في الصميم ” آش قالوا ناس زايو على خطاب العاهل المغربي محمد السادس ”

آخر تحديث : الأحد 27 مارس 2011 - 8:09 مساءً
2011 03 20
2011 03 27

إعداد – مصطفى الوردي والبوطيبي محند برنامج في الصميم من الفقرات الجديدة ببوابة زايو سيتي ، التي سنسلط الضوء من خلاله على حدث الساعة البارز الذي ميز المشهد المغربي . من خلال أخذ ارتسامات من الشارع ، مع التركيز على آراء ناس مدينة زايو والنواحي .

الحلقة الأولى خصصناها للخطاب التارخي للعاهل المغربي محمد السادس ، الذي ألقاه للشعب المغربي بتاريخ 9 مارس 2011 . والذي جاء بمجموعة من المستجدات التي لقيت تجاوبا واستحسانا من طرف الشعب المغربي ، وننقل لكم بالصوت والصورة ارتسامات ناس زايو إقليم الناظور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات21 تعليق

  • hna fahmin chno gal almalik mazian alli khas howa mayab9awch amtal …….. 3arrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrr 3likom

  • واااااااااااااااااااااااااش ممركتييييييش السي أقليد و لايني وجهك قاااااااااصح، السيد سولك على الخطاب و أنت درتي ليه إشهار مجاني لحزب الإتحاد الإشتراكي. ……

  • vraiment y a que hypocrites. encore monsieur “bouhaddouz l’amazigh”, je parie qu’il ne sais pas ce que ça veut dire l’indépendance de la magistrature il faut pas dire de gros mots qu’on ne savent même pas leurs signification

  • bravou mimoun o si tadlaoui o manansawch si z3imiiiiiii

  • salam olah 3laykom ba3da kili chaya ama fima yata3ala9o 3ala khitab al3hil al maghribi ara fi nadari howa istijaba li harakat 20 febrayar nahno la naktafi bihada bal is9at al istibdad wa lfasad wa salam

  • كانت المفاجأة جد عضيمة عندما رأيت العبدلاوي والجوهري وشي وحدين كيديرو راسهوم فاهمين وهما كيشوفو فلورقة بحال دوك الناس أصلا خاصهوم ميكبوش الحرام كيتخلصو مكيخدكوش .
    خبيو الشباب بقودو بنا هاد السفينة راكوم فضحنونا تحية للسيد لي كيتكبم بسمية 20 قبراير راشيد كيبانلي هو لي كال الحقسقة وحتى ميمون كان شجاع

  • ولكيني ناس هادو لغديين يعلقو على خطاب صاحب الجلالة غير الفن واش العبدالاوي و الحقوقي “البرقوقي” الجوهري و السيدة المحترمة ,,,,,,هما لغديين أيديرو التحليل لخطاب ملك البلاد راها ولات السيبة في هده البلاد منين ولاو فارق الشغل كيناقشو سيدنا في الخطاب ديالو / أولا السي براهيم سير للخدمة ديالك عاد لي راك سامح فيها عاد علق واش معرفتيش على هديك الخدمة لسامح فيها علاش الشباب ثائر زايدون رفعوا يديكم على الشباب و متستغلوهمش للنزوات ديالكم ومتكلموش بسميتنا راحنا برئين منكم براء الدئب من دم يوسف

  • لم أرد أن أترك تعليقا لكن لم أستطع أن أمنع نفسي خاصة بعد مشاهدة هذه التصريحات .
    ما أثار انتباهي هما شيئان .الشيئ الأول هو أن ما قاله أغلب المصرحين كان مكنوبا على الورق أي أغلبهم أعطى وقتا كافيا للتفنن في كلامه و هذا ما يعتبر و يشبه قناعا يتجلى فيه خداع للنفس و كذب على أنفسنا.
    أما الشيء الثاني يتعلق بصحافة الموقع الذين ركزوا على فئة معينة من سكان مدينة زايو وتركوا مجموعة من الأدمغة في الهامش مثل الطلبة و النلاميذ لأن و لا شك في ذلك أ هذين الأخرين قد يكون رأيهم أكثر وضوحا و أكثر صراحة و أقل نفاقا من بعض المصرحين الذين شاهدناهم

  • واش العبداللاوي هو لغدي يقول لسيدنا هدا إيجابي و هدا سلبي و بغيت نعرف منين جاب و منين تعلم المضمون و الشكل واش بغا يولي مستشار نتاع سيدنا حيث بان لي كيصحح الخطاب و بني بحال لهو الوصي على سكان وشباب زايو لكنعرف عليه انا بعدا خبير في … شي حاجة أخرى الله يجيب

    • That’s not just the best answer. It’s the bseetst answer!

  • chin nas hacha lilah ya3tiw rayhom fi khitab sahib aljalala
    bazaf alikom tahadro fi siyasa baraka alikom ri tachafart otabaznis
    ozaydon simakom ala wojohikom mina atakharwid
    roho albl3ata libladkom zaio bazaf alkom atwara raha jaya kriba mankom kolchi nas 3rafatkom ala h9i9tkom

  • اولا مبادرة طيبة قام بها الفريق الاعلامى في منبر التألق دوما زايو سيتي ونحن قد عهدنا من الثنائي النشيطين مصطفى الوردي والمصور محند البوطيي في نقل الخير وقت وفوعه بالصوت والصورة وهذه بادرة طيبة ونبتة صالحة انشالله ستنمو وتزدهر بزايو هذه المدينة المعروفة بتنوع الوانها واطيافها السياسية والنقابية مدينة يحسب لها الف حساب والاختلاف رحمة واسأل الله ان يوحد القلوب جميعا من اجل الالفاف على حب الوطن فنحن المغاربة ليس لدينا وطن اخر من غير المغرب والحمد لله المغاربة معروفين بكرمهم
    وشجعاتهم وتضحياتهم من اجل حماية بعضهم البعض ولنا نماذج وصور راقية جدا في تلاحم المغاربة اثناء وقوع الكوراث الطبيعية
    بمختلف انواعها,
    والمغرب يعيش قي الوقت الراهن حدثا بارزا هذا الحدث الذي جسده الخطاب الملكي الاخير بشكل جلي وواضح خطاب جاء استجابة لمطالب شبابنا الباسل هذا الشعب الذي يعتبر بحق اهم لبنات بناء المغر ب الجديد تحت قيادة الملك الشاب الذى ابان بشكل كبير جدا من خلال الورشات الكبرى التى دشنت في عهده له نية صادفة في المضي بذا الوطن الى الافضل وكان الاخير وليس الاخير الاعلان عن تغيير الدستور واعطاء الحق لمختلف الهويات قي البروز والظهور وكذا ترسخ مفهوم الجهوية المحلية التى انشالله ستحول المغرب الى جنة لو صدقت النوايا وتغيرت العقليات المتحتحرة’وانا احترم جميع ما ورد في المداخلات السابقة وكل واحد له رأيه ورأيه محترم وانا ضد من يضرم نار الحقد بين الاشقاء والسلام

  • اولا مبادرة طيبة قام بها الفريق الاعلامى في منبر التألق دوما زايو سيتي ونحن قد عهدنا من الثنائي النشيطين مصطفى الوردي والمصور محند البوطيي في نقل الخير وقت وفوعه بالصوت والصورة وهذه بادرة طيبة ونبتة صالحة انشالله ستنمو وتزدهر بزايو هذه المدينة المعروفة بتنوع الوانها واطيافها السياسية والنقابية مدينة يحسب لها الف حساب والاختلاف رحمة واسأل الله ان يوحد القلوب جميعا من اجل الالفاف على حب الوطن فنحن المغاربة ليس لدينا وطن اخر من غير المغرب والحمد لله المغاربة معروفين بكرمهم
    وشجعاتهم وتضحياتهم من اجل حماية بعضهم البعض ولنا نماذج وصور راقية جدا في تلاحم المغاربة اثناء وقوع الكوراث الطبيعية
    بمختلف انواعها,
    والمغرب يعيش قي الوقت الراهن حدثا بارزا هذا الحدث الذي جسده الخطاب الملكي الاخير بشكل جلي وواضح خطاب جاء استجابة لمطالب شبابنا الباسل هذا الشعب الذي يعتبر بحق اهم لبنات بناء المغر ب الجديد تحت قيادة الملك الشاب الذى ابان بشكل كبير جدا من خلال الورشات الكبرى التى دشنت في عهده له نية صادفة في المضي بذا الوطن الى الافضل وكان الاخير وليس الاخير الاعلان عن تغيير الدستور واعطاء الحق لمختلف الهويات قي البرورز والظهور وكذا ترسخ مفهوم الجهوية المحلية التى انشالله ستحول المغرب الى جنة لو صدقت النوايا وتغيرت العقليات المتحتحرة’وانا احترم جميع ما ورد في المداخلات السابقة وكل واحد له رأيه ورأيه محترم وانا ضد من يضرم نار الحقد بين الاشقاء والسلام عليمن

  • في ضل التغييرات المرتقبة التي جاء بها الخطاب الملكي نقول من جهتنا نحن اين هو الحزب الدي يرقى لتطلعات الشعب المغربي و الذي بامكانه ان يفرز لنا وزيرا اولا يقود الدولة نحو بر الامان لا اعتقد دلك فالانتخابات على الابواب و كما يقول المثل اليس الصبح بقريب فارضاء الاطراف ليس بالضرورة حلا و انا من جهتي اعتبر ما قام به الملك انما هو تكريس للملكية و الدفع نحو استمراريتها و هو اجراء منطقي معقول لانه يخدم مصالح عليا و المبادرة الملكية المعنونة بشعار التنمية البشرية احسن عمل بامكانه خلق مواطنين اصحاب سيادة على انفسهم يساهمون في اتخاذ القرارات عن طريق المساهمة الفعالة في وضع الثقة في من يستحقونها كيف ما تكونوا يولى عليكم

  • أنا متفق مع لأخ رشيد وشوية ميمون وشوية شوية قليل العبدلاوي لي كالو كلام شجاع أما البقية كيدربو البندير وها

  • مع الأسف لزلنا كشعب مغربي نخاف من التعبير عن رأينا بكل صراحة و جرأة وهذا ما ضهر لنا جليا من خلال تصريحات بعض الفاعلين الذين يتبجحون ويهللون بالخطاب رغم معرفتهم بأن الخطاب ما هو …… .
    فكيف يمكننا الحديث عن دستور ديمقراطي وما هو إلا دستور ممنوح
    وكيف يمكننا الحديث عن ديمقراطية الدستور …..
    تحية تلميذ إلى أستاذه نور الدين العبقادري

  • bravo momni

  • bravo abdelaoui
    les autres maysalouch

  • tahaya illa assayd abdelaoui,ab9iti a3la almabadiae adyalak min ayam almadrassa.

  • خطاب 9 مارس مرجعية دستورية بامتياز هذا لتعديل الدستور وفق ما يريده الشعب وليس ما تريده الاحزاب السياسية لاننا لم نعد نثق في الاحزاب نريد حل باب الاقتراحات للفاعلين الجمعويين وعامة الشعب تريد فتح باب التشغيل محاسبة جميع المسؤولين على تبذير الاموال العامة نريد محاسبة المسؤولين عن تسيب المستشفيات والمدارس وخاصة ما وصل اليه قطاع السكن بحيث اصبح حكرا على مجموعة من الاغنياء والتعديلات التي طرأت على مجال التعمير لمصلحة من كانت …

  • إن الشعب يعيش حالة ا…., وان كانت لم تكون له القدرة أن يعبر بحريته في الملاء ,هل يقدر المواطن المغربي أن يتلفظ بعبارة مثلا في مقهى, أو في ا لشارع انه مازال لم يصل إلى” الديمقراطية ؟ ” ,ولماذا نناشد هذه المصطلحات ونحن عاجزين عن تطبيقها ,أم هي رؤيا فقط في عالم المثل أم مشروع مستقبلي أم هي فقط خاصة بطبقة معينة ,نحن لا نعرف طبيعة وجودنا … ,أصبحنا بلا هوية بلا هدف…ألا يخطر على بال احد أن الفساد قد عم في أرجاء الوطن, الرشوة في الطرق, في المستشفى, في الجامعة, في كل مكان… ,المحسوبية في كل مكان,في كل ميدان من ميادين أج واق …؟.