أمين حاريث يرد على قرار إبعاده من لائحة المنتخب المغربي

آخر تحديث : الأحد 3 أكتوبر 2021 - 1:38 مساءً
2021 10 02
2021 10 03

أكد الدولي المغربي، أمين حاريث ولاعب نادي أولمبيك مارسيليا، أن المشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا مطلع عام 2022 ليست من أولوياته في الفترة الحالية، وذلك بعد استبعاده عن لوائح الأسود الأخيرة، سواء خلال مباريات تصفيات “الكان”، أو التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم “قطر 2022”.

حاريث وخلال الندوة الصحفية التي تسبق مباراة فريقه بالدوري الفرنسي الممتاز، أمس الجُمعة، شدد على أنه لا يملك الشيء الكثير لقوله بشأن استبعاده عن مباريات منتخب المغرب، مؤكداً على أنه ليس اللاعب الوحيد الذي تم إقصائه بالفترة الأخيرة.

وجدد أمين حاريث احترامه لقرارات المدرب وحيد حاليلوزيتش، واختياراته، بشأن لوائح المنتخب الوطني المغربي، كما كشف أنه حاليا يفضل التركيز على تقديم كل ما عنده مع ناديه الجديد مارسيليا.

هذه مبررات حاليلوزيتش بخصوص حاريث

وكان لوحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، حديث خلال ندوة تقديم قائمته الأخيرة، عن أسباب إبعاد مجموعة من اللاعبين عن معسكر أكتوبر، ضمن أمين حاريث.

وقال المدرب البوسني، إن أرقام اللاعب وإحصائياته كانت وراء غيابه بالفترة الأخيرة عن تجمعات أسود الأطلس.

وشدد المدرب على أن من يتحدث عن أمين حاريث، يجب عليه متابعة إحصائياته كمهاجم طيلة السنوات الأربعة التي قضاها رفقة منتخب المغرب.

كما أبدى الناخب الوطني رضاه التام عن الأسماء التي استعان بها على مستوى الخط الهجومي، بعد ان اختار توسيع خياراته وضم 8 مهاجمين لمعسكر أكتوبر، ويتعلق الأمر بكل من أشرف بنشرقي، سفيان رحيمي، منير الحدادي، يوسف النصيري، سفيان بوفال، زكرياء أبو خلال، ريان مايي، وأيوب الكعبي.

واختار حاليلوزيتش قائمة تضم 32 لاعبا، لمباراة غينيا بيساو المزدوجة، ثم لقاء غينيا كوناكري الذي تأجل لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وعرفت قائمة الأسود إبعاد كل من عادل تاعرابت، يوسف العربي، حكيم زياش، نصير مزراوي، زهير فضال، وجواد الياميق المُصاب، مع تسجيل عودة كل من فيصل فجر وأيوب الكعبي إلى القائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.