شاهد فيديو..”زايو سيتي” تسلّط الضوء على مبادرة حفر بئر من طرف جمعية بلجيكية

آخر تحديث : الجمعة 15 أكتوبر 2021 - 12:47 مساءً
2021 10 13
2021 10 15

زايو سيتي – فريد العلالي

قامت جمعية الأمل ببلجيكا، بحفر بئر بدوار ايت عمارة الواد، ببجماعة امزميز نواحي مراكش، لتزويد الساكنة بالماء من أجل سقي أراضيهم الفلاحية.

عملية الحفر التي استغرقت ساعات انتهت بالعثور على الماء بعد حفر بئر عمقه 71 مترا، تبعها عملية تركيب قنوات المياه بالإضافة إلى بناء جذار للبئر اطلق عليه إسم ” حمادي بن شعيب”.

وبهذه المناسبة استبشر سكان المنطقة، خيرا بهذه البادرة التي انتظروها لسنوات، خصوصا وأن هذا الدوار كان يعاني من شح المياه خصوصا مع اشتداد الحر وحاجة الناس لهذه المادة الحيوية بكثرة.

وفي تصريح لرئيس الجماعة، أكد أنهم كانوا في حاجة ماسة لهذا البئر الذي ستستفيد منه ساكنة المنطقة، شاكرا كل المحسنين الذين وقفوا وراء هذه المبادرة الانسانية الطيبة خاصة أعضاء الجمعية ببلجيكا.

كما قامت الجمعية، بتنظيم نشاط خيري لفائدة ساكنة وأطفال الدوار السالف ذكره، والذي تمثل في توزيع مجموعة من الملابس المستعملة والجديدة على الطبقة الفقيرة والمعوزة، فضلا عن مواد غذائية أساسية ومبالغ مالية .

وتأتي هذه المبادرة الخيرية ضمن المساعدات والأعمال الخيرية التي دأبت الجمعية عليها، وفي إطار اهتمامها بمد يد العون والمساعدة، وتلبية احتياجات الناس والأسر المعوزة، لإدخال البهجة والسرور عليهم والتخفيف عنهم.

ﻭﻗﺪ خلف ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺨﻴﺮﻱ ﺍﻷﺛﺮ ﺍﻹﻳﺠﺎﺑﻲ ﺍﻟﺒﻠﻴﻎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺴﺘﻔﻴﺪﻳﻦ، ﺣﻴﺚ لقي ﺍﻟﺘﺮﺣﺎﺏ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟجميع، ﻣﺸﺪﺩﻳﻦ ﻋﻠﻰ ﺿﺮﻭﺭﺓ ﺯﻳﺎﺭﺗﻬﻢ ﻓﻲ ﻗﺎﺩﻡ ﺍﻟﻤﻮﺍﻋﻴﺪ ﻭﺗﻘﺪﻳﻢ ﻛﻞ ﺃﻭﺟﻪ ﺍﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﻤﻌﻨﻮﻱ ﻟﻬﻢ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.