وطنية ودولية الخميس 04 يوليو 2024 01:07 مساءً


قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أول أمس الثلاثاء 3 يوليوز الجاري، توقيف خطيب جمعة يعمل بمسجد “المنبر الكبير” على مستوى منطقة العوامة، بسبب رفضه للخطبة الموحدة.

وقد اتهم القرار الذي توصل به الخطيب والذي تتوفر جريدة “آشكاين” على نسخة منه، “بالزج بالخطبة في حساسيات ضيقة”.

وحسب مصادر محلية، فإن التوقيف جاء بعد تقرير للمديرية الإقليمية لوزارة الأوقاف، تتعلق بعدم الإلتزام بعناصر الخطبة الموحدة ليوم الجمعة 29 يونيو، حيث أعلن عن رفضها معتبرا إياها إهانة وانتقاصا من قيمة الخطباء.

وقد كشف الخطيب المذكور، أحمد أجندوز، في مقطع فيديو منسوب له انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل، أنه مستعد للإجابة والرد عن أي تساؤلات حول خطبته. مؤكدا أن “أجرته التي يتقاضاها لا تتعدى 400 درهم”، مستنكرا “هل هذه أجرة خطيب ؟”.

Whatsapp zaiocity

Qries



google news zaiocity

3 تعليقات على “طنجة.. وزارة الأوقاف تفصل خطيب جمعة خرق الخطبة الموحدة

  1. نعم القرار. نعم الاجراء. العقل الرصين يحتم احترام الدولة و قوانينها و قراراتها احتراما لمبدئ ضمان حسن سير المرافق و اجتناب التعسفات و التجاوزات التي نلاحظها في كثير من المنابر خصوصا منابر المساجد و خصوصا في خطب الجمعة حيث كثيرا ما يعبر المصلون عن استيائهم من تجاوز خطباء لمبادئ احترام الانضباط لروح خطبة الجمعة و احترام اهداف خطب الجمعة و استغلال الفرصة من بعض الخطباء الغير منضبطين و الباحثين عن شهرة مزيفة و هذا ما يؤثر سلبا حقيقة على المصلين في كثير من المساجد وينتقدون غياب تدخلات السلطات المعنية في تنقية الحقل من مثل تلك النماذج غير الموضوعية و غير المنصبطة لروح خطبة صلاة الجمعة التي ليست بمنبرا سياسويا او لتوجه فكري غير سوي و نلح على مساندة اي قرار لضبط خطب الجمعة و ضمان جعلها خطبة لعيد المؤمنين الاسبوعي و استعادة امنهم الروحي و المجتمعي و من اراد غير هذا فله في المنابر الحزبية المجال و الوقت الكافي لنشر و التعبير عن اسماله خزعبلاته. فالدين واضح و بسيط و كل يلم به و لمن يبحث عن غير الدين و الصلاح فله في الاحزاب و غيرها منابر لتفريغ جعبة مكبوتاته و تفاهاته و قناعته المتنوعة. نصفق لتنظيم خطب الجمعة و هذا بالتاكيد مطلب له نصرته بتسعين في المئة من الشعب المغربي. وعاش الملك امير المؤمنين و حامي حمى الملة و الدين. الحمد لله.

    1. من يدعوا لغزة صار يبحث عن الشهرة في نظرك صحيح
      للاسف الانسان باع مبادئه و كرامته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *