ألمانيا تعتقل ناشطاًَ في ‘حراك الريف’ و تقرر ترحيله بالقوة للمغرب !

آخر تحديث : الأحد 13 مايو 2018 - 11:43 صباحًا
2018 05 12
2018 05 13

متابعة:

قررت ألمانيا ترحيل مهاجر مغربي غير شرعي إلى المملكة بعدما تم رفض طلب لجوئه الذي تقدم به منذ سنوات حيث ذكرت مصادر من الجالية المغربية أن القرار صدر عن المحكمة الفيدرالية و سيتم تنفيذه يوم الإثنين القادم.

و أضافت ذات المصادر أن (ي.أ) المنحدر من منطقة ميضار إقليم الدريوش وهو ناشط رئيسي في ‘حراك الريف’ بأوربا تم اعتقاله و يوجد رهن الحجز استعداداً لترحيله نحو المغرب الإثنين القادم.

و أشارت إلى أن ملف طلب اللجوء الذي تقدم به تم رفضه و لم يفلح محاميه في إثبات مبرراته التي ساقها للسلطات الألمانية حول إمكانية تعرضه لـ”الإضطهاد و التعذيب في المغرب”.

و أوضحت أن نشطاء داعمون لـ”حراك الريف” يسعون بشكل حثيث لتوكيل محامين لإبطال قرار المحكمة الألمانية رغم أن الأمر يقول مختصون مستحيل و غير ممكن.

يشار إلى أن ذات الناشط الريفي كان قد خاض وقفات احتجاجية و اعتصامات أمام المقرات الدبلوماسية المغربية في مختلف الدول الأوربية و على رأسها ألمانيا التي استقر بها بعدما قدم من المغرب بطريقة غير شرعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • انصحك الهرب الى بلد أوروبي اخر قبل تنفيذ قرار الترحيل الله يعاونو

  • من خان وشوه وطنه والله لا خير فيه ولافي حراكه المكذوب

  • مهاجر مغربي غير شرعي.هديك لبلاد ديال لخدمة ماشي ديال سداع.عقلية ريافا مريضة المانيا راها كلت . مفيه نفع دفع

  • Had lablad dyal khadma machi dyal machakil

  • مرحبا بك بين أحضان وطنك الحبيب …..

    نحن نستقبلك بالورود ……