زايو .. “سيدي عثمان” مؤهلات طبيعية عذراء تنتظر الاهتمام ” فيديو”

آخر تحديث : الإثنين 4 أكتوبر 2021 - 9:13 مساءً
2021 10 03
2021 10 04

زايو سيتي.نت

تعد مدينة “زايو” من المناطق المرشحة للتوسع السياحي، وأبرز هذه المواقع منطقة “سيدي عثمان”، التي تحتوي على منابع مائية عذبة استمرت لقرون في مد المنطقة بالماء، وإلى جانبها غابة “سيدي عثمان”. وفي ظل افتقار المدينة لأماكن الترفيه، كان لزاما على المسؤولين في المدينة النظر بعين مختلفة لما تزخر به المدينة من رصيد مهم من المؤهلات الطبيعية والسياحية ٬ التي تستدعي المزيد من الرعاية والاهتمام٬ حتى تتحول المدينة إلى وجهة سياحية تساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة.

فيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • السلام عليم ورحمة الله تعالى وبركاته, أولا وقبل كل شيء أريد تقديم تحية لزايو سيتي التي تهتم بالجوانب التنموية للمدينة, أما بعد أنا شخصيا قمت بزيارة العديد من الاماكن السياحية داخل المغرب وخارجه لكن لا أجد راحة كما أجدها في جبل سيدي عثمان ذالك المكان يجعلوني أستحضر ذكريات الماضي في طفولتي, وحسب وجة نظري فتكلفة إصلاح المكان لا تتعدى مبلغ بسيط من جانب نظافة 500 درهم ل 5 عمال يجمعون الازبال وذالك سور المحيط بالعين كذلك لا تتعدى 500 درهم وها قد تم إصلاحه, إذن إذا كانت تكلفة بسيطة فأين يوجد الخلل, وختاما نطلب من زايو سيتي أن تسلط الضوء على عيون أخرى متواجدة بضواحي زايو .

  • نعم الاخ النابت شكرا على الرد للأسف المسئولين لايفكرون الا في مشاريعهم الخاصة

  • عيب وعار على المسؤليين بهذه المدينة وانا أشاطركم الا خوان لو جمعنا تلك المياه الضائعة من تلك العين
    خصهم غير يصاوبوها لولا الا ستعمار لما كانت هناك عين ولا ماء
    المجلس البلدي أو القروي لماذا لا تعتدون بتلك العين عين سيدي عثما ن بعد ان سمحتم في سبلاة العرب
    الحدائق في وسط المدينة ذهبت وأم يبقى فيها ما يرى
    أين هي المراحل داخل المدينة أين هو غرس الأشجار بالجبال
    اتركوني اتركوني قلبي يؤلموني عندما ادخل بعض القرى المغربية واءتفاجء بالمناصر الجمياة
    حينذاك الفكر مدينتي التي ترعرعت فيها وما زالت ما كانت عليه

    أيه المسؤوليين في المجلس البلدي والقروي قومو لصيانة مدينتنا،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،☘️☘️☘️☘️

  • بداية أشكرك الموقع الرائد زايوسيتي مؤسف جدا تهميش المنطقة الطريق المؤدي الى المقبرة والعين التي تعتبر ثراثا محليا لتواجدها بالمنطقة منذ قرون. ماذا سيخسر المسؤولون لو قاموا بتعبيد الطريق المؤدي الى العين لماذ لا يتم صيانة العين لماذا لا يتم تشجير الجبل؟ اسئلة ننتظر ان يجيبنا عليها المجلس الجماعي الذي عمر بالمنطقة تقريبا نصف قرن من الزمن.

  • اين المؤهلات السياحية؟ اين الغابة؟ أين العيون؟ لماذا نكذب على أنفسنا؟ أبناء زايو غالبيتهم عندما يريد السياحة يسافر الى المدن الداخلية.زايو تقع في منطقة الشرق التي تعد اسوأ جهة بالمغرب المؤهلات السياحة توجد في مراكش في أفران في عيون أم الربيع في شلالات اوزود في أكادير في جبال الأطلس حيث الغابات والمياه هذه المرة رجاء ا لاتتحدثوا عن شيئ إسمه السياحة في زايو

    • بداية شكرا جزيلا سيدي ابن المهجر على متابعتك، أما بالنسبة للروبرتاج فقد ذكرنا عطلة نهاية الأسبوع وليس العطلة الصيفية، وما نقصده بالمناطق السياحية هو جعل متنفس لأبناء المدينة، بمعنى منتزه أقرب منه إلى مكان سياحي يذب الزوار من خارج المغرب كما هو الحال في مراكش وافران حسب فهمك، مع تحياتي