وطنية ودولية الخميس 14 ديسمبر 2023 09:58 صباحًا


تعتزم شركة “رايان إير” زيادة رحلاتها الجوية الصيفية الداخلية والخارجية بالمغرب بمقدار الثلث في عام 2024 ونقل تسعة ملايين مسافر على مدار العام، مما يعكس “الإمكانات الهائلة” لوجهتها الأفريقية الوحيدة.

وستسيِّر الشركة الرائدة في مجال الطيران منخفض التكلفة، وهي أكبر شركة خطوط جوية في أوروبا من حيث عدد الركاب، رحلات داخلية في المغرب لأول مرة العام المقبل، لتربط تسع مدن، مع إضافة 24 مسارا دوليا آخر بين المغرب وثماني دول أوروبية.

وستضيف طائرتين جديدتين إلى طائراتها بمطار طنجة ليصبح القاعدة الرابعة لشركة الطيران الأيرلندية في المغرب.

ووجه إيدي ويلسون، رئيس شركة رايان إير داك، شكره الى رئيس الحكومة عزيز أخنوش ، ووزيري النقل والسياحة، وكذلك عادل الفقير، مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة.

وقال في تصريحات له اليوم الأربعاء، “أعتقد أن هناك إمكانات هائلة”، مشيرا إلى عدم وجود الطابع الموسمي للسفر إلى المغرب بسبب عدد المغتربين الذين يسافرون بانتظام إلى بلادهم ونمو السوق باعتبارها وجهة غير مرتبطة بموسم قضاء العطلات الأسبوعية بالنسبة للسائحين الأوروبيين.

وأضاف ويلسون لوكالة رويترز “أرى أنها سوق كبيرة حقا بالنسبة لنا”.

ويلسون قال أن أسعار “Ryanair” ستبدأ من 330 درهمًا مغربيًا فقط في كل اتجاه، و اضاف أن الحصول على تراخيص للطيران الداخلي في دولة غير أوروبية يعد إنجازا لشركة طيران أوروبية وسيساعد رايان إير على الاستفادة بشكل أفضل من الطائرات، مع الاستفادة أيضا من السياحة الداخلية للطبقة المتوسطة المتنامية.

Whatsapp zaiocity

Qries



google news zaiocity

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *