حفل ديني بهيج لتكريم أئمة مساجد زايو والنواحي ” فيديو ”

آخر تحديث : الأربعاء 2 مارس 2011 - 1:51 مساءً
2011 02 27
2011 03 02

محند البوطيبي / زايو سيتي

تم مساء يوم السبت 26 فبراير  2011 ، بمسجد سيدي عثمان بمدينة زايو إقليم الناظور ،  إحياء حفل ديني بهيج  بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف واليوم الوطني للمساجد بالمملكة ، الحفل الذي نظمه المجلس العلمي بتنسيق مع مندوبية وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية بالناظور ، والذي تم من خلاله تكريم مجموعة من الائمة بالمدينة والنواحي والذي حضره رئيس المجلس العلمي بالناظور ، المندوب الاقليمي لوزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية   ، السلطات المحلية ، رؤساء لجان المساجد بزايو   والنواحي والأئمة  ..

الحفل تميز بكلمة رئيس لجنة  مسجد سيدي عثمان وكلمة رئيس المجلس العلمي والمندوب الاقليمي للاوقاف .. والذين  أشادوا بالمجهودات المتواصلة للائمة والتذكير باليوم الوطني للمساجد و الإشارة لبعض الأنشطة التي تقدمها المندوبية والمجلس العلمي بالمساجد من دروس محوالأمية وأنشطة دينية على  مدار السنة ، الى  جانب تجهيز  المساجد واصلاحها ، تخلل الحفل أمداح دينية ،  ليتم في الأخير توزيع شواهد وجوائز  رمزية على الأئمة المكرمين

من الشاوش بلقاسم        تكريم الائمة رهان اساسي في الشان الديني

في اطار العناية التي يوليها امير المؤمنين صاحب الجلالة نصره الله للشان الديني . نظم المجلس العلمي بتنسيق مع مندوبية الاوقاف والشؤون الاسلامية بالناظور ، حفلا دينيا بمدينة زايو بمسجد سيدي عثمان يوم السبت 22 ربيع الاول 1432 بين العشاءين حضره  السيد  رئيس المجلس العلمي ،  ومندوب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ، والمشرف على المساجد بالمدينة مصطفى بجابجة وبعض الوعاظ والمرشدين الدينيين ، وممثلي السلطات المحلية ، وكذا الفاعلين الدينيين من لجن المساجد . في البداية قدم السيد مندوب  وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية عرضا قيما وموجزا عن المساجد اوضح من خلاله الحصيلة والمنجزات التي تم انجازها بالارقام. واختتم كلمته بشكر القيمين على المساجد والمحسنين كجنود الخفاء.

وبعدها أعطيت الكلمة لرئيس المجلس العلمي ورئيس  لجنة مسجد سيدي عثمان ، حيث أشادوا بالمجهودات المتواصلة للائمة والانشطة التي تقدمها المندوبية والمجلس العلمي من خلال الانشطة الدينية. واثر ذلك استمع الحاضرون الى تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها مجموعة من الناشئة الذين يتابعون حفظ القران بمسجد عقبة بن نافع اضافة الى الاستمتاع بصوت احد الاطفال من حفظة القرآن كاملا المدعو بسينتي . تم تلا ذلك تلاوة جماعية لائمة المساجد بمدينة زايو على طريقة ورش. والاستمتاع ببعض الامداح النبوية انسجاما مع ذكرى المولد النبوي .

وفي الاخير تم تسليم شواهد تقديرية مع جوائز تشجيعية للائمة من طرف رئيس المجلس العلمي ومندوب الشؤون الاسلامية وقائد قيادة اولاد ستوت والفاعلين في الحقل الديني،  مع شكر المهندس المعماري الذي ساهم بدوره في مختلف الانجازات .و نأمل ان تتكرر هذه المبدارات الطيبة لكون هذا التكريم يعد رهانا اساسيا في الشان الديني. انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية في هذا المجال وترسيخا للقيم الدينية والوطنية. والله ولي التوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • sawt 3ajib,lidalika achab allah irdi a3lik,fin ikon assi lahbib alhaddouti ikoun alkhir

  • tahaya lassayad al9andossi hamid,wassalami illa assayad hamyani amhamad