سارة عرباوي..أول شابة وجدية تلتحق بصفوف الشرطة النرويجية -صور

آخر تحديث : الخميس 7 أكتوبر 2021 - 6:46 مساءً
2021 10 06
2021 10 07

إلتحقت الشابة المغربية المنحدرة من أصول وجدية، سارة عرباوي ذات 22 ربيعا، بصفوف شرطة العاصمة النرويجية أوسلو.

وفي حديث خاص مع لطفي عرباوي والد الشابة سارة، أنه قبل التحاق ابنته بصفوف الشرطة النرويجية، أدَّت الخدمة العسكرية في الجيش النرويجي، على غرار شباب النرويج، مما مكَّنها من الالتحاق بالشرطة النرويجية، مضيفا أن إيمانها بمبادئ الالتزام والانضباط منذ صغرها، ومزاولتها للرياضة، أكسبها إمكانيات بدنية عالية مكنتها من الإنخراط في صفوف الشرطة.

وأضاف عرباوي رئيس الاتحاد العالمي لمغاربة المهجر، أن سارة انخرطت في سن الخامسة بنادي لكرة اليد، حتى بلغت 12 سنة تقريبا، لتنخرط في صفوف المنتخب الوطني النرويجي لكرة اليد.

وبيَّن ذات المتحدث والذي يعتبر من الناشطين الجمعويين وسط أبناء الجالية المغربية، أن سارة انخرطت في الخدمة العسكرية، مبرزا أن النظام التعليمي النرويجي يسمح للحاصلين على مستوى سنتين بعد الباكالوريا الانخراط في مختلف التدريبات المهنية، مما يؤهلهم لشغل مختلف المهن، وهو ما قامت به ابنته، حيث اجتازت مجموعة من التدريبات المفضية للتوظيف في سلك الشرطة، لتتوج بالانضمام إلى هذا الجهاز قبل بضعة أشهر.

واختتم عرباوي حديثه، بالتأكيد على أن ابنته سارة تعتز جدا بأصولها المغربية والوجدية، بالرغم من كون أمها نرويجية، ولا تترك فرصة دون زيارة بلدها الأصلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.