من جديد..عبد المجيد تبون يهاجم المغرب ويلوح بالحرب: “من يبحث عنا يجدنا ومن يعتدي علينا سيندم”

آخر تحديث : الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 10:13 صباحًا
2021 10 11
2021 10 12

لا يفوت عبد المجيد تبون، الرئيس الجزائري، فرصة لمهاجمة المغرب، مستغلا إجراءه حوارا صحافيا، مساء الأحد، ليوجه مدفعته صوب المغرب.

وعلق تبون على تعاون عسكري مرتقب بين المغرب، وإسرائيل، لصناعة طائرات من دون طيار، المعروفة باسم “كاميكاز”، بالقول: “إن هذا الموضوع لا يقلقه”.

وأضاف: “نحن نعرف قيمة الحروب”، مسترسلا في مهاجمته المغرب “من يبحث عنا يجدنا، ومن يعتدي علينا سيندم على اليوم الذي ولد فيه، لأنه لن نتوقف ساعتها”، زاعما، “بأن سوابق المغرب العدائية مع الجزائر قديمة، ومتكررة”.

وشدد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، يوم الأحد، على أن الجزائر لا تقبل أية وساطة مع المغرب، على حد تعبيره، وقال إن الجزائر رفضت إدراج هذا الموضوع في المؤتمر الوزاري لجامعة الدول العربية.

وعن موضوع الغاز الجزائري؛ كشف تبون أن الجزائر لم تتخذ بعد قرارا بعدم تجديد العقد مع المغرب، الذي سينتهي في 31 أكتوبر.

لكن، في المقابل، صرح بأن بلاده لم تعد بحاجة إلى تموين إسبانيا بالغاز عبر المغرب، وستضمن تموينها عبر الخط الجزائري الجديد، أو البواخر، وقال إن الجزائر تربطها علاقة وطيدة مع إسبانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • العسكر في الجارة الغربية من اجل الهاء الشعب الجزائري عن حراكه ومطالبه العادلة يخترع له عدوا وهميا….هو المغرب ..اما تبون فانه ينفذ اوامر اسياده ويقرا تلك الخطب البتراء . اغلب الشعب الجزائري يعرف حقيقة الامر. لان المغرب معروف بعدم تدخله في شؤون اي دولة…..

  • السي تبون عليك باستشارة طبيب نفساني لعل وعسى!!
    طريقة كلامك ليست طريقة كلام الرؤساء، اسلوب رديء، خال من الدبلوماسية ، الله يجيب لي يفهمنا ما يعطينا!
    اللهم احفض بلدنا الغالي!

  • الله ايشافيه وايعافيه .
    مسكين يتكلم وكأنه شمكار وليس برئيسا الدولة .

  • الله يهديك السي التبون دير عقلك انت ميت ميت خلي الناس تعيش