمرة ، كل يوم اثنين على الساعة العاشرة صباحا أمام القنصلية المغربية ببرشلونة .”

رغم ما راج من إلغاء لمواعيد تجديد الجوازت و البطائق التعريفية، وبعض التسهيلات للحصول على الأوراق وأشياء أخرى تحققت بفضل هذه المظاهرات .

وجاء في بلاغ “الأرضية” المنشور على صفحتها في الفايسبوك :” أن ما نناضل من أجله هو إلغاء الفساد والمفسدين نهائيا و إلى الأبد، و تغيير القنصلية و تحسين خدماتها و تسريعها لصالح كل المغاربة، و إن اقتضى الحال فتح مكاتب وقنصليات بمناطق أخرى، مع إضافة موظفين آخرين…”.

هذا، وقد بدأت تعرف قنصلية المغرب ببرشلونة، خلال الأيام القليلة الماضية، نوعا من الإجراءات التي إعتبرها مسؤولو القنصلية ” إصلاحية “، غير أن الجالية هنا تعتبر تلك الإجراءات غير كافية، لا ترقى البتة إلى تطلعاتها في رؤية قنصلية بلدها، وهي على مستوى راق و مشرف.

أندلس برس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.