شارع ابن خلدون.. القلب النابض لزايو الذي أسقمتُه الفوضى والعشوائية – فيديو

آخر تحديث : السبت 2 أكتوبر 2021 - 1:40 مساءً
2021 09 30
2021 10 02

زايو سيتي

لعل أبناء زايو يعرفونه جيداً، ولن تجد زائراً يحل بالمدينة إلاّ ويمر على شارع ابن خلدون ذهابا وإيابا، فمن الزائرين وأبناء المدينة أنفسهم من يتردد عليه مرات عدة يوميا، تارة للتسوق وتارة أخرى للترويح عن النفس في المقاهي الموجودة على جنباته، أو التلذذ بأطباق الحلزون عند أحد الباعين هناك.

يشهد شارع ابن خلدون وسط مدينة زايو، ازدحاما كبيرا، بسبب توجه المواطنين لشراء مستلزماتهم اليومية، وسط أجواء لاتخلو من الغوغاء والاختناق المروري بسبب الباعة المتجولين.

وتحول هذا الشارع الذي يعتبر القلب النابض للمدينة، إلى مكان مفضل للباعة المتجولين الذين يتكاثرون بشكل كبير، للظفر بأرباح كبيرة، وإلى قبلة للتسوق، يعلو الصياح فيها بشكل متواصل على مدار سويعات، حيث فضّل العديد من الباعة عرض مختلف السلع، من وفواكه وحلويات وخضروات.

ويُقبل الناس على آقتناء مختلف السلع المعروضة وسط الصياح المتعالي، وصوت منبهات السيارات، وتلاسن السائقين، حيث تشتد نقاشات بعض الباعة التي تصل في كثير من الأحيان إلى تشابك بالأيدي.

المزيد حول هذا الشارع في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • إنها الحكامة وحسن التسير الذي اوصل زايو إلى هذا المستوى العالي الذي تعيشه ساكنة شارع ابن خلدون.والأماكن المجاورة لحي السوق.إنها خبرة السنين في تسيير المجلس الجماعي..هههههههه

  • زايو انتهت الى حيث لا رجعة. انتهى الكلام